التعليموظائف و تعليم

شرح الأشهر بالانجليزي بالتفصيل

الأشهر بالانجليزي بالتفصيل | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على تفاصيل الأشهر باللغة الإنجليزية، حيث يتم استخدام التقويم الميلادي كتقويم رسمي وأساسي في معظم دول العالم، ويتكون من 365 يومًا يتم تقسيمها إلى 12 شهرًا. ويؤكد الخبراء أن هناك سنة كبيسة تأتي كل 4 سنوات ويتم فيها إضافة يوم إضافي للعام، وتسمى هذه السنة باللغة الإنجليزية Leap year، ويكون هذا اليوم في شهر فبراير. ويمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع في الموسوعة .

لكل شهر ميلادي اسم بالروماني واسم عربي ولهذا نوضح لكم أسماء الأشهر بالانجليزي والروماني والعربي الآتي:

1- يناير: كانون الثاني  January
2- فبراير:  شباط   February
3- مارس:  آذار  March
4- أبريل:   نيسان  April
5- مايو:  أيار  May
6- يونيو: حزيران  June
7- يوليو: تموز  July
8- أغسطس:   آب   August
9- سبتمبر:   أيلول   September
10- أكتوبر:   تشرين الأول  October
11- نوفمبر:   تشرين الثاني  November
12- ديسمبر:   كانون الأول December

أما شهور السنة الهجرية فهي:

(محرم، صفر، ربيع الأول، ربيع الثاني، جمادى الأول، جمادى الثاني، رجب، شعبان، رمضان، شوال، ذو القعدة، ذو الحجة)

ملحوظة فلكية:

تتميز السنة الهجرية بأنها تحتوي على 12 شهرًا قمريًا، وبالتالي فإنها أقصر من السنة الميلادية، لأنها تعتمد على الحساب الشمسي، وهذا يجعل فارقًا لا يقل عن 11 يومًا، ولذلك يكون من الصعب أن تتزامن السنة الهجرية والسنة الميلادية معًا.

أصل اختيار أسماء الأشهر الانجليزية

يؤكد العديد من العلماء أن أصل الأشهر الإنجليزية يرجع إلى التسمية الرومانية، وبالتالي نلاحظ أن الاسم بالإنجليزية والرومانية متشابه إلى حد ما.

ماذا تعرف عن التقويم الميلادي

يعود بداية التقويم الميلادي إلى ميلاد السيد المسيح (عليه السلام)، ويؤكد بعض العلماء أن الراهب الأرمني دنيسيوس الصغير قد وضع هذا التقويم، وظل هذا التقويم في التسلسل حتى وصل إلى الوضع الحالي الآن.

حدد علماء الفلك أن حساب العام الميلادي مرتبط بالشمس، مما يعني أن مرور عام ميلادي يتوافق مع دوران الأرض حول الشمس في دورة كاملة تستغرق 365 يومًا.

يستخدم التقويم الميلادي في الوقت الحالي في العديد من الدول العربية، باستثناء المملكة العربية السعودية التي تستخدم التقويم الهجري.

مراحل تطور التقويم الميلادي

شهد تقويم الميلادي العديد من المراحل التي تطورت على مر الحضارات الماضية، وتم إضافة وتعديل العديد من العناصر فيه حتى وصل إلى الشكل الذي نعرفه الآن، وتضمنت مراحل تطوره الآتي:

1- بداية التقويم الروماني القديم

في السابق، استخدم الرومان تقويمًا يتألف من عشرة أشهر، وكان ذلك في بداية الإمبراطورية الرومانية في عام 753 قبل الميلاد، وقاموا بتسمية تلك الأشهر، ثم قاموا بتطوير التقويم إلى تقويم شمسي وقمري يحتوي على 355 يومًا موزعة على 12 شهرًا. يُذكر أن هذا النظام كان موجودًا في عهد الإمبراطور الروماني نوما، ولكن بعض الكهنة قاموا بتسمية الأشهر باسم قياصرتهم.

2- التقويم اليوناني

يعود اسم الشهر يوليو إلى جوليوس قيصر الذي قام بتعديل التقويم في فترة احتلال الرومان لمصر، وجعل تقسيم الشهور كما هو متداول الآن، ولكن تغيرت أسماء الأشهر التي كانت تتغير في كل حقبة تاريخية.

3- اطلاق التقويم الميلادي:

تم التغيير في التقويم من حيث أسماء الأشهر فقط، ولكن الأيام والشهور ظلت كما هي، وكان هذا التقويم يعتمد على حساب السنوات منذ ميلاد السيد المسيح عليه السلام، وقام الراهب ديونيسيوس بضبطه وتم اعتماده في عام 523م.

4- التقويم الغريغوري:

غير البابا غريغوريوس الثالث عشر تاريخ بداية الربيع من 21 مارس إلى 11 مارس بعد ملاحظته لظهور بعض العلامات المبكرة للربيع، وتم تعديل التقويم بواسطة الراهب اليسيوس ليليوس.

ترتبط أسماء الشهور بالانجليزي بأسمائها باللغة الرومانية، والاختلاف في النطق بينهما بسيط، مما يجعل الكثير من الأشخاص يسهل عليهم استخدام أسماء الشهور في جميع المعاملات والتقويم.

المراجع :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى