المراجعالمكتبات و المتاحف

سعر تذكرة دخول متحف المستقبل دبي

سعر تذكرة دخول متحف المستقبل دبي 1 | موسوعة الشرق الأوسط

سنتناول من خلال هذا المقال سعر تذكرة دخول متحف المستقبل دبي على موقع موسوعة وسنتعرف على العديد من المعلومات التي تخص أسعار التذاكر في متحف المستقبل الذي يوجد في دبي، وهو يعتبر من المتاحف التي تكون مهمة بشكل كبير، وهو من المباني التي صنفت من أجل المباني  التي توجد على سطح الأرض وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول التي تتميز ببراعة في البناء، والتي تعمل على إدهاش العالم في كل مرة بالمباني الجميلة والتي تتميز بالأعمال الهندسية التي تكون مطورة بشكل كبير، ويعتبر متحف المستقبل من المتاحف هو أحد أجمل المباني التي وردت في العالم، كما سنتعرف على العديد من المعلومات التي تخص بشكل كبير متحف المستقبل والذي يهم عدد كبير من القراء من خلال مقالتنا.

جدول المحتويات

سعر تذكرة دخول متحف المستقبل دبي

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن أسعار مدخل متحف المستقبل في دبي، وذلك من خلال الجهات المنظمة للفعاليات المقامة في المتحف، والذي يقع في إمارة دبي. وتتضمن الفئات التي سيتم تطبيق الأسعار عليها، مجموعة متنوعة من خيارات الدخول والاستمتاع بأجواء المتحف المستقبلي. وتتراوح الأسعار بين متحف الشيخ زايد الجديد ومتحف المستقبل، وتم تلخيص الأسعار فيما يلي:

  •  تُعطى تذكرة دخول مجانية خاصة بمتحف المستقبل للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات، دون الحاجة لدفع أي رسوم.
  •  تتعلق التذكرة الخاصة بدخول متحف المستقبل بأصحاب الهمم وكبار السن الذين يتجاوز عمرهم ستين عامًا، ويتم منحهم هذه التذكرة مجانًا دون الحاجة إلى دفع أي رسوم.
  •  يتم شراء تذكرة دخول متحف المستقبل بشكل منفصل، وتكون هذه التذكرة مخصصة للكبار فقط، ومن يتجاوز سن الثلاث سنوات يجب عليه شراء تذكرة، وتبلغ تكلفة هذه التذكرة 145 درهمًا إماراتيًا للسماح بالدخول.

أوقات عمل متحف دبي للمستقبل

توجد أوقات خاصة للعمل في متحف المستقبل في دبي، الذي يفتح أبوابه للجميع في المملكة، ويعد من المتاحف التي تفتح أبوابها على مدار الأسبوع ولا تغلق. يتم فتح المتحف من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً، ويكون آخر موعد للدخول في المتحف في الساعة الخامسة مساءً، ولا يسمح بالدخول بعد هذا الوقت. في الساعة الخامسة، يتم توزيع ساعة واحدة للزوار الذين يزورون المتحف في ذلك الوقت، ويتم إغلاق المتحف في الموعد المحدد.  

أقسام متحف دبي للمستقبل

يتألف المتحف من عدة أقسام مميزة، حيث يتميز كل قسم عن الآخر، ويتكون المتحف من منصات عرض واختبار ابتكارات واختراعات، والتي تأتي من شركات التقنية العالمية، وتتكون هذه الأقسام الثلاثة من:

  • القسم الأول: يشير هذا القسم إلى التركيز على الذكاء الاصطناعي والروبوتات، ويتعلق بالمساهمات الخاصة بتطوير الذكاء الاصطناعي وتحسين القدرات الفكرية البشرية، وتحسين جودة الحياة وحل المشكلات.
  • القسم الثاني: يتخصص هذا القسم في دراسة العلاقة بين الإنسان والروبوتات، ويعمل على تحديد أهمية الروبوتات في العناية بكبار السن ورعايتهم، ويسعى إلى توفير الوسائل اللازمة لتحقيق ذلك، ويعمل على تطوير صناعة الروبوتات وتطبيقاتها في هذا المجال، ويتابع آخر التطورات العلمية في هذا المجال.
  • القسم الثالث: ينتمي هذا إلى فئة الذكاء الاصطناعي، والذي يتعلق بالعمليات والإدارة والأنشطة المالية، وبالتالي فهو يهدف إلى تطوير الذكاء الاصطناعي لتمكينه من القيام بالعمليات الإدارية  

طريقة حجز تذاكر متحف المستقبل دبي

يمكن حجز تذاكر دخول متحف المستقبل من خلال زيارة الموقع الرسمي الخاص به، والذي يقع في إمارة دبي، ويتم الحجز عبر الخدمات الإلكترونية، ويتم تخصيص التذاكر من قبل الجهات المعنية. لحجز التذاكر، يتعين اتباع الخطوات التالية.

  • لحجز التذاكر الخاصة بمتحف المستقبل، يجب الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالمتحف، وللقيام بذلك، يجب البحث عن الموقع عبر محركات البحث في جوجل، أو الدخول على الموقع الرسمي عن طريق الرابط المخصص لذلك
  • بعد الدخول إلى الموقع، يتم النقر على الأيقونة التي تحمل علامة حجز التذاكر والتي تكون موجودة على الصفحة.
  • ثم تختبر نوع التذكرة وتحدد عدد التذاكر، وبعد ذلك تختار عدد التذاكر من علامة الزيادة التي توجد أمامك.
  • بعد ذلك، يتم النقر على العلامة التي تحمل التالي كتابةً.
  • ثم يتم اختيار الموعد الذي ترغب في حجزه من التقويم الذي يظهر أمامك، ويتم تمييز المواعيد المتاحة باللون الأسود، بينما تظهر المواعيد المحجوزة باللون الرمادي.
  • بعد اختيار تاريخ الدخول، يجب النقر على الزر المكتوب عليه “التالي.
  • ثم تختار البيانات الخاصة بك، وتشمل البيانات الشخصية مثل اسم العميل والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف، ومن ثم تتلقى رسالة تحديثات تتعلق بالمتحف.
  • ثم يمكنك الموافقة على جميع الشروط والأحكام، والتي يمكن قراءتها قبل الضغط على الزر المكتوب عليه `التالي`.
  • من ثم، يتم إدخال البيانات الخاصة بالدفع الإلكتروني وتتبع الرسائل التي تأكد نجاح العملية.

رابط شراء تذكرة دخول متحف المستقبل دبي 

قامت المنظمة المسؤولة عن متحف المستقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة بإرفاق رابط الموقع الرسمي للمتحف، لتمكين الزوار من حجز التذاكر الخاصة بزيارة المتحف.

  • يجب عليك اتباع الخطوات المذكورة لحجز التذكرة، والتي تم شرحها في السطور السابقة .
  • لحجز التذاكر الخاصة بمتحف المستقبل، يجب الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالمتحف، وللقيام بذلك، يجب البحث عن الموقع عبر محركات البحث في جوجل، أو الدخول على الموقع الرسمي عن طريق الرابط المخصص لذلك

وفي نهاية هذا المقال سعر تذكرة دخول متحف المستقبل دبي على موقع الموسوعة العربية الشاملة ، لقد تعرفنا على العديد من المعلومات، التي تخص بشكل كبير عدد كبير من القراء من خلال مقالتنا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى