أسأل الخبراءالمراجع

دور المرشد الطلابي في التعليم عن بعد

Add a heading55 | موسوعة الشرق الأوسط

يرغب الكثير في التعرف على دور المرشد الطلابي في التعليم عن بعد وذلك بعد أن أعلنت وزارة التعليم عن تفعيل نظام التعليم الإلكتروني في المملكة في كافة المدارس وفي جميع المراحل الدراسية المختلفة بدءًا من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية، وسيتم تطبيق هذا النظام عبر المنصات التعليمية الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم التي تتمثل في منصة مدرستي والتي تعتمد على حضور الطالب للحصص الافتراضية وحل الواجبات والاختبارات إلكترونيًا من خلال نظام الفصول الذكية الذي يستند على الجداول المدرسية الافتراضية، ولا يتم إدارة النظام التعليمي الإلكتروني من قبل المعلمين فحسب، بل أيضًا من خلال القائد المدرسي، إلى جانب المرشد الطلابي الذي يمكنك التعرف على مهامه من خلال موسوعة.

دور المرشد الطلابي في التعليم عن بعد

حرصًا على سلامة المعلمين والطلاب والحد من انتشار وباء كورونا في المدارس، قامت وزارة التعليم بإطلاق منصات التعليم الإلكتروني التي تحتوي على جميع الأدوات الذكية التي تساعد على تقديم محتوى تعليمي سلس وواضح للطلاب. كما تساعد هذه الأدوات على خلق بيئة تفاعلية بين الطلاب والمعلمين لضمان نجاح العملية التعليمية الإلكترونية. وفي هذا المقال، سنتحدث عن دور المرشد الطلابي في التعليم الإلكتروني:

  • المساهمة في تقديم الاستشارات النفسية والتربوية للطلاب لتهيئتهم للاختبارات.
  • الهدف هو تعزيز وعي الطلاب بأهمية الحضور الإلكتروني للحصص الافتراضية والمشاركة في الأنشطة التعليمية، وتوضيح أثر الغياب على تحصيلهم الدراسي.
  • يجب تزويد المعلمين بجميع المعلومات والإرشادات الهامة التي تساعدهم على تعزيز استعداد الطلاب للاختبارات.
  • يتم التحضير لاختبارات الطلاب عن طريق توفير جميع الأدوات اللازمة التي تساعدهم على التغلب على التوتر والخوف.
  • يتم عقد اجتماع مع لجنة الإرشاد المدرسي لتقييم النشاط التعليمي للطلاب والحالة التعليمية في بداية العام الدراسي.
  • التواصل مع أولياء الأمور والإجابة على استفساراتهم عن طريق بعض المنصات الإلكترونية.
  • يتطلب وضع خطة بالبرامج التعليمية التي يتم تقديمها على المنصات التعليمية الإلكترونية وإخطار المكتب التعليمي بها في المقام الأول.

يمكنك الاطلاع على دور المعلم في منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني عن طريق النقر على هذا الرابط

قد أتاحت وزارة التعليم تواصلًا مع الدعم الفني في حالة وجود أي مشكلة تقنية أثناء استخدام منصات التعليم الإلكترونية عن طريق الاتصال بالرقم 19996.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى