الخدمات المصرفيةالموارد المالية

دليل أشهر وأفضل بنوك دبي

بنوك دبي | موسوعة الشرق الأوسط

فيما يتعلق بأفضل بنوك دبي، يتم وصف الحركة الاقتصادية في المجتمع الإماراتي دائمًا بالقوة والريادة نحو بناء إمبراطورية اقتصادية فريدة في الإمارات العربية المتحدة، ولذلك فإن البنوك والمصارف التي تحمل اسم دبي تتعدد في دولة الإمارات بشكل عام وفي إمارة دبي بشكل خاص.

في مقالنا التالي، سنلخص أهم البنوك المنتشرة في إمارة دبي

افضل بنوك الإمارات

بنك دبي الاسلامي اون لاين

يهدف البنك بشكل رئيسي إلى جعل التمويل الإسلامي معيارًا ثابتًا، بدلاً من كونه بديلاً تقليديًا للعملاء والشركات في جميع أنحاء العالم.

  •  يعتبر هذا البنك الأول من نوعه كبنك إسلامي متكامل الخدمات، وهو ثالث أكبر بنك إسلامي في العالم.
  • يتواجد البنك في حوالي ٩٠ فرعًا في الإمارات العربية المتحدة، ولديه حضور في ٧ أسواق حول العالم.
  • يوفر البنك خدماته لأكثر من 1.7 مليون عميل، وتتفق هذه الخدمات مع الشريعة الإسلامية.
  • في مايو 2017، حصل بنك دبي الإسلامي على ترخيص من البنك المركزي الكيني لإنشاء فرع جديد في كينيا تحت اسم بنك دبي الإسلامي كينيا المحدود.
  • يلعب البنك دورًا رئيسيًا في تعزيز الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية على مستوى العالم.
  • حصل بنك دبي على جائزة أفضل بنك إسلامي في العديد من المناسبات المرموقة.
  • فاز بجائزة الإسلام العالمية في نسختها الأولى في المنطقة، وكان رائدًا في تقديمها في حفل جوائز التميز خلال الدورة الثالثة والعشرين .
  • من أهم العملاء والشركات التابعة للبنك: دار الشريعة، بنك دبي الإسلامي في باكستان المحدود، بنك بنين دبي الإسلامي، بنك الخرطوم، ديار، بنك البوسنة الدولي، بنك دبي الإسلامي في كينيا المحدود.

بنك الإمارات دبي الوطني

هو النتيجة من اندماج المصرفين الثاني والرابع الأكبر في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لتشكيل مجموعة مصرفية تتمتع بأكبر ميزانية في دول مجلس التعاون الخليجي

  • يتوفر لدى البنك 141 فرعا وحوالي 740 جهاز صراف آلي في الإمارات العربية المتحدة.
  • يتم تشغيل المصرف في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة ومصر وسنغافورة وقطر، ولديه مكاتب تمثيلية في إيران والصين وإندونيسيا والهند وتونس
  • يعمل البنك على خدمة قطاعات الاستثمار والاستشارات الاستثمارية والتجارة والخدمات المالية والرهن العقاري وبطاقات الائتمان والتأمين.
  • يضم مصرف الإمارات دبي الوطني مجموعة من الشركات وهي: يتضمن هذه القائمة مصرف الإمارات الإسلامي والإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول والإمارات دبي الوطني للأوراق المالية وداينرز كلوب ونتوورك انترناشيونال وإي تي إف إس والإمارات المالية للتمويل الاستهلاكي والإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة وائتمان مصرف دبي الوطني المحدود والإمارات دبي الوطني كابيتال والاتحاد العقارية والوطنية للتأمينات العامة.

بنك دبي التجاري

تأسس بنك دبي التجاري عام 1969 على يد الشيخ سعيد بن راشد آل مكتوم كشركة عمومية محدودة، ويقدم البنك العديد من الخدمات المصرفية والمالية، مثل إدارة الثروات وتقديم القروض والائتمان المصرفي وبطاقات الائتمان.

يغطي البنك خدمات عملائه في الإمارات العربية المتحدة.

بنك المشرق

كان اسم البنك السابق “مصرف عمان”، وتأسس بنك المشرق في عام 1967 ويقع مقره الرئيسي في دبي بالإمارات العربية المتحدة، كما يمتلك بنك المشرق حوالي اثني عشر مكتبًا في آسيا وأفريقيا ودول الخليج العربي والولايات المتحدة وأوروبا.

يقدم البنك خدمات القروض والبطاقات الائتمانية وتغيير العملات وغيرها من الخدمات المالية والمصرفية.

بنك نور

يتبع البنك مجموعة نور الاستثمارية وكان يُعرف سابقًا باسم بنك نور الإسلامي، وتأسس في دبي بالإمارات العربية المتحدة عام 2008.

تساهم حكومة دبي بشكل كبير في هذا المشروع من خلال تمثيل الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، كرئيس لمجلس دبي التنفيذي، بالإضافة إلى مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، وحكومة الإمارات الاتحادية من خلال جهاز الإمارات للاستثمار، ويشارك في المشروع مجموعة من المساهمين الأفراد بنسبة أقل من 5٪ لكل منهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى