وظائف و تعليم

سلم رواتب أعضاء هيئة التدريس الجديد هذا العام

سلم رواتب أعضاء هيئة التدريس | موسوعة الشرق الأوسط

يتم تقديم سلم رواتب لأعضاء هيئة التدريس كخدمة مهمة من وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية لجميع الموظفين في هذا القطاع. يختلف هذا السلم تبعًا لنوع الوظيفة التي يشغلها الموظف، حيث يشمل هذا القطاع العديد من الوظائف، مثل النيابة العامة وهيئة القضاة والعديد من الوظائف الأخرى. يتم تحديث سلم رواتب كل وظيفة سنويًا.

تعلن وزارة الخدمة المدنية عن التعديلات الدورية السنوية على موقعها الإلكتروني، وسنقوم في مقالنا اليوم على موسوعة بعرض سلم رواتب أعضاء هيئة التدريس لعام 2020.

سلم رواتب أعضاء هيئة التدريس

تسعى وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية دائمًا لتحقيق التطور في مجال العمل من خلال توفير فرص عمل لأكبر عدد من العاملين، وتحرص على تحقيق رضا الموظفين في هذا القطاع من خلال زيادة قيمة رواتبهم السنوية، مما يحفزهم على العمل بجد.

وزارة الخدمة المدنية هي المسؤولة عن جميع الوظائف الحكومية وأعمال الوزارات في المملكة العربية السعودية، وتقوم بإصدار سلم الرواتب السنوي لجميع المهن بشكل دوري، حيث يوجد راتب محدد لكل وظيفة، وتختلف الرواتب داخل نفس الوظيفة حسب المكانة العلمية، وتختلف الرواتب لوظائف أعضاء هيئة التدريس، كراتب المعيد يختلف عن راتب المحاضر وغيرهم، وسنوضح سلم الرواتب لجميع الوظائف المتعلقة بالتدريس في المملكة من خلال السطور التالية.

سلم الرواتب الجديد

  • المعيد: يبلغ راتب المعيد في المرتبة الأولى 6650 ريالًا سعوديًا، ويمكن أن يصل إلى 12460 ريالًا سعوديًا عند وصوله إلى المرتبة الخامسة عشرة، وتبلغ العلاوة الثانوية الخاصة بهذا الوظيفة حوالي 415 ريالًا سعوديًا.
  • المحاضر: يتلقى المحاضرون بالمرتبة الأولى راتبًا قدره 8765 ريالًا سعوديًا، وعندما يصل المحاضر إلى المرتبة الخامسة عشر يكون راتبه 15905 ريالًا سعوديًا، ويصل حجم العلاوة السنوية إلى 510 ريالًا سعوديًا.
  • أستاذ مساعد: يصل راتب المتدرب في المرتبة الأولى إلى 12765 ريالًا سعوديًا، ويصل راتب الموظف إلى حوالي 20745 ريالًا سعوديًا عند وصوله إلى المرتبة الخامسة عشرة، ويبلغ قيمة العلاوة الثانوية حوالي 570 ريالًا سعوديًا.
  • أستاذ مشارك: يبلغ راتب هذا الوظيفة في المرحلة الأولى 16080 ريال سعودي، ويمكن أن يصل إلى 25390 ريال سعودي في المرتبة الخامسة عشرة، وتبلغ قيمة العلاوة السنوية لهذه الوظيفة 665 ريال سعودي.
  • أستاذ: يتراوح راتب الأستاذ في المرتبة الأولى حوالي 18420 ريال سعودي، وعند الوصول إلى المرتبة الخامسة عشرة، قد يصل الراتب إلى 28710 ريال سعودي، وتبلغ العلاوة السنوية لهذه الوظيفة حوالي 735 ريال سعودي.

يمكن الحصول على معلومات دقيقة حول سلم رواتب أعضاء هيئة التدريس الذي أطلقته وزارة الخدمة المدنية لعام 2020، من خلال الاطلاع على الصورة التالية.

سلم رواتب اعضاء هيئة التدريس | موسوعة الشرق الأوسط

وصلنا في نهاية مقالنا اليوم الذي قدمنا فيه كافة المعلومات المتعلقة بسؤالكم، ونأمل أن نكون قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح حول هذا الموضوع. وإذا كنتم ترغبون في الحصول على معلومات حول سلم الرواتب للوظائف الأخرى، يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للوزارة عن طريق الرابط المرفق، حيث تقوم الوزارة بتحديث المعلومات بشكل دوري. وفي الختام، نشكركم على متابعتكم لنا، وندعوكم لقراءة المزيد عن عالم الموسوعة العربية الشاملة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى