صحةقطاع الرعاية الصحية

رابط تسجيل لقاح كورونا الكويت أحصل على تطعيم كوفيد 19 بالكويت الآن

رابط تسجيل لقاح كورونا الكويت | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنتحدث عن رابط تسجيل لقاح كورونا في الكويت الذي قدمته وزارة الصحة الكويتية للحفاظ على سلامة المواطنين والحد من انتشار المرض في جميع مناطق البلد. وذلك من خلال موقع الموسوعة، حيث شهدت العديد من الدول انتشارًا للمرض بين شعوبها، وندعو الله دائمًا أن يرفع هذا الوباء عن جميع البلاد والشعوب.

شهد رابط تسجيل لقاح كورونا في الكويت إقبالًا كبيرًا من الناس للتسجيل به، حيث يتم تحديد مواعيد تلقي اللقاح لكل مواطن يرغب في ذلك، ويدل هذا الاقبال على زيادة الحرص والوعي لدى المواطنين الكويتيين، والحرص على الحصول على العلاج في أسرع وقت ممكن وحجز المواعيد بسرعة.

رابط تسجيل لقاح كورونا الكويت

أطلقت وزارة الصحة الكويتية رابطاً يمكن من خلاله التسجيل لتحديد المواعيد المناسبة لتلقي اللقاح فور وصوله إلى الكويت، بالإضافة إلى التسجيل عن طريق الموقع الرسمي الإلكتروني للوزارة:

الفئة الممنوعة من تلقي لقاح كورونا

نوضح وزارة الصحة الكويتية الفئات المعفاة من تلقي لقاح كورونا، وذلك لعدم تعرضهم للإصابة بأمراض أخرى أو مضاعفات خطرة قد تؤثر على صحتهم بشكل كبير، ومن بين تلك الفئات:

  •  تنصح النساء الحوامل بتجنب إصابة الجنين بالأمراض الأخرى.
  • لا يشمل اللقاح الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًاًا.
  • يستثنى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة من الإصابة ببعض الاضطرابات المرتبطة بالجهاز الهضمي أو مشاكل أخرى.
  • علاوة على ذلك، يمتنع الأفراد الذين يعانون من الحساسية سواء كانت بسبب تناول بعض الأدوية أو الأطعمة والمشروبات.

الفئة المستهدفة لتلقي لقاح كورونا

  • قدمت وزارة الصحة العديد من الخدمات للمواطنين للعيش في سلام بدون خوف وهلع من الإصابة بالأمراض، حيث عملت على توفير اللقاح وتلقيه بصورة آمنة وفعالة، كما خصصت الدفعة الأولى من العلاج بمصل كورونا لكبار السن.
  • تواصل الوزارة جهودها في توفير اللقاح للفئات الأخرى من المواطنين الذين يستحقون العلاج ويتميزون بالأولوية في الحصول على اللقاح، بما في ذلك الأطباء وجميع الهيئات الطبية والتمريضية، بسبب جهودهم الكبيرة في مساعدة المواطنين على تجاوز المرض. وتشجع الوزارة على اتباع بعض الخطوات لتجنب الإصابة بالمرض. سيتم تطعيمهم بمعدل جرعتين، ولكن لن يتم تفعيل هذا الإكمال إلا بعد وصول الدفعة الثانية من اللقاح.

كيفية التسجيل في الرابط الإلكتروني لتطعيم كورونا

يمكنك التسجيل في رابط تسجيل لقاح كورونا من خلال طريقتان :

رابط الوزارة الصحية مباشرة

  • تتم هذه الطريقة عن طريق الانتقال مباشرةً إلى الرابط الرسمي، ثم ملء البيانات المطلوبة التي ستعرض عليك من خلال النافذة التي ستفتح.
  • تشمل النافذة بعض المعلومات مثل جواز السفر ورقم البطاقة المدنية ورقم الهاتف الخاص بالمصاب للاتصال السريع، والرقم المدني. سيتم منح شهادة موثقة من وزارة الصحة تفيد بأنه تم تلقي لقاح كورونا ويمكن السفر بسهولة إلى خارج البلاد.

الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة

  • تتم الخطوة الأولى للتسجيل في ذهاب المصاب بالذهاب إلى الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة الصحة الكويتية.
  • ثم يتم النقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية للاختيار منها خدمة تسجيل مسبق لتطعيم كوفيد-19.
  • سيظهر نافذة تطلب من المصاب إدخال بعض البيانات، بما في ذلك رقم جواز السفر ورقم البطاقة المدنية، بالإضافة إلى الرقم التسلسلي للبطاقة الشخصية الخاصة به.
  • بعد ذلك، سيظهر نافذة تحتوي على بعض البيانات الأخرى مثل عنوان البريد الإلكتروني ورقم هاتف الشخص المصاب بفيروس كورونا، بالإضافة إلى كتابة المهنة التي يعمل بها المصاب
  • تأتي هذه الخطوة ضمن أهم الخطوات التي يجب على المريض اتباعها، وهي كتابة الأمراض التي يعاني منها المريض بخلاف فيروس كورونا، مثل تحديد أمراض السمنة ونقص المناعة والسكر والأمراض المتعلقة بالمعدة، بالإضافة إلى أمراض الجهاز التنفسي والإيدز، مع التوضيح بشأن ارتفاع ضغط الدم.

خدمات وزارة الصحة لمرضى فيروس كورونا

شهدت دولة الكويت تقدماً ملحوظاً في مجال الصحة، وذلك بفضل العديد من الخدمات التي تم تقديمها لمواجهة فيروس كورونا المستجد والعمل على الحد من انتشاره بقدر الإمكان، واستمرار تقديم النصائح للمواطنين من خلال الموقع الإلكتروني والشاشات الفضائية، ومن أمثلة تلك الخدمات:

خدمة تسجيل مسبق تطعيم كوفيد-19

  • يتم تحديد مواعيد تلقي التطعيم لكل مواطن عند وصوله إلى الكويت من خلال خدمة تسجيل مسبق لتطعيم كوفيد-19، ويمكن لجميع فئات المجتمع الاستفادة من هذه الخدمة وفقًا للشروط المحددة مسبقًا.

خدمة حجز موعد لفحص كوفيد-19 في مراكز الفحص السريع

  • تساعد الخدمة السريعة للفحص المواطنين في الكشف المبكر عن فيروس كورونا في وقت قياسي، حيث يتم ذلك في مراكز ثابتة ومتنقلة في جميع مناطق البلد.

وصلنا إلى نهاية المقال حول رابط تسجيل لقاح كورونا في الكويت، حيث قدم المقال معلومات حول تطورات وزارة الصحة في الكويت في علاج شعبها من فيروس كورونا والقضاء عليه من خلال توفير المصل والكشف المبكر عن المرض، بالإضافة إلى توضيح خطوات التسجيل من خلال الرابط الصادر عن الوزارة أو الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الصحة.

يمكنكم قراءة المزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة:

1-دليل أسماء المختبرات المعتمدة لفحص كورونا في الكويت

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى