الحالات المرضيةصحة

خلطات علاج الكحه بسرعة مجربة

علاج الكحه1 | موسوعة الشرق الأوسط

خلطات علاج الكحه بسرعة مجربة ، الكحة من أكثر الأعراض التي يتعرض لها الكثيرين حول العالم، وذلك مع اختلاف فئة أعمارهم فتصيب الكحة الإنسان في جميع مراحل عمره، وهي مشكلة مزعجة بالنسبة للكثيرين، كما أنها تتسبب في الشعور بالأم في بعض الأحيان، وفي هذا المقال من موسوعة نقدم لكم الطرق المختلفة المستخدمة في علاج السعال ، والتخلص منها.

السعال هو واحد من الأعراض الشائعة جدًا التي يعاني منها المرضى، وفي بعض الحالات يحتاجون إلى استشارة طبيب الرعاية الصحية الأولية أو أخصائي أمراض الرئة. يؤثر السعال عميقًا وسلبًا على جودة حياة المرضى البالغين. وباستخدام منهج مبني على المبادئ التوجيهية التي يصفها الأطباء، يمكن تشخيص السعال وعلاجه بنجاح في غالبية الحالات. كما يمكن تحديد سبب السعال المزمن في 88% إلى 100% من الحالات، ويؤدي التطور في تقنيات العلاج إلى نسب علاج ناجحة عالية.

أسباب الإصابة بالكحة

يمكن أن تؤدي الإصابة بالإنفلونزا والبرد إلى السعال والكحة بسبب تراكم البلغم والمخاط اللزج، فيحدث الكحة لتنظيف هذه العوالق من المخاط والبلغم. ويمكن علاج الكحة عن طريق علاج تراكم المخاط والبلغم حتى يتوقف السعال والكحة.

خلطات علاج الكحه

استخدام القليل من العسل

يعتبر العسل من العلاجات التقليدية الشهيرة لعلاج التهاب الحلق، ويساعد بشكل كبير على تهدئة أعراض السعال، حيث يمكن إضافة كمية مناسبة من العسل إلى شايك.

شرب الكثير من المشروبات الدافئة

يساعد تناول المشروبات الدافئة بشكل كبير على الشعور بالراحة في منطقة الحلق والتخفيف من التعب وتقليل أعراض الكحة، حيث يمكن أن تتوقف الكحة عندما يكون الحلق نظيفًا من خلال تناول الكثير من المشروبات الدافئة، باستثناء المشروبات الغنية بالكافيين حيث يمكن أن تزيد من مضاعفات الحالة. يمكن أيضًا شرب أنواع مختلفة من الشوربات الدافئة لأن الحساء الدافئ يساعد على تسخين الشعب الهوائية وتفتيت المخاط وتقليل حدة السعال.

 استخدام الزنجبيل

يمكن للزنجبيل تخفيف السعال الجاف أو الربو بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، كما يمكنه تخفيف الشعور بالغثيان والألم، وتشير دراسة واحدة إلى أن بعض المركبات المضادة للالتهابات في الزنجبيل قد تساعد في تخفيف انسداد الشعب الهوائية وبالتالي قد يخفف من السعال.

لتحضير الشاي المهدئ بالزنجبيل، يجب غلي 20-40 جرامًا من شرائح الزنجبيل الطازج في كوب من الماء الساخن.

يتم ترك مزيج الشاي الزنجبيل لبضع دقائق ليمتزج، ثم يضاف كمية مناسبة من العسل أو عصير الليمون لتحسين الطعم وتخفيف السعال، ومع ذلك، في بعض الحالات، يمكن أن يسبب شاي الزنجبيل اضطرابًا في المعدة والجهاز الهضمي بشكل عام.

استخدم البخار

يتميز السعال الرطب بانتاج البلغم والمخاط، وقد يتحسن الحال بعد استخدام البخار.

يكفي التعرض للبخار من خلال جهاز البخار أو غلي كمية مناسبة من الماء ووضعها في إناء عميق وتوجيه الوجه نحوها، ثم وضع فوطة على الرأس لمنع البخار من الخروج عن مساره، واستنشاقه لمدة خمس دقائق، ثم تناول كوبًا من الماء بعد ذلك لتبريد الجسم وتجنب الجفاف.

يمكن أيضًا ملء إناء كبير بالماء الساخن وإضافة كمية مناسبة من الأعشاب أو الزيوت الأساسية مثل الروزماري أو إكليل الجبل، حيث يمكن أن تخفف هذه المواد من حدة الاحتقان.

العلاجات الطبية للكحة

استخدام دواء للسعال

في بعض الأحيان، يتطلب توقف السعال خروج السائل المخاطي اللزج من الحلق، وفي بعض الأحيان يتطلب تهدئة السعال، مثلًا عند النوم، ويمكن أن يساعد دواء السعال بعد استشارة الطبيب، وتقلل مثبطات السعال من حدة السعال بشكل ملحوظ، وإذا كنت غير متأكد من النوع الذي يلزمك، يمكنك استشارة الطبيب أو الصيدلي.

استخدم قطرات السعال أو أقراص الاستحلاب

يمكن لبعض قطرات السعال العشبية والمنثول تخفيف الألم قليلاً وتهدئة الحلق، كما يمكن امتصاص أقراص الاستحلاب ومضغها لتحقيق نفس الفائدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى