أسأل الخبراءالمراجع

سبب خصم حساب المواطن

10 06 19 953826839 | موسوعة الشرق الأوسط

في الفقرات التالية، سنشرح سبب خصم حساب المواطن بالتفصيل. تسعى الحكومة في المملكة العربية السعودية إلى مساعدة المواطنين في مواجهة الأعباء الاقتصادية وتحقيق الحياة الكريمة لهم ولأسرهم من خلال إطلاق مبادرة حساب المواطن، التي تقدم الدعم المالي للأسر لتلبية احتياجاتهم الأساسية وتوفير حياة كريمة. وفي اليوم العاشر من كل شهر، يتم إيداع المبالغ المالية التي ستصرف للمسجلين في المبادرة. تم دعم أكثر من 15 مليون مواطن سعودي، وإجمالي الدعم يتجاوز السبعين مليار ريال حاليًا. تقدّم أحد المواطنين شكوى بخصوص خصم مبلغ 150 ريالًا سعوديًّا من حسابه، وهو ما دفع الكثيرين إلى الاستفسار عن سبب هذا الخصم. سنشرح لكم هذا الأمر بالتحديد في الفقرات التالية، فتابعونا.

سبب خصم حساب المواطن

أوضح المسؤولون عن حساب المواطن أن الدولة تقوم بمنح الدعم لرب الأسرة، ويتم حساب الدعم بناءً على ثلاثة أشياء، وهي:

  • إجمالي دخل الأفراد في الأسرة.
  • إجمالي عدد أفراد الأسرة.
  • يتم احتساب أعمار جميع أفراد الأسرة، سواء كانوا أكبر من 18 عامًا أو أصغر.
  • إذا كان حامل الحساب فرداً مستقلاً، يتم حساب قيمة الدعم وفقًا لدخله الشهري.

وبناء على ذلك، يتم تحديد المساعدة التي سيتلقاها رب الأسرة والتي ستساعدهم في تحقيق حياة كريمة وتأمين كافة احتياجاتهم اليومية وتخفيف الأعباء الاقتصادية عنهم. ولم يتم خصم أي رسوم من قيمة المساعدة التي يتم صرفها للأفراد في اليوم العاشر من كل شهر. إذا لم يكن صاحب الحساب يعرف قيمة المساعدة التي سيتم صرفها له، فيمكنه استخدام حاسبة المساعدة التقريبية لمعرفة الراتب الشهري الذي سيتلقاه. للوصول إلى الحاسبة التقريبية، يرجى النقر على الرابط التالي (حاسبة المساعدة التقريبية لحساب مواطن).

وستقوم تلك الحاسبة بتوضيح قيمة الدعم التي سيحصل عليها المواطن، وبالتالي سيعرف أن المبلغ المالي الذي تم صرفه له هو صحيح ولم يتم خصم منه أي شيء، ولكن في حالة التشكيك في قيمة الدعم، أو حصول الفرد على مبلغ مالي أقل من الذي أظهرته له الحاسبة التقديرية، فيمكنه التواصل مع خدمة العملاء لحل تلك المشكلة وتقديم شكواه، وذلك من خلال الاتصال على الرقم الموحد (19912)، وستقوم خدمة العملاء بالرد على كافة استفساراتكم بداية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءً.

يمكنكم تقديم شكواكم عن طريق الدخول على خدمة صوتك مسموع التابعة لحساب مواطن، وذلك عن طريق النقر على الرابط التالي (انقر هنا). كما يمكنكم مراسلة خدمة المستفيدين في حساب مواطن عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك عن طريق النقر على الرابط التالي (انقر هنا). ويوفر لكم الرابط التالي خدمة مراسلة حساب مواطن للشكاوى والاستفسارات (انقر هنا).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى