الدلائلالمراجع

خدمات وفروع مكاتب جوازات الرياض المركزية

مكتب جوازات الرياض | موسوعة الشرق الأوسط

تنتشر مكاتب جوازات الرياض المركزية في جميع مناطق مدينة الرياض، ويعرض موقع موسوعة اليوم موضوعًا عن أهم مكاتب جوازات الرياض المركزية والخدمات التي تقدمها هذه المكاتب وفروعها وساعات العمل وطرق التواصل، بالإضافة إلى المعلومات الرئيسية حول القسم النسائي.

جدول المحتويات

مكاتب جوازات الرياض المركزية

الخدمات التي تقدمها مكاتب الجوازات

تقدم مكاتب الجوازات في مدينة الرياض العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين وغير السعوديين، حيث تصدر إقامات للمغتربين وتصدر التأشيرات للسفر والعودة والخروج النهائي، ويتوجه المواطنون إلى هذه المكاتب لتجديد إقامات العمالة المنزلية الوافدة من خارج المملكة العربية السعودية.

 

فروع مكاتب الجوازات

تتواجد العديد من فروع الجوازات الرئيسية في الرياض، وتشمل هذه المكاتب الهامة:

  • يقع مكتب جوازات الرياض في فلامينجو مول غرب الرياض، وتحديدًا على الطريق الدائري الجنوبي بتقاطع حمزة بن عبد المطلب، ويعد هذا المكتب جزءًا من سلسلة مكاتب الجوازات المقامة في المراكز التجارية لتوفير خدمات أفضل للمواطنين، ويمكن التواصل مع مكتب جوازات الرياض في فلامينجو مول عبر الأرقام التالية: 0114403451، 0114771100، تحويلة 4242.
  • يقع مكتب جوازات الرياض (السدحان) في منطقة خريص شرق الرياض، على طريق خريص العام، ويمكن الاتصال بمكتب جوازات الرياض (السدحان) عبر الأرقام التالية:
  • يقع مكتب جوازات الرياض (السدحان) في شمال الرياض، ويمكن الاتصال به على الأرقام التالية:
  • مكتب جوازات الرياض بصحارى مول بشمال الرياض، ويقع بتقاطع طريق الملك عبد العزيز مع طريق الملك عبد الله، ويمكن التواصل معه من خلال الأرقام التالية 0114520329 ، 0114771100 ، تحويلة (4004).

القسم النسائي

أنشأت إدارة جوازات الرياض وبقية إدارات الجوازات في المملكة العربية السعودية مؤخرًا قسمًا جديدًا خاصًا بالنساء فقط، حيث يعمل فيه سيدات سعوديات متدربات على أحدث التقنيات للتعامل مع إجراءات العمل في مكاتب الجوازات بالمملكة، ويتمتعن بمعرفة كافية بجميع إجراءات العمل.

يقدم القسم النسائي في المديرية العامة لجوازات الرياض العديد من الخدمات للمواطنات والوافدات، ومن بين هذه الخدمات:

يشمل ذلك استلام وتدقيق جوازات السفر للمواطنات بعد استيفاء جميع الشروط المطلوبة.

يتضمن ذلك استقبال طلبات إصدار الإقامات للعاملات في المملكة وتجديدها، وتدقيق البيانات التي تقدمها العاملات الغير سعوديات.

يتم استلام طلبات التأشيرة من المواطنات السعوديات وإجراء الإجراءات اللازمة في قسم شؤون الوافدين للعمالة، بالتأكد من توثيق الهويات والتحقق من البيانات بدقة.

ساعات عمل مكاتب جوازات الرياض المركزية

تفتح مكاتب جوازات الرياض المركزية أبوابها للمواطنين السعوديين والعمالة الوافدة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا، ومن الساعة الرابعة عصرًا حتى التاسعة مساءً.

تبدأ فترة الصباحية من يوم السبت إلى يوم الأربعاء، وتمتد الفترة المسائية طوال أيام الأسبوع دون انقطاع، وذلك مع مراعاة أن هذه المدة تختلف حسب العمل والمؤسسة.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى