أسأل الخبراءالمراجع

حقيقة منع المصريين من دخول الكويت بسبب مرض كورونا

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

يتناول مقالنا التالي الذي نقدمه عبر موسوعة حقيقة منع المصريين من دخول الكويت بسبب انتشار فيروس كورونا، والتي انتشرت الأخبار حولها في الآونة الأخيرة بعد انتشار الفيروس في العديد من دول العالم، حيث حققت بعض الدول أعلى نسبة إصابات ووفيات بالفيروس، مثل الصين وكوريا الجنوبية وإيران وغيرها.

وبسبب انتشار المرض المعدّي والقاتل، اتخذت كافة الدول في العالم إجراءات وتدابير احترازية للحد من انتشاره، وقامت بجهود مضنية للبحث عن علاج أو لقاح فعال وسريع للتخلص منه، ولكن لم يتم العثور على حل له حتى الآن، وكانت دولة الكويت من بين الدول التي تم تسجيل حالات إصابة فيها، وصل عددها إلى ثلاثة وأربعين حالة.

حقيقة منع المصريين من دخول الكويت بسبب مرض كورونا

في تاريخ الأول من مارس عام (2020م) الموافق الأحد، أعلنت وزارة الخارجية الكويتية عن تعليق إصدار جميع أنواع التأشيرات الخاصة بأبناء الجالية المصرية، حتى يتم الإعلان عن إجراءات وتدابير احترازية جديدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

أعلنت الصحيفة الكويتية (القبس)، عن طريق مصادر موثوقة في الوزارة، أن الأشخاص الذين لديهم إقامة داخل الكويت من المصريين لا يشملهم هذا القرار ولديهم الحق في العودة إلى البلاد، وأوضحت أن القرار يشمل وقف جميع أنواع الزيارات سواء كانت سياحية أو عائلية أو حكومية أو تجارية.

صدر القرار الذي شمل ثماني دول (مصر، إيران، الصين، العراق، هونج كونج، تايلاند، كوريا، إيطاليا)، وعلى الرغم من عدم رصد أي حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا في مصر، إلا أن القرار شملها بناءً على إعلان حالات الإصابة بالفيروس في الدول التي زارها أشخاص قادمون من مصر.

توجه وفد من منظمة الصحة العالمية إلى دولة الكويت لمساعدتها في مراقبة الإجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، بما في ذلك إجراءات الحجر الصحي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى