الفلكعلوم

رجل الجدي مميزات وعيوب بالتفصيل

برج الثور للرجال | موسوعة الشرق الأوسط

رجل الجدي

برج الجدي هو البرج العاشر في ترتيب الأبراج، ويبدأ من 22 ديسمبر حتى 20 يناير.

يصنف برج الجدي كواحد من الأبراج الترابية، وعنصره الأساسي هو الأرض. يتميز برج الجدي مثل باقي الأبراج بصفات فريدة له، ولكنه يواجه بعض العيوب والتحديات بسبب طبيعته الطموحة والمخلصة وحذره إلى حد ما.

البرج الصيني للجدى

البرج الصيني للجدى هو الثور

اللون المفضل لرجل لجدى

اللون البنى

الحجر والمعدن المفضل لرجل برج الجدي

هو حجر العتيق والمعدن هو الرصاص

سمات رجل الجدي

  • يتميز عنصر البرج الترابي بالتراب، ولذلك تتميز الأبراج الترابية بالصلابة، ومن عيوبها أيضًا طبيعتها الجامدة والمعقدة
  • يتشارك مواليد برج الجد والجدة بعض الصفات المشتركة، حيث يتميز هؤلاء المواليد بالإخلاص والحكمة والمسؤولية والطموح والجدية، ويهتمون بمظهرهم ويكنون اهتماما بالأسرة والهدوء والسكينة. كما يتميزون ببعض الصفات المذمومة، مثل العناد والتشاؤم إلى حد ما، وغالبا ما يكونون جدين إلى حد كبير ..
  • يتميز رجل الجد بأنه مجتهد ومغامر وطموح إلى حد ما، ولكنه ناجح ومنظم ويحترم القانون والمسؤولية، وهو أيضا عاطفي ولا يتسم بالغرور، بل يتميز بالروح الطيبة والإخلاص؛ فهو صديق رائع وصادق ومرح، ولكنه مترفع عن الآخرين؛ حيث يحب العزلة والوحدة، ويتميز أيضا بأنه خادم لا يتردد في خدمة الآخرين ولا يمل منها، ولذلك فهو محبوب بين الناس ومسالم، ولكنه لا يثق في الآخرين بسهولة.
  • يتمتع مولد برج الجدي من الرجال بجو الأسرة وتأسيس الأسرة، ولكنه لا يسرع في اختيار شريك حياته، ولا يؤمن بالحب من النظرة الأولى. يحب المرأة الطموحة والذكية والجميلة التي تهتم بمظهرها وأسرتها، كما يحب أن يفرض رأيه في بيته .

عيوب رجل الجدى

يعتبر من عيوب الرجل الجاد أنه يلوم نفسه دائمًا، حيث يكون قاسيًا على نفسه ولا يعتمد على أحد في تحقيق ما يريد وتحقيق أهدافه.

يشعر بالحقد في بعض الأحيان إذا شعر بتقليل شأنه أو الإهانة .

من عيوب الشخص الذي يتحكم عقله في حياته أكثر من قلبه، هو أنه لا يبدي مشاعره إلا إذا كان متأكداً من محبة الشخص الآخر له، والتي تتمثل في المشاعر الفياضة التي تكسر روتين حياته العقلانية وتجعله يحب ويعترف بمشاعره.

توافق رجل الجدى مع الابراج

يتوافق رجل برج الجدي مع برج السرطان والعذراء والثور من بين الأبراج.

تتعارض برج الجدى مع عدة برجوج أخرى، بما في ذلك برج الحمل والأسد، وأيضًا مواليد الجدى وبرج الجوزاء.

رجل الجدى والحب وعلاقته بالمرأة

يفضل رجل النضج المرأة الطموحة التي تلفت انتباهه، فالطموح هو الصفة الأساسية التي يميز بها رجل النضج، لذا يحب المرأة التي تحدد أهدافا لنفسها وتحققها.

يفضل الرجل الجد الجمال الظاهري للمرأة، ولكن ما يجذب انتباهه هو الاهتمام الذي توليه المرأة لنفسها ومظهرها وأنوثتها وأناقتها.

رجل الجدى يحب المرأة المرحة والبسيطة، على الرغم من أنه يفضل أن تكون عملية. لكنه لا يمانع أن تكون مرحة جدا، فهي تغير روتين حياته الجادة التي يعيشها. المرأة المرحة هي التي تحرك مشاعره نحوها. ويحب أيضا أن تكون بسيطة وعفوية وغير متصنعة في تعاملها. إذا شعر بعكس ذلك، يتغير تماما ويتجاهلها.

تحب المرأة القادرة على تقدير نجاحه وإنجازاته وتمدحه وتشاركه في تلك اللحظات وتظهر له نقاط قوته وتشاركه أوقات حزنه، فإنه يحب المرأة المليئة بالطاقة الإيجابية والتي تبقى معه في أصعب الظروف وتساعده على تحقيق هدفه في الحياة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى