أسأل الخبراءالمراجع

رابط الامن العام تصريح تنقل بين المناطق وقت حظر التجوال

5c9c9dd1f034f | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم لكم المقال التالي رابط تصريح تنقل بين المناطق في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الصحة في المملكة عن اكتشاف حالات حاملة لفيروس كورونا المستجد على أراضيها واتخذت التدابير الاحترازية للحد من انتشار الفيروس وإصابة الآخرين به في الأشهر الأخيرة، وهذا تصريح مهم لمن يحتاجون إلى التنقل بين المناطق في المملكة.

في ظل الحفاظ على سلامة المواطنين وصحتهم، قامت المملكة بإعلان حالة الطوارئ وتعليق رحلات الطيران وإغلاق المساجد وتعليق رحلات العُمرة حتى إشعار آخر، بالإضافة إلى تعليق العملية التعليمية وإغلاق الأسواق التجارية الكبيرة. وبعد فرض حظر التجوال، أصبح البقاء في البيوت في ساعات الحظر وعدم الخروج بدون تصريح من الأمن العام ضرورة. ولذا، سنوضح لكم في الفقرات التالية على موقع موسوعة الطريقة الصحيحة لاستخراج تصاريح الخروج خلال ساعات الحظر.

رابط الامن العام تصريح تنقل بين المناطق

أعلنت وزارة الداخلية في اليوم الثالث والعشرين من شهر مارس فرض حظر التجوال في جميع المناطق والمدن والمحافظات في المملكة، وألزمت المواطنين بالبقاء في منازلهم اعتبارًا من الساعة السابعة مساءً وحتى صباح اليوم التالي، وسمحت لهم بالخروج في الساعة السادسة صباحًا، وأوضحت أنه سيتم توزيع العقوبات والغرامات على أي شخص يخالف هذه القواعد ويخرج من منزله خلال هذه الفترة.

تقوم الدوريات التابعة لوزارة الداخلية بالمرور في الطرق والشوارع خلال ساعات الحظر، وذلك للتحقق من عدم وجود المواطنين في الشوارع وللتأكد من عدم وجود أي تجمعات تشكل خطرًا لانتقال العدوى. يعلن بيان رسمي لوزارة الداخلية عن العقوبة التي تفرض على من يخالف الحظر، حيث يتم فرض غرامة مالية تصل إلى عشرة آلاف ريال سعودي، والسجن لمدة تصل إلى عشرين يومًا. تُفرض هذه العقوبات لحماية سلامة المواطنين من خطر انتقال الفيروس القاتل إليهم في الوقت الحالي.

ومع ذلك، إذا كنت ترغب في الخروج خلال ساعات حظر التجوال للقيام بأمر ضروري لا يمكن تأجيله، مثل الذهاب إلى المستشفى، فيجب عليك الحصول على تصريح من الأمن العام، حيث يضمن هذا التصريح عدم تعرض حامله للعقوبات القانونية، ولذلك سنعرض لكم في الفقرة التالية الرابط الخاص بالأمن العام الذي يسمح لك بالحصول على التصريح للخروج خلال ساعات حظر التجوال.

طريقة استخراج تصريح خروج أثناء حظر التجوال

إذا كنت ترغب في الحصول على تصريح من الأمن العام للخروج خلال ساعات حظر التجوال والتنقل بين المناطق والمدن، اتبع الخطوات التالية:

  • في الخطوة الأولى، قم بتسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني للأمن العام، ويمكنكم النقر على الرابط التالي والذي سينقلكم إلى الصفحة الخاصة باستخراج التصاريح بطريقة تلقائية (رابط استخراج التصاريح).
  • وبعد ذلك، سيتم توجيهك إلى صفحة أخرى تحتاج إلى كتابة رقم الهوية الوطنية الخاص بك.
  • يجب كتابة رقم الهوية بشكل صحيح إذا كنت من حاملي الجنسية السعودية.
  • إذا كنت مقيما، أكتب رقم بطاقة الإقامة الخاصة بك بشكل صحيح.
  • سوف يتم طلب رقم هاتفك المحمول منك.
  • سيقوم الموقع الآن بإرسال رسالة نصية إلى الرقم الذي قدمته، وذلك للتحقق من صحة الرقم.
  • بعد التحقق من رقم الهاتف، سيتم طلب توضيح سبب رغبتك في السفر خارج المنزل خلال ساعات الحظر.
  • يجب كتابة سبب الرغبة في الخروج، والنقر على خانة المستندات لإضافة الإثباتات.
  • سيتم إرسال طلبك بعد تقديمه، وسيتم مراجعته على الفور من قبل الفريق المختص.
  • بعد عدة دقائق سيتم الاتصال بك بخصوص طلبك، وإذا تم الموافقة عليه، سيتم تزويدك بتصريح إلكتروني يسمح لك بالخروج خلال ساعات الحظر، وسيتم تحديد الوقت الذي يمكنك فيه الخروج والمسار الذي يجب اتباعه في هذا التصريح.
  • في حالة عدم توفر جميع الشروط المطلوبة، سيتم رفض الطلب وتوضيح سبب الرفض.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى