أسأل الخبراءالمراجع

خطوات التسجيل في منصة اعتماد

التسجيل في منصة اعتماد | موسوعة الشرق الأوسط

نتحدث اليوم عن كيفية التسجيل في منصة اعتماد، وهي واحدة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المملكة العربية السعودية لشعبها الكريم كجزء من الخدمات المتاحة حاليًا. تهدف هذه الخدمة إلى تسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد للمواطنين، وتتعامل مع وزارة المالية للقطاعين الحكومي والخاص. تشمل هذه الخدمة عدة خدمات آلية، مثل إدارة العقود والتعميدات، وإدارة الميزانية، وإدارة المدفوعات، وإدارة الحقوق المالية، والمشاركة في بعض المنافسات المالية والمشتريات. وقد لعبت هذه الخدمة دورًا حاسمًا في كثير من الأمور. ومع ذلك، فإن هذه المنصة الإلكترونية تفرض بعض الشروط والأحكام التي يجب عليك قراءتها بعناية قبل الموافقة عليها. وبناءً على بحثنا المستمر لتقديم أفضل الخدمات وجمع جميع المعلومات التي تحتاج إليها بشكل مستمر، فقد وجدنا أنه من الأهمية بمكان أن نوضح لكم كيفية التسجيل في هذه المنصة من خلال كتابة مقال شامل عنها في هذه الموسوعة.

جدول المحتويات

التسجيل في منصة اعتماد

اتفاقية بين مستخدم الموقع الإلكتروني ووزارة المالية، حيث يمكن تعديل هذا العقد في أي وقت، لذلك يجب عليك البقاء على اطلاع دائم بكل ما هو جديد من خلال متابعتك المستمرة.

خطوات التسجيل في منصة اعتماد

  1. للبدء، يجب البحث عن الموقع الرسمي لمنصة اعتماد من خلال أحد محركات البحث، أو يمكن الوصول مباشرةً إلى الصفحة المطلوبة عن طريق النقر على هذا الرابط.
  2. عند التعامل مع هذا الموقع لأول مرة، يجب اختيار مستخدم جديد. وإذا كنت قد زرت الموقع وسجلت فيه سابقًا، يمكنك إدخال رقم السجل التجاري وكلمة المرور.
  3. سيظهر لك نافذة جديدة تطلب منك كتابة بعض البيانات الشخصية الخاصة بك، ويتم التأكيد على ضرورة إدخال كافة البيانات بشكل صحيح لتجنب رفض طلب انضمامك إلى بوابة المشتريات الحكومية التابعة لوزارة المالية. تشمل هذه البيانات اسمك، وبريدك الإلكتروني، ورقم الهاتف الذي تستخدمه حاليًا، وغيرها.
  4. ستجد رمزاً يتألف من أرقام عدة قمنا بإرساله لك عبر البريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله، ويمثل علامة تأكيد وموافقة على الانضمام إلى تلك المنصة.
  5. ستنتقلُ إلى نافذةٍ أخرى يتطلبُ منكَ فيها إدخالَ بعضٍ من البياناتِ المتعلقةِ بالمستنداتِ النظاميةِ الخاصةِ بكَ.
  6. ينصح بالتحقق من صحة كل البيانات التي تم إدخالها على المنصة، وسيتم تزويدك بورقة تفويض تحمل بيانات الشركة أو المؤسسة الخاصة بك، حيث يمكنك طباعة هذه الورقة واستخدامها.
  7. بعد إكمال جميع المهام بشكل إلكتروني، يتم تسجيلك في منصة الاعتماد، ومن ثم يمكنك الذهاب لغرفة التجارة لتقديم التفويض للتصديق عليه من قبلهم.
  8. يتم طباعة نسخة من التفويض الذي قمت بالتصديق عليه، وإرساله إلى وزارة المالية في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالمشتريات الحكومية، وبعد ذلك يتم الانتظار لفترة قصيرة وسيتم تفعيل حسابك تلقائيًا.

تحذير

  • هل تعلم أن زيارتك لهذا الموقع الرسمي تعتبر اتفاقًا مبرمًا بينك وبين وزارة المالية؟ لذلك، إذا قمت بزيارة هذا الموقع، فإنك توافق على جميع الشروط والأحكام التي يتم تقديمها وفرضها عليك، وإذا خالفت أيًا من هذه الشروط، فسيتم محاسبتك قانونيًا، حيث يعتبر هذا الموقع ضامنًا لحقوق الزائر والوزارة أيضًا.
  • يجب أخذ الحيطة والحذر عند كتابة أي رقم أو معلومة شخصية، والتأكد من صحتها، لأن منصة اعتماد غير مسؤولة قانونيًا عن أي أخطاء في البيانات التي يقوم الزائر بكتابتها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى