التعليموظائف و تعليم

خاتمة عن بر الوالدين قصير

اقوى موضوع عن بر الوالدين | موسوعة الشرق الأوسط

يعد الأب والأم أغلى من كنوز الدنيا، فالأب هو عمود البيت والأمان وكل شيء جميل، والأم هي الحنان والرعاية وحلم كل طفل لا يريد أن يستيقظ منه، وسنشرح في هذا المقال كيفية إنشاء خاتمة والتعبير عن فضل الوالدين، بعد طاعة الله ورسوله .

خاتمة عن بر الوالدين قصير  (1) :

الوالدين هما من أكثر نعم الدنيا عندنا، فهما نعمة كبيرة وينبغي علينا أن نحمد الله عليهما كل دقيقة. لا يوجد شيء في هذا الوجود يعادل النظرة إلى وجه أمي وأبي، ورؤية ابتسامتهما كل صباح. فبدون هذه الابتسامة، لا يمكننا الشعور بالراحة والأمان. يستحقان الوالدين الكثير من التقدير والاحترام، إذ تعبّر عنهما كلمات الشكر والعرفان. لقد عملا على راحتنا وتربيتنا بأفضل تربية، لذا يجب علينا المحافظة عليهما وعدم عصيانهما، ونسأل الله أن يبارك لهما في عمرهما .

خاتمة موضوع بر الوالدين (الثانية ) :

إحسان الوالدين هو من الطرق التي تؤدي إلى الجنة، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: `الجنة تحت أقدام الأمهات`. وقال الله تعالى: `ولا تقل لهما أفًّا ولا تنهرهما وقل لهما قولًا كريمًا، واخفض لهما جناح الذل من الرحمة، وقل: ربِّ ارحمهما كما ربياني صغيرًا`. صدق الله العظيم .

خاتمة (3) :

يتمنى الرائي في هذا الدعاء أن يحفظ الله والديه له، وأن يحرسهما من أي سوء، لأنهما كنز الدنيا بالنسبة له، حيث قدما الكثير من الجهد لتوفير راحته، وتحملا الكثير من المشاكل لتوفير حياة سعيدة خالية من المشاكل، ويطلب من الله أن يرحمهما ويرزقهما بالبركة والعافية  .

خاتمة (4)  :

الأب والأم هما أفضل ما أهدانا الحياة من راحة وأمان. الأم هي العالم بأولادها ولا تهدأ حتى ترى أبناءها بخير وصحة، والأب هو الذي يعمل بجد لتلبية متطلباتنا وتوفير حياة كريمة لنا. من الضروري أن نطيعهما ولا نخالف أوامرهما، وندعوا الله لهما بالصحة والعمر الطويل .

خاتمة ( 5) :

من المعاني الأساسية لحب وبر الوالدين هي طاعتهما وتقديم الكثير من الحب والاحترام والإحسان لهما والرحمة بهما عند الكبر في السن. يجب علينا أن نبذل أقصى جهدنا من حيث المال والصحة والدعاء لكسب رضاهم. يجب علينا احترام رأيهم وعدم إيذائهم بأي شكل من الأشكال. يجب أن نعاملهم بأفضل ما يمكن ونحترمهم وندعو دائمًا لحفظهم الله والحفاظ على هذه النعمة .

خاتمة ( 6) :

يشير هذا إلى الآباء الذين يحرصون على توفير كل شيء جميل لأبنائهم ويتحملون الكثير من الصعاب والتحديات من أجل إيجاد حياة كريمة خالية من المشاكل والعوائق. يعمل الأب بجد في الليل من أجل جمع المال لشراء كل ما يحتاجه أولاده وتحقيق رغباتهم، بينما تهتم الأم بأولادها وتقوم بجميع المهام اللازمة لراحتهم ونظافتهم ومظهرهم الجميل. نسأل الله أن يبارك لنا فيهم ويحميهم ولا يسمح لهم بأي مرض، ويمد أعمارهم بالبركة .

خاتمة (7)  :

وباسم الله الرحمن الرحيم، وبقدر ما فعلوا معنا من إحسان وحسن تربية، فإن الله سبحانه وتعالى أمرنا بأن نحسن لوالدينا ونعاملهم بإحسان ونراعيهم، ونخاف الله فيما يتعلق بتعاملنا معهم، ويجب علينا أن نحرص على راحتهم وإسعادهم، فهذا واجبنا تجاههم .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى