أسأل الخبراءالمراجع

شرح التسجيل في علم مقيم

علم مقيم | موسوعة الشرق الأوسط

سنتحدث اليوم عن مفهوم المقيم في موسوعة، وهي خدمة إلكترونية أطلقتها المملكة العربية السعودية للمؤسسات، وتساعد في الاطلاع على بيانات المقيمين وتسهل إجراءات الجوازات المتعلقة بهم بشكل سريع وفوري من أي مكان وفي أي وقت يناسبهم، دون الحاجة للتوجه إلى المديرية العامة للجوازات.

بالتالي، تتمتع هذه الشيء بعدة مزايا سنوضحها لكم في السطور التالية، لذا تابعونا.

خدمة مقيم

تساعد في عدد من الاهتمامات المختلفة ومنها:-

  • نقل الكفالة.
  • يتيح لك هذا النظام ملء النماذج المختلفة بشكل إلكتروني فقط بإدخال رقم الإقامة.
  • تساعدك في تعديل المهنة.
  • يمكن من خلالها طباعة التقارير المرورية والعمليات والجوازات والاشتراكات والخدمات التفاعلية المختلفة والدفوعات واستعراضها.
  • يمكنك إلغاء تأشيرة العودة أو استصدارها، والخروج وإعادة طباعتها، وكذلك الخروج والرحيل بشكل نهائي.
  • تتيح لك هذه الخدمة طباعة الإقامات المختلفة.
  • يمكنك تجديد إقامتك أو إصدار إقامة جديدة لتلبية الاحتياجات والأسباب المختلفة.

مميزات خدمة مقيم

  • تحصل على المعلومات بمنتهى الدقة.
  • يتم إنجاز المعاملات بكفاءة عالية.
  • تستطيع عمل الإجراءات بشكل آمن وسريع.

باقات خدمة مقيم

يمكنك أن تختار بين:-

مقيم عمليات: الخدمة التي يتم تقديمها من خلال الاشتراك السنوي بها تساعد منشأتك على إجراء عدد معين من الاستعلامات والعمليات المختلفة، ويتم دفع الرسوم المتعلقة بكل عملية على حدة مع سداد الرسم السنوي في مرة واحدة فقط.

مقيم شامل: يُتيح هذا الخدمة إمكانية إجراء عدد لا يحصى من الاستفسارات والعمليات للمنشأة، مقابل دفع المبلغ المالي للاشتراك السنوي مرة واحدة فقط.

تتضمن جميع الخدمات التي تقدمها لك نقاطًا محددة يتم احتسابها بقيمة مالية معينة، فمثلاً، يتم احتساب 250 نقطة لخدمة إصدار الإقامة بقيمة 50 ريالًا سعوديًا، بينما يعادل تحديث المعلومات 300 نقطة أي ما يعادل 60 ريالًا سعوديًا، وينطبق هذا الأمر على جميع الخدمات المقدمة للمقيمين.

القوائم الموجودة في مقيم

عند الدخول إلى خدمة مقيم الإلكترونية، ستجد في الجزء العلوي من الصفحة عددًا من القوائم الرئيسية تصل إلى ستة، ومن كل منها تنزلق القوائم والخدمات الفرعية المتعلقة بها.

ستجد قائمة بالخدمات الاستشارية المتاحة، والتي تشمل الإستراتيجية، وتقنية المعلومات، واستشارات تحليل البيانات، وتنفيذ الإستراتيجية، وإدارة المشاريع والتغيير.

أما قائمة الحلول التقنية فهي يتواجد بها ثلاث قوائم فرعية هي:تشمل الأعمال التقنية المتكاملة الأمن الإلكتروني ومحركات البحث عن الوظائف.

كما يوجد قائمة المنتجات الإلكترونية: تحتوي هذه الخدمة على العديد من الخدمات الفرعية الهامة، مثل خدمة المقيم والموجز والكاشف والتم والصل واليقين والسلامة والبيان وتخطيط الموارد، بالإضافة إلى خدمات أخرى.

وبجانبها يوجد قائمة الإسناد الرقمي: تتضمن هذه الخطط أربعة قوائم فرعية، وهي دعم الأعمال، مقابلة الجمهور، الدعم بالتقنيات الحديثة، والقوى الميدانية.

بالإضافة إلى قائمة الحلول التدريبية المتاحة، والتي تشمل رحلات تطوير القادة، وبرامج تحسين المهارات الفنية والأمنية المتخصصة، وإنشاء وتطوير الأكاديميات، وتبني تقنيات التعليم والتدريب، وبرامج تحسين المهارات السلوكية، وإدارة منشآت التدريب.

تتكون القائمة الأخيرة من الأبحاث والابتكارات، وتحتوي على ثلاث قوائم فرعية وهي الاستثمار الجريء والابتكار والأبحاث.

في الجزء العلوي من الموقع، ستجد قائمة للاشتراك، يمكنك النقر عليها وإدخال اسم شركتك واسمك ومدينة الفرع الرئيسي ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني ورمز التحقق الموجود أمامك، ثم انقر فوق إرسال.

الموقع الإلكتروني لمقيم

يمكن الاطلاع على جميع المعلومات والخدمات من خلال زيارة موقع خدمة المقيمين عبر هذا الرابط .

يمكنك أيضًا التواصل معهم عبر الهاتف باستخدام الرقم 92002900

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى