التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

خلطة الثوم وزيت الزيتون للشعر

الثوم وزيت الزيتون | موسوعة الشرق الأوسط

تحتوي الخلطات الطبيعية المكونة من الثوم وزيت الزيتون على العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على صحة الشعر وتغذيته من الجذور، مما يساعد على الحصول على شعر كثيف وحيوي وصحي خالي من التقصف تمامًا.

جدول المحتويات

الثوم وزيت الزيتون للشعر:

هناك العديد من المواد والوصفات الطبيعية المستخدمة للعناية بالشعر والمحافظة على جماله وحيويته، وتأتي على رأس هذه الوصفات زيت الزيتون والثوم. تحتوي هذه الوصفة على العديد من الفوائد للشعر والجسم بشكل عام، وسنتحدث بشكل أكبر عن وصفات متنوعة للاستفادة من زيت الزيتون والثوم في حل مشاكل الشعر.

فوائد الثوم للعناية بالشعر:

الثوم يحتوي على الكثير من المواد الطبيعية التي تغذي الشعر من الجذور، ومن أهم هذه المواد فيتامين ب والكبريت، ويحتوي الثوم أيضاً على العديد من المعادن الطبيعية مثل الكالسيوم والمنغنيز، ويعد الثوم مفيدًا للشعر بسبب فوائده المتعددة:

  • يعزز من قوة الشعر ويسرع نموه.
  • يمكن علاج مشكلة تساقط الشعر التي تعاني منها الأشخاص ذوو الشعر الخفيف أو الذي لا ينمو بسهولة، بشكل فعال وبدون الحاجة إلى عمليات غالية الثمن أو شراء منتجات غير مفيدة، وذلك من خلال استخدام الثوم الذي يعتبر أحد أفضل الحلول لهذه المشكلة.
  • يصلح مشاكل فروة الرأس.
  • يعمل هذا المنتج على تنظيف الشعر وإزالة الأوساخ بشكل أفضل من الشامبو العادي، وفي نفس الوقت يعمل كبلسم طبيعي.
  • يساعد في تحسين تدفق الدم ووصوله إلى فروة الرأس، مما يزيد من كثافة الشعر وحيويته.
  • علاج مشكلة القشرة والتخلص منها بشكل دائم.

فوائد زيت الزيتون للعناية بالشعر:

يمد زيت الزيتون الشعر بالعديد من الفوائد ومن أهمها ما يلي:

  • يعمل على تجديد الشعر من الجذور.
  • بسبب طبيعته الطبيعية، يعتبر زيت الزيتون أفضل بديل للمواد الكيميائية المستخدمة لتنعيم الشعر، حيث إن استخدامها يمكن أن يسبب تشابك وتقصف الشعر بعد فترة.
  • يحتوي زيت الزيتون على الكبريت الذي يساعد على زيادة إنتاج الشعر للكيراتين، مما يساعد على الحفاظ على صحة فروة الشعر.
  • يحتوي هذا على العديد من الفيتامينات الهامة، وأهمها فيتامين E الذي يعتبر ضروريًا للحفاظ على صحة فروة الرأس.
  • يحتوي على كمية مناسبة من الدهون المشبعة والغير مشبعة.
  • تتم معالجة مشكلة تساقط الشعر عن طريق تقوية الطبقات الثلاث المكونة للشعرة وتجديدها بالكامل، مما يمنع تساقط الشعر.

خلطة الثوم وزيت الزيتون لكثافة الشعر:

الوصفة الأولى:

يتم تهريس رأس الثوم ومن ثم يضاف إليه كمية مناسبة من زيت الزيتون النقي، وبعد خلطهما جيداً يُوضع الخليط في عبوة ويُحفظ لمدة عشرة أيام في مكان بارد، ويتم استخدام الخليط كل يوم في الأسبوع الأول من العلاج مرة يومياً، ثم يتم تخفيف الجرعة لثلاث مرات في الأسبوع الثاني والثالث، ثم يتم تقليل التردد ليصبح مرة واحدة في الشهر، وذلك عن طريق وضعه على الشعر لمدة ساعتين، ثم يُغسل الشعر بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر، وسيلاحظ المستخدم زيادة كثافة الشعر بعد استخدامه.

الوصفة الثانية:

أضيفي حبة ثوم مقشرة إلى كمية كافية من الزيوت المغذية للشعر مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الخروع أو أي زيوت طبيعية أخرى متوفرة لديك، وضعي الخليط على النار وقلبيه حتى يصل إلى درجة الغليان. اتركيه حتى يبرد ثم استخدميه على شعرك، واحرصي على تغطية شعرك بالكامل باستخدام غطاء بلاستيكي لمدة سبع ساعات ثم اغسلي شعرك جيداً باستخدام الماء والشامبو كالمعتاد. يمكن تطبيق هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

الوصفة الثالثة:

يتم إضافة العسل إلى الوصفة كمكون مغذي للشعر بجانب الثوم، لتحسين لمعان الشعر والحفاظ على صحته. يمكن إضافة الزنجبيل إلى الوصفة لتقليل رائحة الثوم ولأن الزنجبيل مفيد جدًا ومغذي للشعر.

الوصفة الرابعة:

يمكن استخدام الثوم في علاج أمراض فروة الرأس مباشرةً، عن طريق وضعه على فروة الرأس مع زيت الزيتون وتدليك الفروة بلطف، ثم تغطيتها بغطاء بلاستيكي وتركها حتى اليوم التالي، ومن ثم غسل الشعر جيدًا

لإزالة رائحة الثوم النفاذة يمكن استخدام صفار البيض، حيث يحتاج الأمر إلى نصف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة صغيرة من البابونج وقليل من الماء والثوم، ويتم مزج الخليط بعد ذلك ووضعه مباشرة على فروة الرأس ثم تركه لمدة 60 دقيقة على الأقل، ثم يتم غسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر.

الوصفة الخامسة:

لتحفيز نمو الشعر وتطويله، يمكن استخدام حبة ثوم مهروسة مع إضافة قليل من زيت الزيتون وأي زيت يغذي الشعر مثل زيت الخروع وزيت الجوز، ومن ثم يتم مزجهم وتسخينهم على نار هادئة حتى يغلي الخليط. يتم وضع الخليط على الشعر لمدة 8 ساعات ثم يشطف بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى