أسأل الخبراءالمراجع

شرح خدمة مقيم خروج وعودة

مقيم خروج وعودة1 | موسوعة الشرق الأوسط

يسرنا أن نقدم لك من خلال هذا المقال الذي يقدمه موقع الموسوعة شرحًا لخدمة مقيم خروج وعودة، وهي إحدى الخدمات الهامة التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية، وبواسطتها يمكنك الحصول على تأشيرة خروج وعودة صالحة لمدة ثلاثة أشهر، ويمكن الحصول عليها بواسطة رقم الحدود، أو رقم الإقامة، أو رقم جواز السفر، ومدة التأشيرة يمكن أن تكون أكبر من ذلك وفقًا للطلب المقدم إلى الجهة المسؤولة عن هذا الأمر، وهي إصدار التأشيرات.

يتم حساب مدة التأشيرة من تاريخ السفر، في حال كانت التأشيرة محددة بالشهور، ويتم حساب تأشيرة الخروج والعودة المحددة بالأيام من تاريخ الإصدار.

وبالتالي، يحق للمغتربين الحصول على تصريح للعودة، أو السفر من أي منفذ داخل المملكة العربية السعودية.

تسعى المملكة العربية السعودية إلى تحويل جميع الخدمات الحكومية إلى إلكترونية، وذلك لمواكبة التطور التكنولوجي الحديث وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير الوقت والجهد على المواطنين، حيث يمكنهم الاستفسار والحصول على الخدمات المطلوبة من أي مكان يتواجدون فيه بدون الحاجة إلى الذهاب إلى المكاتب الحكومية.

يمكنك معرفة خطوات تأشيرة الخروج والعودة وطباعتها من الأسطر التالية.

جدول المحتويات

شرح خدمة مقيم خروج وعودة

يمكنك الحصول على العديد من الخدمات المختلفة عن طريق خدمة مقيم، ومن بين هذه الخدمات: إصدار تأشيرة الخروج والعودة بشكل إلكتروني مع طباعتها، إصدار تأشيرة الخروج النهائي بشكل إلكتروني مع طباعتها، إصدار تأشيرة الخروج والعودة المتعددة، وإلغاء تأشيرة الخروج والعودة.

توفر هذه الخدمة عددًا من الباقات المختلفة، حيث يمكنك اختيار الباقة التي تناسبك، وتتضمن تأشيرة ومعلومات أخرى، وذلك لمساعدتك في إصدار التأشيرة بكل سهولة.

ويمكنك الولوج إلى خدمات المقيمين والاشتراك فيها، والتعرف على رسوم كل خدمة بشكل منفصل، من خلال النقر على هذا الرابط.

يمكنك التواصل معهم عن طريق الاتصال بالرقم 920002931 أو 920002901

وأيضاً يتاح لك أن تراسلهم على البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

وبإمكانكَ أن تتعرفَ على صلاحيةِ التأشيرةِ الخاصةِ بكَ بواسطةِ مقيمٍ، والمديريةُ العامةُ للجوازاتِ من خلالِ هذا الرابطِ، فعليكَ أن تكتبَ رقمَ التأشيرةِ أو الإقامةِ في الخانةِ الأولى، أما في الخانةِ الثانيةِ فيمكنكَ كتابةَ رقمِ التأشيرةِ، أو الجوازِ، أو تاريخِ الميلادِ، أو الاسمِ، أو رقمِ الإقامةِ، أو يمكنكَ أن تختارَ خيارًا آخرَ، ثم بعدَ ذلكَ أضغطَ على تحققِ، وستظهرُ لكَ كافةُ المعلوماتِ التي تحتاجُ إليها.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة عن طريق وزارة الداخلية

  • يجب الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية من خلال هذا الرابط.
  • اذهب إلى قائمة الجوازات، ستجد فيها العديد من الخيارات، عليك النقر على الاستعلام عن حالة التأشيرة للخروج والعودة.
  • عند الانتقال إلى الصفحة التالية، اختر خدمات إلكترونية متكاملة.
  • اكتب اسم المستخدم، ورقم الهوية.
  • ثم يتعين عليك كتابة كلمة المرور والرمز المرئي الذي يظهر أمامك على الشاشة.
  • ثم أضغط على تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك، سيتم تحويلك إلى صفحة أخرى لتعبئة البيانات المطلوبة، بما في ذلك رقم التأشيرة، وذلك لطباعة التأشيرة.
  • عند إنهاء جميع الإجراءات، يتوجب على حامل التأشيرة دفع الرسوم المطلوبة لإصدار التأشيرة، حتى يتسنى له استلامها بكل يسر وسهولة.
  • بعد ذلك يمكنك طباعة تأشيرة الخروج والعودة.

الاستعلام عن خروج وعودة متعددة

يعني أنه يمكن الحصول على تأشيرة تسمح بالخروج والعودة إلى المملكة العربية السعودية أكثر من مرة، ويتم تجديدها كل ثلاثة أشهر عند الحاجة إلى استخدامها مرات عدة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاطلاع على صلاحية التأشيرة وإصدار وتجديد الإقامة، وتعديل المهنة، والتحقق من صلاحية الإقامة، والاستفادة من خدمات أخرى من خلال قائمة الجوازات المتاحة في الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، أو من خلال خدمة “مقيم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى