تدريبوظائف و تعليم

دليل أفضل دورات تدريبية مجانية في الشارقة

دورات تدريبية مجانية في الشارقة1 | موسوعة الشرق الأوسط

يبحث العديد من الطلاب عن دورات تدريبية مجانية في الشارقة لتعلم المزيد في مختلف المجالات، مثل اللغات والسكرتارية والرسم والطباعة والمهارات الشخصية والعملية التي تساعد الفرد على تحسين فرص الحصول على وظيفة. ولذلك، تتوفر العديد من الدورات التدريبية المجانية في إمارة الشارقة، وسنتعرف عليها في هذا المقال الذي يقدمه لكم موسوعة. تابعونا.

جدول المحتويات

دليل أفضل دورات تدريبية مجانية في الشارقة

نصحبكم في جولة للتعرف على الدورات التدريبية المجانية المتاحة في إمارة الشارقة وهي التي تختلف عن الدورات التدريبية في الشارقة بصفة عامة، فهي التي تمتاز بكونها متاحة للجميع، هيا بنا نتعرف عليها من خلال السطور التالية.

دورات مجانية تعليمية

  • توفر بعض المؤسسات الحكومية العديد من الدورات التدريبية المجانية، بما في ذلك مركز إبداع الحكومة الذكية التابع لهيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات. يقدم هذا المركز خدمات مجانية تؤهل الطلاب لمواجهة تحديات سوق العمل، وتشمل دورات في علوم الإدارة ومحاضرات في تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات الذكية. يستهدف هذه الدورات والمحاضرات قطاعًا كبيرًا من موظفي وطلاب وباحثي الإمارات.
  • وعلاوة على ذلك، تزود الهيئة دورات تعليمية في أساسيات إدارة العمليات وتكنولوجيا المعلومات والحوسبة السحابية وتقنيات العالم الافتراضي، بالإضافة إلى تنمية القدرات في اتخاذ القرارات المناسبة والتفكير الإيجابي ومهارات العرض التقديمي وطرق العرض.
  • تُقدم مؤسسة الشارقة للفنون العديد من الدورات الفنية المجانية لكل الفئات العمرية المختلفة، وتتضمن هذه الدورات الرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي والطباعة والتصوير بالإضافة إلى أنها تُقدم باللغتين العربية والإنجليزية. فإذا كنت مهتمًا بتعلم هذه الفنون، يُمكنك التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني التالي [email protected] أو الاتصال بالرقم التالي 065685050.

دورات مجانية في الفن

  • تُتيح مؤسسة الشارقة للفنون إمكانية تعليم النحت للكبار في الثامن عشر من الشهر الجاري في تمام السابعة مساءً، وتقدم ورشة عمل لتنسيق الزهور اليابانية في الحادي والثلاثين من شهر أغسطس في مبنى التقنيات بساحة الفنون.
  • تقوم تلك المؤسسة بتنظيم برنامج للتطوير المهني، بالإضافة إلى تقديم ترشيحات للفنانين والمبدعين في مجال العمارة.

دورات مجانية في القيادة

  • يتم ذكر العديد من المراكز التدريبية في السطور التالية التي توفر دورات تدريبية في الشارقة بأسعار معقولة، وهذه المراكز تشمل مركز التدريب في الشارقة عجمان الذي يقدم دورات في اللغات الإنجليزية والعربية ويمكن التواصل معهم على الرقم 0547220472، ومركز التعليم المستمر في الشارقة الخان على الرقم 065258999، ومركز المؤسسة ذات للتدريب في الشارقة النهدة على الرقم 065256699، ومركز الرؤية الذكية للتدريب في الشارقة القاسمية الذي يقدم دورات في التنمية البشرية والجرافيك ويمكن التواصل معهم على الرقم 065502882، ومركز الإبداع العربي الشارقة في القاسمية، ومركز التعليم المستمر والتطوير المهني الذي يوفر جامعة الشارقة خدمات تدريبية.
  • يقدم معهد الشارقة لتعليم القيادة دورات تدريبية فصلية مجانية بالكامل، وهو المركز الذي يوفر دورات تدريبية للحصول على رخصة القيادة باستخدام سياراته الخاصة. يمكن للقارئ العزيز تعبئة الاستمارة أو التواصل معهم عبر الاتصال على هذا الرقم 065382020 .

دورات مجانية في تحفيظ القرآن الكريم

  • تقدم مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية دورات في تحفيظ القرآن الكريم وتجويده، ويمكن الحصول على هذه الخدمات مجاناً في أحد أبرز المراكز الموجودة في الشارقة وهي المركز القدسي، ويمكن التواصل معهم عن طريق الاتصال بالرقم التالي 65220494.
  • وبالتالي، يقدم مركز عامر ابن فهيرة العديد من الدورات التدريبية المجانية، بما في ذلك تحفيظ القرآن الكريم. يمكن للقراء الأعزاء التواصل مع هذا المركز عن طريق الاتصال بالرقم التالي 506974717.

في هذا المقال، تم ذكر العديد من المؤسسات التي توفر دورات مجانية في مختلف المجالات مثل الفنون وتحفيظ القرآن، بالإضافة إلى دورات تعليم القيادة واللغات والعلوم التقنية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى