صحةقطاع الرعاية الصحية

رابط اختبار كورونا وزارة الصحة السعودية الرابط الجديد

رابط اختبار كورونا وزارة الصحة السعودية | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم في هذا المقال رابط اختبار كورونا وزارة الصحة السعودية، إذ تعد المملكة العربية السعودية من أبرز الدول العربية التي انتشر فيها وباء كورونا المستجد “كوفيد-19″، حيث تخطت عدد حالات الإصابة به 2000 حالة، وأدى ظهور هذا المرض في المملكة إلى رفع حالة الطوارئ لمواجهة انتشار هذا الوباء من خلال الحد من التجمعات عبر فرض حظر التجول وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، كما دفع ذلك وزارة الصحة السعودية إلى البدء باستقبال المستشفيات والمراكز الطبية المخصصة لفحص الحالات المشتبهة وعلاج المصابين بهذا المرض وتوفير كافة الموارد الطبية اللازمة.

ومن بين الإجراءات التي اتخذتها حكومة المملكة في كبح انتشار فيروس كورونا تعليق الدراسة في المدارس والجامعات وكافة الأنشطة الرياضية والفاعليات الثقافية، إلى جانب تعليق مناسك العمرة والصلاة في المسجد النبوي لآجل غير مسمى، في موسوعة يمكنكم التعرف رابط اختبار كوفيد 19 المقدم من وزارة الصحة.

رابط اختبار كورونا وزارة الصحة السعودية

كجزء من تعزيز التوعية للمواطنين في المملكة، قامت وزارة الصحة السعودية بنشر جميع الإرشادات الصحية التي يجب اتباعها للوقاية من فيروس كورونا على موقعها الرسمي، بالإضافة إلى أهم المعلومات حول هذا الوباء وأعراضه بالتفصيل.

لمواجهة انتشار فيروس كورونا، أطلقت وزارة الصحة السعودية تطبيق “موعد” الذي يساعد في تشخيص المصابين بهذا المرض من خلال طرح مجموعة من الأسئلة التي تتعلق بتقييم الحالة الصحية للمستخدم، وتعطي الإجابات مؤشرًا عن إصابته بالفيروس من خلال التعرف على الأعراض التي يعاني منها، ويتيح هذا التطبيق للمواطنين والمقيمين استخدامه مجانًا.

غالبًا ما يشعر البعض بأعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا، مثل ارتفاع درجة الحرارة والسعال والصداع، ويشعرون بالقلق من إصابتهم بهذا المرض. لذلك، قامت وزارة الصحة بتسهيل العملية لهؤلاء الأشخاص من خلال إجراء اختبار إلكتروني للمشبته دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز الفحص. في بعض الأحيان، يكون المشبته حاملاً للفيروس، وعند ذهابه للفحص، يخالط العديد من الأشخاص، مما يؤدي إلى انتقال العدوى لهم وزيادة عدد الحالات المصابة. وقد ساهم هذا الاختبار في كشف 40 حالة إصابة جديدة.

ولتحميل هذا التطبيق من Google Play يمكنكم الضغط على هذا الرابط، ولتحميله من Apple Store اضغط هنا، كما يمكن تحميله مباشرةً من موقع وزارة الصحة من خلال هذا الرابط: https://www.moh.gov.sa/eServices/Pages/cassystem.aspx

ويجدر بالذكر أن تطبيق موعد يستخدم بشكل أساسي في الحجوزات الإلكترونية للمواعيد في المراكز الطبية في مختلف مناطق المملكة، وقد تم إضافة خدمة الكشف الإلكتروني مؤخرًا التي يمكنها إجراء اختبار لأكثر من 5 آلاف شخص يوميًا، كما يمكن للمشتبه بإصابته بفيروس كورونا الاتصال على الخط الساخن لوزارة الصحة: 937.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى