أسأل الخبراءالمراجع

خطوات حجز موعد مكتب العمل

خطوات حجز موعد مكتب العمل | موسوعة الشرق الأوسط

تقدم وزارة العمل العديد من الخدمات الإلكترونية في إطار التحول الإلكتروني الذي تشهده المملكة العربية السعودية في جميع هيئاتها ومؤسساتها. ونظراً للخدمات المتعددة التي يقدمها مكتب العمل سواءً كانت استعلامات أو إنهاء معاملات، والتي تتطلب وقتاً طويلاً لإتمامها، فقد أدى ذلك إلى ازدحام شديد في مكاتب الوزارة. ولذلك تم إدخال خدمة حجز المواعيد المسبقة لتمكين المواطنين من الحصول على موعد في مكتب العمل لإنهاء جميع الإجراءات المطلوبة في أسرع وقت ممكن. وإذا كنت ترغب في معرفة الخطوات التفصيلية لحجز الموعد، فتابعنا في مقال اليوم.

خطوات حجز موعد مكتب العمل

تسعى المملكة العربية السعودية لتطبيق سلسلة من الخدمات الإلكترونية في إطار رؤية 2030، والتي تهدف إلى تسهيل حياة المواطنين وتوفير وقتهم وجهدهم، وتخفيف العبء على الموظفين وتقليل الزحام في مكاتب العمل. ومن ضمن هذه الخدمات، تم طرح إمكانية حجز موعد في المكاتب المنتشرة في جميع أنحاء البلاد:

  • يتم زيارة موقع وزارة العمل الرسمي عن طريق النقر على الرابط السابق والانتظار حتى يتم التحميل، ثم النقر على تبويب الخدمات الإلكترونية الموجودة في وسط الصفحة، ومن ثم النقر على الخدمات الإلكترونية للمنشآت.
  • بعد الضغط على الرابط، ستظهر لك صفحة جديدة تتطلب إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق المعروض، ثم النقر على كلمة التسجيل.
  • بعد ذلك، يتم عرض شاشة أخرى للاختيار منها اسم المنشأة، وذلك عن طريق النقر على السهم الصغير الموجود أمام الاسم المراد اختياره.
  • ستتم عرض جميع الخدمات المتاحة للمنشآت، وعليك اختيار حجز موعد.
  • عندما تقوم بحجز موعد، يجب إدخال رقم بطاقة الهوية والاسم، وكذلك رمز التحقق، ثم النقر على زر التأكيد.
  • سيتم الانتقال إلى خطوة أخرى في نموذج يتضمن مجموعة من الحقول الفارغة وعليك ملء هذه الحقول بالبيانات مثل تحديد المدينة والخدمة المراد حجز موعد لها، ومن ثم اختيار فرع مكتب العمل الذي ترغب في التعامل معه أو الأقرب إليك، بالإضافة إلى رقم الصالة، ثم الضغط على زر التالي.
  • ستجد جدولًا يحتوي على أيام الأسبوع ونتائج البحث، وعليك الاختيار من بين المواعيد المتاحة، وذلك بتحديد تاريخ اليوم وتجنب التواريخ ذات اللون الأحمر التي لا تحتوي على أي مواعيد متاحة للحجز.
  • بعد تأكيد حجزك واستكمال جميع الخطوات، ستظهر لك نافذة تحتوي على جميع البيانات التي قمت بإدخالها في النظام. يجب عليك التحقق منها، ثم طباعتها وإحضارها إلى مكتب العمل في الموعد المحدد لإنهاء الخدمة المطلوبة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى