سيارات و وسائل النقلصناعة السيارات

دليل أفضل أنواع السيارات اليابانية

أنواع السيارات اليابانية | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف على أهم أنواع السيارات اليابانية. اختيار سيارة للشراء يُعد من القرارات الصعبة للجميع، حيث يبحثون دائمًا عن الأفضل في التصميم والصناعة والسرعة والسعر ومدى قدرة السيارة على التحمل وما إلى ذلك من معايير اختيار السيارة المناسبة لأحوالهم الشخصية المختلفة. وتعتبر السيارات اليابانية من أفضل الخيارات، وفي هذه المقالة على موقع موسوعة، سنعرض لكم أهم أنواعها المختلفة، فتابعونا.

أنواع السيارات اليابانية

تسعى صناعة السيارات في العالم إلى التطور والقوة والسرعة والتصميم الجذاب، وتتميز السيارات اليابانية بتطويرها المستمر من قبل شركات السيارات في اليابان.

تستوحي أنواع السيارات اليابانية أسمائها من شركات تصنيعها، وفيما يلي أبرز الأنواع.

ترتيب شركات السيارات اليابانية

افضل شركة سيارات يابانية

سيارة ميتسوبيشي “MITSUBISHI”

تعد شركة ميتسوبيشي هي النوع الأول للسيارات اليابانية في العالم، ويأخذ اسمها من اسم الشركة المُصنعة للسيارات، وتأسست هذه الشركة في عام 1834 تحت اسم آخر، وتغير اسمها في عام 1870 ليصبح ميتسوبيشي شيكو.

سيارة دايهاتسو  “DAIHATSU”

شركة دايهاتسو هي شركة تختص في إنتاج العديد من السيارات الصغيرة منذ تأسيسها عام 1907، وتتميز سيارات دايهاتسو بالعملية التي تتواءم مع الحياة في جميع مدن العالم، وخاصة المدن التي تشهد الكثير من الازدحام.

سيارة سوزوكي “SUZUKI”

تعتبر سيارات سوزوكي اليابانية من أهم السيارات التي تم تصنيعها، حيث بدأت شركة سوزوكي في تصنيع السيارات الصغيرة عام 1909، وتمكنت من صناعة أول سيارة لها في عام 1955، والتي كان بها محرك سعته تقريبًا 4000 سم.

سيارة ايسوزو “ISUZU”

إيسوزو هي شركة يابانية تأسست في عام 1916 في طوكيو، وأول منتجاتها كانت السفن، ثم انتقلت إلى صناعة السيارات وأصبحت تنتج واحدة من أفضل السيارات في العالم ومنها سيارة إيسوزو.

سيارة مازدا “Mazda”

تعتبر سيارة مازدا واحدة من أكثر السيارات اليابانية شهرة في العالم، وقد تأسست شركة مازدا في عام 1920، ويقع مقرها الرئيس في مدينة هيروشيما، وقد بدأت الشركة في تصنيع سياراتها في عام 1960، واستخدمت اسم الشركة المصنعة كعلامة تجارية هامة في عالم السيارات.

سيارة نيسان “Nissan”

تعتبر نيسان واحدة من أفضل شركات صناعة السيارات اليابانية في العالم. تأسست الشركة في عام 1933 وصنعت العديد من أنواع السيارات تحت اسم الشركة، ومن بين أهم هذه الأنواع: نيسان، نيسان تيما، نيسان ماكسيما، نيسان باثفايندر، نيسان صني، نيسان اكس تريل، نيسان جلوريا، نيسان باترول، نيسان داتسون بكب، نيسان ارمادا، نيسان مورانو، والعديد من السيارات الأخرى التي تنتمي لهذه العلامة التجارية الهامة.

انواع السيارات اليابانية تويوتا

تعتبر تويوتا هي النوع الأبرز والأشهر بين السيارات اليابانية في العالم، تأسست شركة تويوتا في عام 1937، ويقع مقرها الرئيسي في منطقة ناغويا في ولاية آيتشي، وفي منطقة تويوتا في العاصمة طوكيو، وهي تُعد أكبر مُصنع للسيارات في العالم.

تظهر دائمًا سيارات تويوتا بالمزيد من التحديثات مع إصدار سياراتها الجديدة، حيث تسعى الشركة دائمًا إلى تحسين إنتاجها وتقديم الأفضل باستمرار، ومن بين المزايا المتطورة التي قدمتها الشركة:

  • توجد أداة ناقلة للحركة ذات أربع سرعات ويتم التحكم بها إلكترونيًا عن طريق الأزرار.
  • تمتاز هذه السيارات بنظام الموقف الآلي الحديث الذي يميزها عن غيرها من السيارات.
  • بالإضافة إلى تزويدها بناقل الحركة ذي ثماني سرعات.

سيارة هوندا “honda “

تُعد شركة هوندا واحدة من أهم أنواع السيارات اليابانية في العالم، وتأسست في عام 1948، وأنتجت العديد من أنواع السيارات المختلفة، كما تنتج دراجات نارية، ومن بين أهم أنواعها: هوندا إس500، هوندا سيفيك، بالإضافة إلى أنواع السيارات الصديقة للبيئة التي تنتجها.

سيارة لكزس “LEXUS”

تأسست شركة ليزكس للسيارات في عام 1989، وتختص بصناعة السيارات اليابانية الخامات؛ حيث تعمل الشركة على التصميم والتصنيع والتجميع وكل ما يتعلق بصناعة هذا النوع من السيارات.

قدمنا في هذا المقال مجموعة من السيارات اليابانية الهامة التي تعتبر الرائدة في سوق صناعة السيارات، تابعوا جديد موسوعتنا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى