أسأل الخبراءالمراجع

حجز موعد في الاحوال لكبار السن

حجز موعد في الحوال | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف في هذا المقال على كيفية حجز موعد في إدارة الأحوال المدنية عبر الحوال، حيث أتاحت الإدارة هذه الخدمة التي تسهِّل على المواطنين الحصول على موعد لإنهاء جميع الإجراءات الخاصة بهم في غضون دقائق قليلة، دون الحاجة إلى الانتظار الطويل أو إضاعة الوقت.

جدول المحتويات

حجز موعد في الاحوال لكبار السن

تهدف المملكة العربية السعودية إلى الصدارة في التقدم والتطور، ولن تتحقق هذه الغاية إلا بالاستفادة من التكنولوجيا الحديثة التي تمكّنها من اختبار الأفكار الجديدة والمنافسة مع الدول العظمى في العالم. ففي عصر الحداثة، يعتبر الاعتماد على الوسائل التقنية الحديثة هو الشغل الشاغل لكافة الدول، حيث يمكن أن تساعد هذه التقنيات المواطنين على تسهيل العديد من الأمور، بالإضافة إلى تحقيق التطور المنشود.

طريقة حجز موعد في الحوال

للحصول على موعد في إدارة الحوال، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • يمكن الحصول على موعد مباشر لإدارة الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية عن طريق الدخول على هذا الرابط واستخدام منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية.
  • يتطلب إكمال الإجراءات إدخال جميع البيانات المطلوبة، والتي تشمل رقم الهوية الوطنية، ثم تحديد تاريخ الميلاد وكتابته، ثم إدخال الرمز المائي الذي يظهر أمامك والضغط على كلمة التحقق.
  • بعد الدخول إلى خدمة الحجز، يتم اختيار نوع الخدمة المطلوبة، سواء كان ذلك إثبات واقعة ميلاد أو وفاة أو طلاق أو أي شيء آخر يتعلق بإدارة الأحوال المدنية.
  • بعد اختيار الخدمة المناسبة، يتعين عليك تحديد المنطقة القريبة من سكنك أو التي ترغب في التعامل مع مكاتب الأحوال المدنية بها، ثم انتقل إلى الخطوة التالية بالضغط على زر التالي.
  • سوف يظهر لك عدد من مكاتب الأحوال المدنية المنتشرة في المنطقة التي تم اختيارها سابقًا، وعليك اختيار واحدة منها وتحديد موعد متاح في الجدول الموضح في الخطوة التالية لاختيار المكتب.
  • عند الانتهاء من إدخال جميع البيانات المطلوبة، يجب عليك مراجعة معلومات الحجز جيدًا، ثم الضغط على تأكيد للحصول على تذكرتك الخاصة وطباعتها على الفور.
  • من الضروري تقديم مجموعة من المستندات الهامة مع التذكرة الخاصة بك، والتي تختلف حسب نوع الخدمة التي تريد الحصول عليها، ويمكنك معرفة هذه المستندات من خلال قراءتها في التذكرة.
  • يجب ملء النموذج الخاص بالخدمة التي تريدها لإكمال العملية بنجاح عند الذهاب إلى مكتب الأحوال المدنية.

تلك هي الخطوات الصحيحة التي يمكنك اتباعها للحصول على موعد بسهولة عن طريق هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى