أسأل الخبراءالمراجع

حلول لتخفيف ألم الجزم

كيفية جعل الحذاء مريح | موسوعة الشرق الأوسط

حلول لتخفيف ألم الجزم

تعاني العديد من السيدات من آلام الأحذية، حيث يمكن أن تتعرض للألم والالتهابات والجروح نتيجة ارتداء نوع معين من الحذاء أو ارتداء الحذاء لأول مرة. وتسعى جميع النساء إلى الظهور بمظهر أنيق وجذاب وأكثر أنوثة عن طريق ارتداء الحذاء ذو الكعب العالي، ولكن هذا النوع من الأحذية يسبب في بعض الأحيان آلامًا في القدمين، سواء من الخلف أو من الأمام، وقد يصل الأمر إلى الالتهابات والشعور بالتنميل في القدمين. لذلك، في هذا المقال سنعرض بعض الحيل والحلول التي يمكن استخدامها لتخفيف آلام الأحذية وجعلها مريحة، بالإضافة إلى تقديم بعض النصائح الهامة لتجنب الشعور بآلام الأحذية.

التخلص من الم الحذاء الضيق

نقدم لكم بعض الحلول التي تساعد على تخفيف والتخلص من ألم الأحذية، وبالتالي ارتداء الحذاء بطريقة آمنة دون أي جروح أو آلام، وتشمل هذه الحلول ما يلي:

  • لصق الأصابع:

تعد لصق أصابع القدم من بين الطرق الشائعة للتخلص من آلام الأحذية، حيث تسبب الأحذية ذات الكعب العالي ألمًا في أصابع القدم، ويمكن أن يكون الضيق من الأمام سببًا آخر لآلام أصابع القدم، لذلك ينصح باستخدام الشرائح اللاصقة للصق أصابع القدم، وذلك من خلال لصق الصابعين الثالث والرابع، حيث يساعد ذلك على تقليل ألم الأصابع داخل الحذاء بشكل كبير.

  • بودرة الثلج

يمكن استخدام بودرة الثلج للحد من الآلام الناتجة عن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، كما يمكن استخدامها لتفادي الإصابة بالجروح عند ارتداء الأحذية الجديدة، وذلك بوضع كمية مناسبة من البودرة داخل الحذاء لتمنح الراحة والأمان أثناء الارتداء.

  • مزيل العرق الجيل

يمكن لمزيل العرق الجيل أيضًا أن يساعد في التخلص من آلام الأحذية والحد من حدوث جروح في القدمين، خاصةً إذا كانت الأحذية ضيقة من الجزء الخلفي أو جديدة. ويمكن تطبيق كمية مناسبة من مزيل العرق الجيل لتحقيق هذا الغرض.

  • أكياس الثلج:

تستخدم أيضًا أكياس الثلج بكفاءة لمعالجة مشكلة ضيق الأحذية من الأمام، حيث يتم وضع أكياس من الثلج داخل الحذاء، وبذلك يتسع الحذاء قليلاً من الأمام، مما يؤدي إلى الشعور بالراحة والتخلص من الألم.

نصائح هامة للتخلص من ألم الأحذية:

نقدم لكم مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها للتخلص من آلام الأحذية نهائيًا، حتى تتمكن من ارتداء حذائك براحة وأمان، ومن بين هذه النصائح:

  • يجب اختيار حذاء مناسب ومريح يوفر الراحة والأمان، ويفضل اختيار حذاء يحتوي على نعل داخلي لين وطري، ويجب تجنب شراء الأحذية التي تحتوي على نعال صلبة مثل الخشبية أو البلاستيك الصلب لأنها تؤثر على القدم وتسبب عدم الراحة والألم وقد تؤدي إلى الجروح في القدم.
  • عند شراء الأحذية، يجب عليك اختيار مقاس الحذاء المناسب لقدميك، أي يجب ارتداؤها قبل الشراء للتأكد من المقاس الصحيح، حيث يختلف مقاس الحذاء من ماركة لأخرى.
  • يجب مُنح القدمين الراحة اللازمة لتجنب الشعور بالألم أثناء ارتداء الأحذية، وعلى سبيل المثال، يجب تجنب ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي بشكل يومي، ويجب ارتداؤها ثلاث مرات في الأسبوع.
  • ينصح بعدم ارتداء نفس الحذاء لفترة طويلة، وذلك لأن عدم التنوع في موديلات الأحذية يؤدي إلى حدوث آلام في القدم وعدم الشعور بالراحة، لذا يجب التنوع في موديلات الأحذية باستمرار.
  • يجب تجنب الوقوف لفترات طويلة بالكعب العالي، وينبغي الجلوس من حين لآخر ليتمكن القدمين من الاسترخاء وتجنب الشعور بالألم.
  • يجب تجنب ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي عند المشي لمسافات طويلة، وبدلاً من ذلك ينبغي اختيار حذاء مناسب ومريح للمسافات الطويلة.
  • عند ارتداء حذاء ذو كعب عال، يُنصَح بالمشي على كعب القدم أولاً ثم على الأصابع، حيث تُعتبر هذه الطريقة هي الأفضل لتجنب الشعور بالألم.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى