صحةقطاع الرعاية الصحية

حجز موعد مستشفى الملك فهد

حجز موعد مستشفى الملك فهد | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت تبحث عن كيفية حجز موعد في مستشفى الملك فهد، فكل ما عليك فعله هو متابعة هذا المقال الذي يوضح الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على موعد في هذا المستشفى المتكامل الذي يقدم جميع الخدمات الطبية والعلاجية بواسطة أطباء متميزين ومجهز بأحدث الأجهزة والمعدات التكنولوجية. بسبب شعبيتها وتوسعها في عدة مدن في المملكة العربية السعودية، أصبح من الصعب الحصول على موعد في هذا المستشفى، ولهذا السبب تم تطوير بوابة إلكترونية تسمح للمرضى بحجز موعد محدد في المستشفى دون الحاجة إلى الانتظار لفترة طويلة.

جدول المحتويات

حجز موعد مستشفى الملك فهد

تسعى المملكة العربية السعودية إلى تحويل جميع الخدمات والمعاملات الداخلية إلى الشكل الإلكتروني السهل والميسر، لتوفير الوقت والجهد على المواطنين، ولتمكينهم من الحصول على الخدمات بأسرع وقت وبأسهل طريقة ممكنة، حيث أن الانتظار يشكل أمرًا صعبًا للمرضى، خاصة في الحالات الصعبة التي يصعب على المرضى تحمل الألم فيها.

نظرًا لأن التكنولوجيا لم تكن موجودة فقط للتواصل الاجتماعي، فإن مستشفى الملك فهد أتاح إمكانية الحجز عبر منصة إلكترونية خاصة بها للحصول على موعد محدد في العيادات الخاصة بطب الأسرة وعيادات الأسنان، وذلك للحصول على الفحص فور وصول المريض إلى العيادة في الموعد المحدد.

لا تقتصر الخدمات الإلكترونية المقدمة في المستشفى على حجز المواعيد فقط، بل تم اعتماد خدمات تتيح للمرضى إجراء تعديلات على المواعيد أو إلغائها في حالة وجود ظروف خارجة عن إرادتهم تمنعهم من الحضور في الموعد المحدد. ويمكن القيام بذلك من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة والسهلة التي سنذكرها لكم فيما يلي:

طريقة حجز موعد مستشفى الملك فهد

ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • يتم الدخول إلى الرابط المتاح من أجل الحجز المباشر في مستشفى الملك فهد.
  • ستواجه نافذة تطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور إذا كنت قد سجلت في الموقع بالفعل وتمتلك تلك البيانات.
  • بعد إدخال تلك البيانات بدقة، يتيح لك الاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية المقدمة، ويمكنك الضغط على خدمة حجز موعد.
  • لحجز موعد في العيادة، يجب عليك اختيار العيادة التي ترغب فيها، سواء كانت لطب الأسنان أو طب المجتمع، ثم اختيار الموعد المناسب، ثم تأكيد الحجز للحصول على التذكرة الخاصة بالموعد، وعند الوصول يتم زيارة المستشفى الواقع في شارع عرفات بحي الحمراء في مدينة جدة لتلقي العلاج على الفور.
  • إذا كنت تستخدم هذه الخدمة لأول مرة، فعليك إنشاء حساب عن طريق الضغط على الخدمة وتعبئة الحقول المطلوبة بالبيانات للحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور لتتمكن من التسجيل والاستفادة من الخدمات.

يتوفر هذا الخدمة في يوم السبت من كل أسبوع من الساعة 6:00 صباحاً وحتى الساعة 6:30 مساءً.

بالإضافة إلى ذلك، حرصت إدارة مستشفى الملك فهد على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى، مثل إعداد ملف كامل لكل حالة لتسهيل المتابعة وتحديد الأدوية والتحاليل وإصدار جميع التقارير الخاصة بالحالة.

تضم مركز الرعاية الصحية العديد من التخصصات الطبية المختلفة، بما في ذلك تخصصات الأنف والأذن وجراحة المناظير وجراحة القلب والكلى، بالإضافة إلى طب الأسنان وطب الأسرة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى