صحةقطاع الرعاية الصحية

خطوات استعلام عن التأمين في السعودية

خطوات استعلام عن التأمين في السعودية | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر خدمة الاستعلام عن التأمين واحدة من الخدمات التي يقدمها موقع ابشر الخاص بوزارة الداخلية السعودية، وهدف هذه الخدمة هو توفير الراحة للمواطنين، حيث يمكن للمستخدمين التحقق من صلاحية التأمين الخاص بالمقيمين في المملكة العربية السعودية وكذلك الاستعلام عن خدمة التأمين الخاصة بأفراد عائلتهم. وقد اشترطت السلطات السعودية التحقق من صلاحية التأمين الخاص بالمستخدمين قبل تجديد إقامتهم، لذا يجب على المستخدمين الحرص والتأني عند استخدام هذه الخدمة.

طريقة استعلام عن التأمين الصحي في السعودية :

يُمكن الاطلاع على حالة التأمين عن طريق الدخول إلى أحد المواقع التي سنعرضها معًا:

-اولاً الاستعلام عن التأمين عن طريق ابشر الجوازات:

قامت وزارة الداخلية السعودية بتخصيص رابط للاستعلام عن صلاحية التأمين الخاص بك عبر موقع مجلس الضمان الصحي، ويجب اتباع هذه الخطوات للحصول على المعلومات المطلوبة:

  • ادخل إلى موقع مجلس الضمان الصحي الرسمي.
  • ثم قم بإدخال رقم الهوية أو الإقامة الخاص بك في الخانة المخصصة لك، ثم اضغط على زر الموافقة.
  • بعد ذلك، سيتم عرض جميع تفاصيل التأمين الصحي الخاص بك وعائلتك.

مميزات الاستعلام عن التأمين الصحي عبر موقع مجلس الضمان الصحي السعودي:

عند الاستعلام عن موقف التأمين الخاص بك عبر هذا الموقع، ستحصل على جميع البيانات المتعلقة بوضعك التأميني، بما في ذلك اسم شركة التأمين التي تقدم لك الخدمة، وتاريخ بدء وثيقة التأمين الصحي، وتاريخ انتهاء فترة التأمين الصحي، ورقم البوليصة الخاص بوثيقة التأمين الطبي. وإذا واجهت أي مشكلة في التأمين الصحي الخاص بك، فيمكنك التواصل مع المجلس عن طريق الرقم 920001177.

اما الطريقة الثانية فهي عن طريق الدخول إلى موقع ابشر واتباع هذه الخطوات:

  • قم بالدخول إلى موقع ابشر.
  • بعد ذلك، يتم إدخال رقم الإقامة الخاص بك في الحقل المخصص له، ولا تنسى إدخال الرمز المائي والضغط على زر العرض.
  • بعد ذلك، سيظهر لك رسالة خضراء تخبرك أن التأمين الصحي الخاص بك لا يزال ساريًا.

مميزات الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي عن طريق موقع ابشر:

  1. يختلف موقع أبشر عن موقع الضمان الصحي حيث يقدم موقع أبشر الخدمات من خلال وزارة الداخلية لجميع المقيمين في المملكة، ويتيح أيضًا تجديد الإقامة.
  2. باستخدام موقع أبشر للاستعلام عن التأمين الخاص بك الذي يرتبط بإقامتك في المملكة العربية السعودية، يمكنك تجديد إقامتك بسهولة.
  3. لا يوضح موقع “ابشر” أي تفاصيل خاصة بوثيقة التأمين الخاصة بك، ولكنه يخبرك أن وثيقة التأمين الخاصة بك لا تزال سارية، من خلال إرسال رسالة خضراء.

كيفية الاستعلام عن صلاحية التأمين الطبي:

توفر المملكة العربية السعودية خدمة الاستعلام عن التأمين الصحي وطريقة تجديده للأفراد المقيمين وعائلاتهم. فعند انتهاء فترة التأمين الخاصة بالفرد، يمكن أن يواجه صعوبات في تجديده، ولذا، تساعد خدمة الاستعلام عن التأمين الصحي وتجديده عبر الموقع الإلكتروني على توفير الوقت والجهد والمال للعديد من المواطنين. وبإمكانك استخدام هذه الطريقة للاستعلام عن تأمينك الصحي وصلاحيته:

  • أولًا، يجب الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية من خلال موقع أبشر أو موقع الضمان الصحي، ومن ثم اتباع الخطوات المحددة لطلب الخدمة.
  • بعد ذلك، يتم إدخال رقم الإقامة الخاص بالفرد وكلمة المرور الخاصة به، ثم يتم اختيار خانة الاستعلام عن التأمين الصحي، وعندها يتم عرض صفحة فارغة، ويتعين على المستخدم ملء جميع الحقول الفارغة، والتي تشمل رقم الإقامة والرمز المائي، وبعد ذلك يتم النقر على زر العرض.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى