أسأل الخبراءالمراجع

حجز موعد للاحوال

حجز موعد للاحوال | موسوعة الشرق الأوسط

تعرَّف على طريقة حجز موعد للأحوال المدنية من خلال مقال اليوم في الموسوعة. تسعى رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 إلى تسهيل حياة المواطنين والتخلص من البيروقراطية عن طريق تحويل جميع الإجراءات الورقية إلى إلكترونية، مما يوفر الوقت ويخفض الجهد. وإذا كنت ترغب في معرفة كيفية حجز موعد، يتعين عليك متابعة الجمل التالية.

حجز موعد للاحوال

هناك مجموعة من الخطوات التي يمكن اتباعها لحجز موعد عبر إدارة الخدمة المدنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، وتتضمن هذه الخطوات:

أولاً: لحجز موعد، يجب الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، أبشر، ومن ثم الضغط على الخدمات الإلكترونية، واختيار خدمة الحجز من القائمة المنسدلة.

ثانياً: يتطلب التحقق من البيانات إدخال مجموعة من المعلومات المطلوبة، مثل رقم الهوية وتحديد تاريخ الميلاد سواءً كان هجريًا أو ميلاديًا، وكذلك إدخال الرمز المائي الموضح أمامك، ثم النقر على زر “تحقق من بياناتي.

ثالثاً: للدخول إلى الخدمة وتحديد المستند أو الوثيقة المطلوب استخراجها، يجب تحديد المنطقة المطلوبة ثم الضغط على التالي، سواء كانت الوثيقة بطاقة هوية أو شهادة ميلاد أو وفاة.

رابعاً: ستظهر لك مجموعة من الفروع التي تقدم خدماتها للجمهور، وعليك اختيار فرع من بين تلك المعروضة أمامك، لتحديد المواعيد الخاصة بك.

خامساً: سيتم عرض جدول يحتوي على مجموعة من المواعيد الخاصة بفرع المكتب الذي تم اختياره مسبقًا، ويتعين عليك اختيار أحد المواعيد المتاحة ثم تأكيد الحجز.

سادساً: الخطوة الأخيرة تتمثل في الحصول على تذكرة حجز الموعد، والتي تحتوي على جميع بيانات الحجز والمستندات المطلوبة.

يُذكر أنه يُمكن إلغاء الحجز خلال ساعة من تأكيده، إذا حدث أي تغيير في جدول المواعيد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى