أسأل الخبراءالمراجع

رابط عودة ابشر لتسجيل عودة المقيمين من السعودية 1445

رابط عودة ابشر لتسجيل عودة المقيمين من السعودية 1441 | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، نقدم لك رابط عودة المقيمين من السعودية 1445 عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية، حيث يستطيع المقيمون داخل المملكة تقديم طلب العودة إلى بلادهم مباشرةً، وتشهد هذه الفترة عودة الكثير من الوافدين إلى بلادهم نتيجة للظروف التي تمر بها المملكة، وتعطيل العمل في العديد من المؤسسات كإجراء احترازي لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في فرض حظر التجول الكامل في العديد من المدن الكبرى مثل الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والدمام.

يأتي هذا القرار بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ويسمح فقط للأشخاص الحاصلين على تأشيرة خروج نهائي وذهاب وعودة بالاستفادة منه. وتعتبر هذه الخدمة المقدمة من منصة أبشر مجانية مثل باقي الخدمات الأخرى التي تقدمها الوزارة للمواطنين والمقيمين. وقد قامت وزارة الداخلية مؤخرًا بإطلاق هذه الخدمة تحت اسم “عودة”، ويمكن الاطلاع على خطواتها من خلال موقع موسوعة.

رابط عودة ابشر لتسجيل عودة المقيمين من السعودية 1445

تُعد منصة أبشر واحدة من أفضل المنصات الإلكترونية في المملكة، وقد سهمت بشكل كبير في توفير الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين، وتيسير إجراءات مختلفة، سواء كانت مرورية أو تتعلق بالأحوال المدنية أو الجوازات. وفيما يلي، سنعرض لكم خطوات الحصول على طلب العودة:

  • في الخطوة الأولى، يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لموقع أبشر من خلال هذا الرابط.
  • ثم، بعد ذلك، اضغط على خدمات الأفراد وابدأ في تسجيل الدخول على الموقع، عبر إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي.
  • في الخطوة التالية، يجب الضغط على خدمة العودة وإدخال البيانات المطلوبة مثل اسم المستخدم ورقم الإقامة وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف، بالإضافة إلى اسم المدينة التي تعيش فيها واسم المطار الذي وصلت من خلاله.
  • بعد إدخال جميع البيانات، يتم الضغط على خيار “إرسال الطلب”، ثم يتم إرسال جميع تفاصيل رحلتك على هاتفك المحمول، بما في ذلك رقم التذكرة ووقت الرحلة واسم المطار.

يجدر الإشارة إلى أن الحكومة أعلنت عن أسماء المطارات التي يمكن للمسافرين المغادرة من خلالها، وهي: مطار محمد بن عيد العزيز في المدينة المنورة، ومطار الملك خالد الدولي في مدينة الرياض، ومطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة، ومطار الملك فهد في الدمام.

ويمكنك تحميل تطبيق أبشر من Google Play من خلال هذا الرابط، أو من Apple Store عبر هذا الرابط.

أسئلة شائعة

كيف ادخل أبشر برقم الهويه؟

يمكن الوصول مباشرة إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية التابعة للمملكة العربية السعودية عن طريق النقر فوق `الرابط`
عندما تضغط على “تفعيل أبشر”، ستظهر لك معلوماتك الشخصية التي تشمل رقم الهوية أو الإقامة ورقم الجوال الخاص بك في النظام، ثم تضغط على “تفعيل” لإكمال عملية التسجيل بعد اتباع الخطوات المطلوبة، وفي النهاية ستظهر رسالة تأكيد تؤكد تفعيل الجوال المسجل.

كيف تفعيل رقم الجوال في أبشر؟

تدخل إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وتقرأ جميع الشروط والأحكام، ثم توافق عليها، وتتأكد من رقم جوالك، وتدخله على المنصة، ثم تختار “صحيح” أو تتبع التعليمات المتعلقة بالرقم الذي ليس صحيحًا، وذلك حتى تتلقى رسالة على جوالك تؤكد تفعيل خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية الخاصة بك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى