أسأل الخبراءالمراجع

رابط قناة مدرستي التعليمية

Add a heading181 | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت ترغب في الحصول على رابط قناة مدرستي التعليمية، فهذا ما سنقدمه لك في هذا المقال من موسوعة. تحظى منصة مدرستي بشعبية كبيرة بين المعلمين والطلاب وأولياء الأمور في المملكة، حيث تعد المنصة التعليمية الإلكترونية الرائدة التي يتم من خلالها تطبيق نظام التعليم عن بعد في مختلف المراحل الدراسية في بداية العام الدراسي، عبر نظام الفصول الافتراضية، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي والحفاظ على صحة الطلاب من تفشي فيروس كورونا المستجد. وتأتي هذه المنصة ضمن جهود مواكبة التطور التكنولوجي في التعليم، وتتيح للطلاب متابعة الدروس التعليمية التلفزيونية عبر قناة عين، والتي يتم تقديم ترددها في السطور التالية.

جدول المحتويات

رابط قناة مدرستي التعليمية

أطلقت وزارة التعليم قناة عين التي تتيح للطلاب متابعة الدروس لجميع الصفوف الدراسية، بما في ذلك رياض الأطفال والابتدائية والمتوسطة والثانوية، دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت عبر التلفاز. يساعد هذا الأمر الطلاب في حالة انقطاع الاتصال بالإنترنت أو في حالة حدوث عطل في أجهزة الحاسوب لضمان استمرارية العملية التعليمية. بالإضافة إلى ذلك، يتم الإطلاع على مناهج الدروس إلكترونيًا ومراجعاتها عبر البوابة الإلكترونية لموقع عين، وهي تضم ما يزيد عن 50 ألف محتوى تعليمي. فيما يلي، سنعرض لك خطوات التسجيل في موقع عين:

التسجيل في بوابة عين

  • يتم الدخول إلى موقع عين من خلال زيارة هذا الرابط في الخطوة الأولى.
  • يجب النقر على خيار `مستخدم جديد` الموجود في أسفل خانات تسجيل الدخول بعد ذلك.
  • على الصفحة التالية، يجب إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة، ثم كلمة المرور، ثم رمز التحقق.
  • بعد ذلك، يتعين النقر على أيقونة `تسجيل`، ثم استكمال إدخال البيانات المتبقية.
  • يتم إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة في الحقل الأول، ثم الاسم الأول، والثاني، والثالث، ومن ثم اسم العائلة.
  • في الحقل التالي، أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وكرره في الحقل التالي.
  • بعد ذلك، يتم إدخال رقم الهاتف المحمول، ويتم تحديد الجنس، سواء كان ذلك ذكرًا أو أنثى، ثم يتم النقر على الخيار `تسجيل`.
  • سوف يتم إرسال كلمة المرور الجديدة إليك عبر رسالة نصية على هاتفك المحمول.
  • يتم بعد ذلك الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول، ومن خلالها يتم إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة، ثم كلمة المرور المرسلة لك، وبعدها رمز التحقق.
  • بعد ذلك، ستظهر لك خيارات عدة للدخول إلى الموقع، سواءً كطالب أو معلم أو ولي أمر، لتتاح لك الفرصة للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتاحة على الموقع.

وللإطلاع على كيفية توزيع المنهج أو تنزيل خطة الدروس وطباعتها يمكنك الضغط على هذا الرابط.

يمكن الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة مدرستي من خلال هذا الرابط

في حال واجهت أي مشكلة أثناء استخدام الموقع، يمكن التواصل مع الدعم الفني الذي توفره وزارة التعليم عبر الاتصال برقم الدعم الفني: 8004422220.

تردد قناة عين

يمكن للطلاب وأولياء الأمور متابعة الدروس التعليمية على قناة عين التلفزيونية عن طريق التردد 12437، وهذه القناة متاحة على القمر الصناعي عرب سات. من خلال هذه القناة، يمكن للطلاب متابعة جدول المحاضرات الخاصة بهم ومواعيدها، ومشاهدة الدروس التعليمية مرة أخرى عن طريق برامج الإعادة. ويوجد حوالي 20 قناة تابعة لشبكة عين التعليمية.

وقد أتاحت وزارة التعليم الاستفادة من الخدمات الإلكترونية لقناة عين على الهواتف المحمولة من خلال تحميل تطبيق حقيبة عين على هواتف الآندرويد، أو على هواتف الآيفون.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى