أسأل الخبراءالمراجع

خطوات الاستعلام عن راتب التقاعد بالسجل المدني

الاستعلام عن راتب التقاعد بالسجل المدني | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت تريد معرفة الخطوات اللازمة للاستعلام عن راتب التقاعد بالسجل المدني، فإننا سنوضحها لك في هذا المقال. وتهدف المملكة العربية السعودية إلى تطوير خدماتها الحكومية للمواطنين والمقيمين، ولذلك أصبح الحصول على تلك الخدمات أسهل الآن من السابق من خلال تحويلها إلى أنظمة إلكترونية توفر الجهد والوقت وتسهل إجراء المعاملات بسرعة. ولهذا السبب، قامت المؤسسة العامة للتقاعد بتوفير إمكانية معرفة الراتب التقاعدي ورصيد كل متقاعد ومستحقاته المالية، سواء كان عسكريًا أو مدنيًا. وفي السطور التالية، سنشرح كيفية الاستعلام عن الراتب من خلال موقع المؤسسة.

جدول المحتويات

الاستعلام عن راتب التقاعد بالسجل المدني

يمكن أن يؤدي العديد من الأسباب إلى إحالة الموظف الحكومي أو العسكري للتقاعد، سواء بسبب استقالته أو إلغاء وظيفته أو تقاعده المبكر أو بلوغه سن التقاعد، وفي هذه الحالة يحصل على معاش تقاعدي شهري. لذلك، يتم الاستفسار عن موعد وقيمة صرف المعاش الذي تم تحديده مسبقاً من قِبل المؤسسة ووفقاً للقوانين الصادرة عن مكتب العمل السعودي، وسنوضح في الفقرة التالية الخطوات التي يجب اتباعها للاستفسار عن معاش التقاعد.

الاستعلام بالسجل المدني عن رصيد مستفيد

  • الدخول على الرابط المباشر لتسوية مستحقات تقاعدية من هنا.
  • عند القيام بالاستعلام، يجب على المستخدم إدخال رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق المعروض على الشاشة في الحقول المخصصة، كما هو موضح في الصورة التالية.

الاستعلام بالسجل المدني عن رصيد مستفيد | موسوعة الشرق الأوسط

  • على الصفحة التالية، يتم ملء الفراغات الفارغة بالبيانات المطلوبة، وهي جنس المستفيد، سواء كان ذكرًا أو أنثى، نوع الخدمة، سواء كانت حكومية أو عسكرية، وآخر راتب تلقاه المستفيد، وسبب ترك الخدمة، وعدد سنوات الخدمة بالشهور والسنوات، ثم إدخال رمز التحقق الموجود في الصورة، ثم النقر على كلمة “عرض”، كما هو موضح في الصورة التالية.

الاستعلام بالسجل المدني عن رصيد مستفيد1 | موسوعة الشرق الأوسط

  • سيتم عرض قيمة الراتب الذي سيتلقاه المستفيد بعد ذلك.

توفر المؤسسة إمكانية الاستفسار عن الراتب التقاعدي عبر الهاتف، وذلك من خلال الاتصال بالمؤسسة أو مديرية لجنتي التقاعد العسكرية والمدنية باستخدام الأرقام التالية:

رقم الهاتف: 0096265695162.

رقم الخط الساخن: 0096265671091.

رقم الفاكس: 0096265697054.

البريد الإلكتروني:[email protected]

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى