أسأل الخبراءالمراجع

رابط تسجيل جامعة الباحة

تسجيل جامعة الباحة | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم اليوم، عزيزي القارئ، طريقة تسجيل في جامعة الباحة، وهي جامعة حكومية هامة داخل المملكة العربية السعودية، تأسست في عام 1427هـ، وتحتوي على أكثر من ٦٠ برنامجًا مختلفًا، وتسعى لتلبية احتياجات سوق العمل وتطوير نفسها بشكل مستمر.

يتميز النظام التعليمي بتنوع البرامج الدراسية المختلفة التي تمنح الطلاب فرصة لتحقيق التوازن بين الحياة العملية والتجارب الأكاديمية، بالإضافة إلى إدماج نظام التعليم الإلكتروني عن بُعد.

تمتلك هذه الجامعة 16 كلية مختلفة توزعت على محافظة الباحة بأكملها، ويعمل بها أكثر من 1600 عضو هيئة تدريس، بالإضافة إلى وجود 22914 طالبًا داخل أروقتها.

عند الالتحاق بالجامعة، يحضر الطالب سنة تحضيرية تعلم فيها العديد من المهارات المختلفة، بما في ذلك مهارات التفكير العلمي وتقنية المعلومات ومهارات الاتصال واللياقة البدنية للشباب والتربية الأسرية للأطفال، بالإضافة إلى تعلم اللغة الإنجليزية.

وفي السطور التالية على موسوعة سنعرض كيفية دخول المستخدم جامعة الباحة.

جدول المحتويات

تسجيل جامعة الباحة

خطوات تسجيل دخول جامعة الباحة

يوجد طريقة دخول مخصصة للطلاب وأخرى مخصصة لأعضاء هيئة التدريس، وسنتناول كل طريقة على حدة.

  • بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس، يمكنهم الدخول إلى النظام عن طريق إدخال بريد جامعي وكلمة المرور المرتبطة به عبر الرابط الموجود هنا.
  • يمكن إدخال الرقم المرجعي أو الرقم السري المرتبط بالخدمات الذاتية الاجتماعية.
  • أما بالنسبة للطالب، فيمكنه تسجيل الدخول عبر كتابة الرقم الجامعي وإدخال الرمز السري المرتبط بنظام الخدمات الذاتية الأكاديمية، ويُمكنك التسجيل عبر هذا الرابط.
  • يمكنك تسجيل الدخول عبر إدخال الرقم الجامعي والرمز السري المتعلق بالبريد الجامعي، وإذا كنت ترغب في تفعيله، يمكنك ذلك عبر الرابط المرفق.
  • ثم يتم كتابة البيانات وفقًا للصورة الموجودة أمامك.

22222222222222222 | موسوعة الشرق الأوسط

في حال رغبتك في تحديث البيانات الشخصية، يجب النقر على هذا الرابط.

ثم يتم إدخال الرقم الجامعي والرمز السري ومن ثم النقر على تسجيل الدخول.

كما هو موضح في الصورة، عليك بعد ذلك إكمال الخطوات لتحديث البيانات.

3333333 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى