المنزلديكورات داخلية

ديكور أطباق الطعام

ديكور أطباق الطعام 1 | موسوعة الشرق الأوسط

هناك طرق وأشكال جديدة لتزيين أطباق الطعام وحيل لوضعها على الطاولة بشكل جميل ومميز. هناك العديد من الأمور التي يمكن أن تضيف للأطباق شكلًا مميزًا وشهيًا، ويمكن القيام بذلك باستخدام بعض المكونات الطبيعية مثل الفواكه والخضروات. كما يمكن تزيين طاولة الطعام للحصول على شكل مختلف ومتجدد. ومن بين الأشياء التي يمكن أن تضيف لمسة فنية للطعام، هو تزيين أطباق الطعام بطرق مختلفة، وسوف نتحدث عن بعض الطرق البسيطة التي يمكن أن تضيف شكلًا مميزًا ورائعًا لأطباق الطعام.

جدول المحتويات

أفكار ديكور أطباق الطعام:

أولا: أشكال الأطباق:

ينبغي في البداية الاهتمام بتغيير أشكال الأطباق بين الحين والآخر لكسر الروتين، ويمكن أيضًا تغيير أحجام الأطباق التي يستخدمها في وضع الأطعمة بها، وسيضيف التغيير المتكرر في الأطباق الكثير من التجديد على طاولة الطعام، حيث يمكن التخلص من بعض الأطباق ودمج اللحوم في طبق كبير الحجم، أو تقسيمها إلى عدة أطباق في حال كانت الأسرة أكبر من فرد واحد، ويجب أن تكون الأطباق الموضوعة على طاولة الطعام من نفس الشكل، ويفضل استخدام أكواب صغيرة الحجم على طاولة الطعام حتى لا تسبب فوضى على الطاولة.

ثانيا: وضع الأطباق على الطاولة:

يجب الانتباه إلى ترتيب الأطباق على المائدة وترتيبها بشكل منتظم ومتناسق، والأفضل هو وضع الأطباق الرئيسية مثل اللحوم والدجاج والأسماك في وسط المائدة ليكون في متناول الجميع. ويجب وضع أطباق الأرز أمام كل شخص يجلس على المائدة، ويجب أيضًا الانتباه إلى وضع أطباق السلطة الصغيرة بجانب أطباق الأرز. ويفضل وضع كوب من الماء البارد بجانب كل شخص، ويمكن إضافة كوب من العصير أيضًا. ويجب ترتيب السكين والشوكة بشكل منتظم بجانب طبق الأرز الخاص بكل شخص، وكذلك ترتيب المناديل الخاصة بالمائدة.

ثالثا: تنظيم طاولة الطعام:

يمكن تزيين المناديل بشكل جميل ومرتب، وذلك يتم عن طريق طي المنديل بشكل منتظم أو تشكيله على شكل وردة أو فيونكة، ويتم وضعها في الأطباق أو بجانبها. كما يجب الاهتمام بتنظيم جميع الأدوات المتواجدة على طاولة الطعام، مثل الأطباق والشوك والكؤوس، ويجب وضع مزهريات صغيرة ووضع بعض الزهور فيها، ويفضل وضع أكثر من مزهرية على الطاولة حتى تبدو الطاولة أكثر انتظاماً.

رابعا: تزيين الأطباق:

ينبغي أيضاً الاهتمام بإضفاء بعض اللمسات الفنية على أطباق الطعام، وذلك لجعل المظهر النهائي للأطعمة أكثر جاذبية وشهية، ويمكن القيام بذلك بوضع بعض الخضروات على أطراف الأطباق، ويمكن استخدام العديد من المكونات مثل الكاتشب أو الأعواد الخشبية، فمثلاً يمكن استخدام الأعواد الخشبية لوضع بعض اللحوم عليها، أو مجموعة من الخضراوات المقطعة إلى شرائح، وذلك لإعطاء مظهر مميز وشهي، كما يمكن تزيين الأطباق بالفواكه، واستخدام السكر البودرة في التزيين، وخلق خطوط طولية أو زجاجية في التزيين، ويمكن تزيين الأطباق بطرق سهلة وبسيطة جداً، ولا يتطلب ذلك مهارة كبيرة في التنفيذ.

خامسا تزيين كؤوس العصائر:

تكتمل طاولة الطعام وأطباقها بتزيين جميع المكونات الموجودة عليها، ويتم ذلك عن طريق تزيين الأكواب والكؤوس التي تحتوي على المشروبات الموجودة على طاولة الطعام باستخدام شرائح الليمون أو البرتقال، ويمكن استخدام الأكواب المزخرفة في التزيين، ويمكن وضع شرائح الليمون على الكؤوس من الخارج لتزيين القاعدة.

سادسا: وضع ديكورات على الطاولة:

يمكن تزيين طاولة الطعام بالاهتمام بترتيب الأطباق وتنسيقها بشكل جيد لإضفاء الجمال والتميز عليها، كما يمكن إضافة بعض الديكورات المختلفة إلى المائدة، مثل الديكورات المصنوعة من الكريستال أو استخدام الورد المجفف لرشه على الأطباق بشكل عشوائي، واستخدام الشموع الصغيرة والملونة لإضفاء الجمال والرومانسية إلى المائدة، ويمكن استخدام الأطباق المزخرفة والمزينة لإضفاء شكل مختلف وجميل على المائدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى