الأرشيفالمراجع

سر حذف حساب رهف القنون من تويتر

سر حذف حساب رهف القنون من تويتر | موسوعة الشرق الأوسط

تشكل جملة “سر حذف حساب رهف القنون من تويتر” المحور الرئيسي للبحث في الفترة الحالية، حيث لاحظ العديد من المستخدمين اختفاء حساب الفتاة السعودية رهف القنون، التي كان حسابها هو السبب في حصولها على اللجوء السياسي في كندا. وبهذا المقال، سنوضح لكم هذا الأمر بشكل أكثر تفصيلاً ونكشف الغموض حول حذف حسابها من تويتر.

جدول المحتويات

حساب رهف القانون على تويتر

  • تمكّنت الشابة السعودية رهف القانون من الحصول على الدعم والمساندة من خلال حسابها على تويتر، إذ قامت بنشر العديد من التغريدات التي توضح فيها أنها تتعرض لتهديدات بالقتل من قِبل عائلتها. وبفضل ذلك، تمكّنت من الحصول على دعم من منظمة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، التي تدخّلت لحمايتها. وتم تداول “الهاشتاغ” الذي ينادي بحمايتها بشكل واسع على تويتر، حتى وصل إلى حوالي نصف مليون تغريدة. كما قامت الناشطة المصرية الأمريكية منى الطحاوي بإعادة نشر تغريدات الشابة السعودية باللغة الإنجليزية، لإيصال صوتها إلى العالم أجمع.
  • لم يمض وقت طويل حتى حصلت رهف على حق اللجوء السياسي إلى كندا، بوصفها فتاة تعرضت للعنف في بلدها.
  • تذكر أن القنون روت في أول لقاء إعلامي لها القصة التي دفعتها لطلب اللجوء، حيث أوضحت أن هذا القرار لم يكن بمجرد قرار عاجل أو طائش من فتاة في مقتبل عمرها، بل كان قراراً درسته منذ سنوات، وكانت تنتظر بلوغ سن الثامنة عشر من أجل تنفيذه، ليكون رسالة للعالم بأنها امرأة ناضجة، متمردة على الأوضاع السعودية وعادات وتقاليد الأهل.

حذف حساب رهف القنون من تويتر

  • بعد مرور أيام قليلة على وصولها إلى كندا وبعد أن وصل عدد متابعيها إلى ما يقرب من 133 ألف متابع، تفاجأ العديد منهم بحذف حسابها على “تويتر” وبدأوا في البحث عن حساب آخر باسمها، لكن البحث لم يؤتِ ثماره.
  • أعلنت صوفي مكنيل، الصحفية في هيئة الإذاعة الأسترالية، عن تواصلها المستمر مع الفتاة السعودية رهف وثقتها الكاملة بها، وذلك من خلال تغريدة على تويتر.
  • وأضافت مكنيل بأن الحسابَ لم يتم حذفهُ، بل تم تعطيلهُ لفترةٍ من قِبَلِ رهف، وذلك بعد تلقيها تهديداتٍ عديدة بالقتلِ.

السر وراء حذف حساب رهف القنون

  • انتشر الخبر بين المواطنين داخل وخارج المملكة، وأبدى العديد منهم عدم اقتناعهم بهذا السبب على الإطلاق، وأضاف بعضهم أن سبب حذف حساب رهف هو نشرها التغريدات الدالة على إلحادها، ولكن بعد انتشار قصتها والاهتمام بها من قبل الرأي العام، قررت رهف تغيير سبب طلب اللجوء ليكون تعرضها للعنف الأسري فقط، وأنها لا تزال مسلمة بدليل حملها لاسم والدها “محمد.
  • وفي سياق آخر، أشار بعض النشطاء على تويتر إلى أنه لا يوجد حاجة لدعوة رهف القنون لتصنع أن سبب طلب اللجوء هو التعرض للعنف فقط، لأنه إذا كان الأمر كذلك، فلن تقوم رهف بنشر صور لها وهي تتناول لحم الخنزير وتشرب الخمر.
  • بحسب آخرين، فإن تداول قصة رهف إعلامياً والترويج لها جاء بهدف التشويه والتأثير على سمعة ومكانة المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف زعزعة أمنها واستقرارها وإثارة حالة من التمرد بين النساء السعوديات على نظام الولاية، وخاصة بعد توتر العلاقات بين المملكة وكندا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى