التعليموظائف و تعليم

خاتمة عن التسامح

التسامح | موسوعة الشرق الأوسط

في الختام، يُعَدُّ التسامُحُ وصِفةً من أفضلِ الصِّفات التي يمكن للإنسانِ أن يتحلى بها، لأنَّ الشخصَ المتسامِحَ يُعَدُّ عادةً مِنْ أقوى وأصفى الشخصِياتِ التي يُمكنُ مَقابلَتها، حيثُ أنَّ الشخصَ الضَّعيفَ والغيرُ متسامِحِ عادةً ما يَلجأُ للحَقدِ والغلِّ ولا يَسامَحُ بِسُهولةٍ، وذلكَ أيضًا بِسَبَبِ عدمِ ثِقَتِهِ بنفسِهِ بِشَكْلٍ سَلِيمٍ. كما أنَّ الشخصَ المتسامِحَ محبوبًا من قِبَلِ الناسِ ويعيشُ في سلامٍ داخليٍ وراحةٍ نفسيةٍ كبيرةٍ، بينما الشخصُ غيرُ متسامِحٍ لا يَنعمُ بجَوٍ من الراحةِ ولا السلامِ الداخليِّ بِسَبَبِ غِلِّهِ المدفونِ بنفسِهِ حتى ولو حاولَ جاهدًا عدمَ إظهارِ ذلكَ، فإنَّهُ يَكونُ واضحًا تمَامًا من خِلالِ معاملاتِهِ مع الأشخاصِ وطَريقةِ كلامِهِ. لذلكَ فالتسامُحُ صِفةٌ جميلةٌ ومهمةٌ للغايةٍ، ونختتمُ هذا الموضوعَ بمقالٍ مميزٍ وجديدٍ حولَ التسامُحِ على موقعِ الموسوعةِ .

جدول المحتويات

خاتمة عن التسامح :

سنعرض عليكم بعض خواتم المواضيع والمقالات التي تتحدث عن التسامح:

الخاتمة الأولي هي:

بعد شرح كل ما سبق، نود أن نذكركم بأن صفة التسامح إذا انتشرت بين الناس وتسامحوا فيما بينهم، فإن السلام والأمان سوف يسودان في المجتمع، ولذلك ندعوكم للتسامح حتى يسود السلام الداخلي وتصبح حياتنا أفضل، ونتمنى أن نكون وفقنا في الموضوع وأن ينال إعجابكم.

الخاتمة الثانية هي:

وفي الختام، نريد أن نذكركم بأن الدين الإسلامي يحثنا على نشر التسامح بين الناس من أجل نشر الحب والمودة وتقليل نسبة العنف في المجتمع. ونسأل الله أن يجعلنا متسامحين وراضين وأخلاقنا حميدة، وأن نتسامح مع بعضنا البعض لننشئ جيلًا واعيًا ومتسامحًا ليكون لنا مستقبل زاهر.

الخاتمة الثالثة هي:

بعد تعرفنا على مفهوم التسامح وأهميته للفرد والمجتمع، أتمنى من الجميع أن يتحلوا بالتسامح ويساعدوا في نشره بين الناس لرفع شأن الأمة وتنمية أجيالها بالصفات السامية، حتى نصبح حقًا أفضل أمة أنزلت على الأرض. وأسأل الله أن يوفقني في تقديم موضوع مفيد وأن ينال إعجابكم.

كلمة عن التسامح:

  • ينبغي أن تكون متسامحًا دائمًا مع أعدائك حتى تشعر بالسرور ويشعرون بالاستياء.
  • التسامح من خير الصفات.
  • التسامح لا ينبع إلا من قلب نقي تقي.
  • التسامح هبة من الله يُمنَحُها لمن يستحقها، فلنشكر الله وندعوه أن يجعلنا من المتسامحين.
  • في بعض الأحيان، يشعر بعضنا بأن التسامح شيء صعب، ولكن يجب أن نتأكد من أنه عندما نتمكن من التسامح، فإننا ننجح ونحقق قلبًا سليمًا.
  • عندما يتم تقدير الفضائل، يصبح التسامح هو الأهم والأعلى.

مقدمة إذاعية عن التسامح:

التسامح هو صفة عظيمة قد لا تتوفر لدى الكثير من الأشخاص، ولكن كما أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم، يجب علينا أن نكون متسامحين ولا نكون قاسين علينا وعلى من حولنا، حتى نحتسب عند الله من الأخلاق الحميدة التي يتميز بها خير الأنام.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى