صحةقطاع الرعاية الصحية

دليل اماكن تحليل pcr فيروس كورونا الرياض مع الأسعار

اماكن تحليل pcr الرياض فيروس كورونا مع الأسعار | موسوعة الشرق الأوسط

يبحث الكثير من المواطنين عن مراكز تحليل pcr فيروس كورونا الموثوقة في الرياض، حيث يُعد هذا التحليل من بين الأساليب الفعالة الرئيسية التي تكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ويتم تنفيذه عن طريق تحليل الحمض النووي للمادة الجينية، ونظرًا لانتشار الوباء، تحرص الدول، بما في ذلك المملكة، على توفير هذا التحليل في المختبرات للمواطنين، للتأكد من الإصابة بالفيروس في حالة الاشتباه بالإصابة به أو في حالة مخالطة المصابين به.

“يتم إجراء هذا التحليل للمسافرين عند عودتهم من الخارج، حيث أن العديد من الدول لا تسمح لهم بالإقامة من دون إجراء التحليل، مثل دولة المملكة التي تشترط أن يحمل الوافد شهادة PCR تثبت عدم إصابته بالمرض، ومع انتشار وباء كورونا في المملكة، يزداد البحث عن المستشفيات والمراكز الطبية التي توفر تحليل PCR، حتى يتمكن من يرغب في إجراء التحليل والحصول على النتائج في أسرع وقت من الذهاب إلى المراكز الأقرب إليه، وسنعرض لك في هذه المقالة على موسوعة تلك الأماكن.

اماكن تحليل pcr فيروس كورونا الرياض

المجموعة الطبية للدكتور سليمان حبيب

تعد واحدة من أهم المراكز الطبية في الرياض التي توفر فحص كورونا في عدة مناطق في المدينة، وفيما يلي يمكنك الاطلاع على المستشفيات والمجمعات الطبية التابعة للمجموعة والتي توفر الفحص:

  • مستشفى السويدي: الموقع يقع في منطقة الزهرة، ويمكن الاتصال على الرقم التالي: 966114754444.
  • مستشفى التخصصي: تقع في طريق التخصصي بمنطقة الرحمانية، ويمكن التواصل معهم عبر الهاتف على الرقم: 966112833333.
  • مستشفى الريان: يقع على طريق الخريص، ويمكن التواصل عبر الهاتف على الرقم 966114909999.
  • مجمع العليا الطبي: يقع على طريق الملك فهد – العليا، ويمكن التواصل عبر الهاتف على الرقم: 966115259999.

يمكن زيارة الموقع الرسمي للمجموعة الطبية للدكتور سليمان الحبيب عند النقر على هذا الرابط

عيادات تطمن

قامت وزارة الصحة بتخصيص عيادات `تطمن` لفحص فيروس كورونا، وتقدم هذه العيادات خدماتها الطبية للمواطنين والمقيمين على حدٍ سواء دون الحاجة إلى حجز موعد مسبق، ويمكن الاطلاع على المراكز الصحية التابعة لها من خلال الرابط التالي:

مركز صحي النسيم الشمالي

يعتبر هذا المركز الصحي واحدًا من أهم مراكز العيادات التابعة لوزارة الصحة، حيث يقدم خدماته الطبية على مدار الساعة، ويقع في شارع وهب بن عمار بحي النسيم الغربي، ويمكن التواصل معه عبر الهاتف على الرقم: 966553545558.

مركز صحي صلاح الدين

  • يقع في حي صلاح الدين بمنطقة الرياض.
  • للتواصل عبر رقم الهاتف: 0114560017.

مركز صحي المروج

يمكنك التحدث مع هذا المركز للحصول على مواعيد من خلال الاتصال بهذا الرقم: 012252117.

مركز صحي الملز

يبدأ موعد عمل هذا المركز من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا في أيام الأسبوع، باستثناء يوم الجمعة، كما يمكنكم التواصل مع هذا المركز عبر الرقم: 966114763242.

مركز صحي المنصورة

يعني: “يستقبل هذا المركز الزوار على مدار 24 ساعة، ويقع في شارع محمد بن شعيل بحي المنصورة، ويمكن التواصل معه عن طريق الاتصال على الرقم: 0550160022.

مركز صحي الخالدية

يفتح هذا المركز أبوابه من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا، ويقع في شارع سويد بن حارثة بحي الخالدية، ويمكنك التواصل معه عبر الهاتف على الرقم التالي: 966115455708.

مركز صحي الزهرة

تبدأ مواعيد هذا المركز من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً، ويقع في شارع كوالالمبور بحي الزهرة.

مركز صحي بدر الثاني

يفتح المركز أبوابه من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر صباحًا، ويقع في شارع أعشى بكر، وللتواصل يمكن الاتصال على الرقم التالي: 0114217275.

مركز صحي لبن الغربي

يقع مركز الرعاية الصحية في حي لبن الغربي بشارع سكاكا، ويتوفر فيه خدمات صحية على مدار 24 ساعة، ويمكن التواصل معه من خلال الاتصال على الرقم التالي: 966114304268.

مركز صحي الحمراء

يستقبل هذا المركز زواره على مدار اليوم الكامل، 24 ساعة في اليوم، ويقع في شارع محمد العبد القادر في حي الحمراء، ويمكن التواصل معه عبر الرقم التالي: 966112255479.

مركز صحي الملك فهد

يستقبل هذا المركز زواره لمدة 16 ساعة يوميًا، ويقع في شارع جلوي بن تركي بن عبد الله، ويمكن التواصل معه عبر الهاتف على الرقم 966114542577.

للاطلاع على بقية مراكز الرعاية الصحية التابعة لعيادات وزارة الصحة في مدينة الرياض، يمكنك الدخول إلى موقع وزارة الصحة عن طريق الضغط على هذا الرابط.

أسعار فحص pcr

يعتبر تحليل PCR من بين أهم التحاليل الطبية وأكثرها تكلفة، ويعود ذلك إلى ارتفاع أسعار المواد اللازمة لإجراء التحليل والتي تؤدي إلى الحصول على نتائج دقيقة، وبالتالي فإنه ليس متاحًا في جميع المختبرات حول العالم، وفيما يلي نستعرض أسعار تحليل PCR في الرياض:

يختلف سعر فحص PCR للفرد حسب المكان، حيث تبدأ الأسعار من 900 ريال وقد تصل في بعض المناطق إلى 1800 ريال. يجب الإشارة إلى أن تكلفة التحليل في المملكة قد انخفضت خلال الأشهر الماضية، حيث كان سعر التحليل في البداية يصل إلى 2500 ريال بسبب ندرة عينات الفحص في المختبرات. كما يصل سعر استيراد عينة الفحص إلى 500 ريال عند استلامها في المملكة، ويمكن أن يصل سعر عينة الفحص في بعض المختبرات إلى 300 ريال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى