صحةصحة المرأة

دم الدورة أسود وثقيل حمل

دم الدورة أسود وثقيل حمل | موسوعة الشرق الأوسط

هل يعتبر دم الدورة الشهرية الأسود والثقيل من الأعراض الممكنة للحمل؟ فالدورة الشهرية هي من الأمور الطبيعية التي تختلف من امرأة لأخرى، حيث تخلص جسم المرأة من السموم التي تتراكم فيه، وتختلف كمية الدم ولونه على حسب فردية كل امرأة. وهناك العديد من الدلالات التي يمكن أن تساعدنا في معرفة سبب اختلاف الدورة الشهرية من امرأة إلى أخرى، بما في ذلك نزول دم أسود أو دم غامق بشكل غير عادي، مما يسبب القلق لدى الكثير من النساء.

يعتقد بعض النساء أن سبب نزول الدورة باللون الأسود هو وجود حمل، ولكن هذا يختلف من امرأة إلى أخرى، ومن الممكن أن يكون اللون الأسود طبيعيًا لبعض النساء، في حين يجب على الآخريات استشارة طبيبتهن وإخبارها بما يحدث لديهن لتشخيص الحالة ووصف العلاج المناسب.

ما هي أسباب نزول الدورة الشهرية ؟

يحمل الدم الخارج من الجسم أثناء الدورة الشهرية فوائد كثيرة للمرأة، سواء كان لونه أسود وثقيل أو طبيعي. فهو يساعد الجسم على التخلص من السموم الموجودة فيه ويعتبر علامة من علامات البلوغ عند الفتيات. تنتظم الدورة الشهرية عند الفتاة كل 28 يومًا وتكون منتظمة إلى حد ما. إذا لاحظت المرأة اضطرابًا في دورتها الشهرية، يجب مراجعة الطبيب الخاص بأمراض النساء. قد يحدث تغير في لون الدورة الشهرية ويزعج المرأة قليلاً، ولكنه يساعد في تحسين صحتها بمجرد خروج هذا الدم الفاسد من جسمها.

دم الدورة أسود وثقيل :

اللون الطبيعي للدورة الشهرية هو اللون الأحمر الفاتح، وهذا يدل على صحة جيدة لدى المرأة، ولا يوجد أي قلق إذا كان لون الدم فاتحاً. وإذا كان لون الدم الطبيعي للمرأة أحمراً، فغالباً ما لا تستمر الدورة لفترة طويلة ولا تنزل بكميات كبيرة، وهذه هي الفترة الجيدة للدورة الشهرية عند النساء.

إذا تغير لون دم الدورة الشهرية إلى اللون الأسود وأصبح ثقيلًا، فهذا يشير إلى وجود تغييرات حدثت في الجسم. وقد تشعر المرأة بالقلق إذا رأت دم الدورة باللون الأسود، ويشير هذا إلى وجود كمية من الدم القديم في الرحم وعدم استطاعته التخلص منه بشكل كامل. وغالبًا ما يحدث ذلك في نهاية الدورة الشهرية وبكميات محدودة. إذا لاحظت المرأة زيادة في كمية الدم الأسود عن المعتاد، فيجب عليها استشارة الطبيب لمعرفة سبب ذلك.

الدورة الشهرية باللون الأحمر الغامق :

اللون الأحمر الداكن للدم الناتج عن الدورة الشهرية ليس اللون الطبيعي لها، فقد يحدث ذلك نتيجة لاحتمال عدم تخلص الرحم من مخزون الدم بشكل صحيح، وعند استمرار الدم في الرحم لفترة يتحول للون الأحمر الداكن، ويدل ذلك على عدم كفاية سيولة الدم في الجسم، وقد يكون ذلك نتيجة لعدم تناول كمية كافية من السوائل، ولذلك يُنصح بتناول السوائل الدافئة خلال فترة الدورة الشهرية لتسهيل سيولة الدم.

دم الدورة الشهرية باللون البرتقالي :

يشير ذلك إلى وجود التهابات شديدة في عنق الرحم، وقد يتحول الدم إلى اللون البرتقالي بسبب الخلط بينه وبين الإفرازات الداخلية، وفي هذه الحالة يجب زيارة الطبيب للعلاج السريع من الالتهابات، ولا ينبغي تجاهل هذه الحالة حيث يمكن أن تؤدي إلى تفاقم المشكلة.

الدورة الشهرية بقوام ثقيل :

إذا كان لون الدورة الشهرية مائلًا للتجلط فيجب استشارة الطبيب، لأن ذلك يشير إلى وجود شيء خطير قد يحدث نتيجة عدة أسباب صحية للمرأة، ولذلك يجب الاهتمام بأي تغيير في لون وسمك وطبيعة الدورة الشهرية حتى تتأكد المرأة من صحتها.

دم أسود يدل على وجود حمل :

إذا كان دم الدورة الشهرية أسود ومتكتل خلال فترة الحمل، فهذا يشير إلى وجود حمل. وعادةً ما يكون الدم في البداية طبيعياً، ثم يتحول إلى لون أسود ثقيل. إذا قامت المرأة بعمل تحليل الحمل في اليوم الحادي عشر من الدورة الشهرية، فسيظهر وجود علامة تدل على وجود حمل في الرحم. وإذا تناولت المرأة حبوباً لإنزال الدورة الشهرية بشكل طبيعي أو تناولت سوائل دافئة مثل الزنجبيل، فقد يؤدي ذلك إلى سقوط الحمل وظهور دم أسود ثقيل، وهو علامة غير دقيقة على وجود حمل. وتختلف طبيعة جسد كل امرأة، وقد يكون سبب الدم الأسود الثقيل بسبب أسباب صحية أخرى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى