أسأل الخبراءالمراجع

حجز موعد الجوازات السعودية

حجز موعد الجوازات السعودية | موسوعة الشرق الأوسط

بواسطة خطوات بسيطة، يمكنك الحصول على موعد في إدارة الجوازات السعودية دون الحاجة إلى الخروج من المنزل أو الانتظار لفترة طويلة في مكاتب الجوازات بسبب الإجراءات الروتينية المملة التي تُعرقل سير العمل وتؤثر على الخدمة المقدمة للمواطنين. إذا كنت ترغب في معرفة خطوات الحصول على موعد في إدارة الجوازات لإنهاء الأمر بسرعة، فعليك متابعة السطور التالية على هذه الموسوعة.

جدول المحتويات

حجز موعد الجوازات السعودية

بدأت المملكة العربية السعودية تنتهج سياسة التحول الإلكتروني في جميع الهيئات والمؤسسات التابعة لها، وذلك نتيجة رغبتها الملحة في تنفيذ رؤيتها الطموحة لعام 2030، وتسهيلاً للمواطنين، ومواكبةً لحداثة العصر والتقدم الذي تشهده بلاد العالم.

أطلقت وزارة الداخلية منصة إلكترونية تهدف إلى توفير العديد من الخدمات للمواطنين لتسهيل أمورهم وتخفيف العبء عنهم. يمكن للمواطنين الحصول على موعد في المكتب المرغوب به بدون الحاجة إلى الانتظار لفترة طويلة، حيث يمكنهم الحصول على تذكرة من صالات الجوازات لاستلام جواز السفر.

كيفية حجز موعد بالجوازات

يمكنك حجز موعد عن طريق اتباع سلسلة من الخطوات التالية:

لزيارة موقع وزارة الداخلية أو منصة أبشر الإلكترونية، يتعين النقر على الرابط التالي.

ستجد مجموعة من الخيارات في الشريط الأخضر في الأعلى، يجب اختيار كلمة الاستعلامات الإلكترونية ثم النقر على الجوازات، وبعدها يمكن الاستفادة من خدمة حجز موعد.

عندما تدخل إلى تلك الخدمة، سيُطلب منك التسجيل في أبشر بكتابة تاريخ الميلاد، رقم الهوية، ورمز التحقق الخاص بطك، لتتمكن من الاستفادة من الخدمة بنجاح.

عليك تحديد الخدمة التي ترغب في الحصول عليها، سواء كانت تجديد جواز السفر أو إصدار جديد، وعند الضغط على الخدمة، ستظهر لك مجموعة من الأسماء الخاصة بأفراد عائلتك الذين يحتاجون إلى تجديد أو استخراج جواز سفر.

عندما تصل إلى الصفحة الجديدة، يجب عليك ملء جميع البيانات المطلوبة وتحديد طريقة استلام جواز السفر، سواء كان عن طريق البريد أو من أحد المكاتب المنتشرة في أنحاء المملكة.

الآن لديك التذكرة الخاصة بك التي تحتوي على جميع بيانات الحجز التي قمت بإدخالها سابقًا، يجب التأكد من صحة هذه البيانات وتأكيد الحجز وطباعة التذكرة لإنهاء الخدمة والحصول على جواز السفر في أسرع وقت ممكن.

عند الانتهاء من جميع الخطوات، يجب التأكد من صلاحية الهوية وسداد جميع الرسوم المرورية، بالإضافة إلى امتلاك صورة وبصمة مسجلة في نظام الوزارة لتتمكن من الحصول على جواز السفر، ويتم سداد الرسوم من خلال نظام الدفع الإلكتروني.

وأخيرًا، يجب علينا الإشارة إلى ضرورة إحضار جميع المستندات المطلوبة ونموذج البيانات الموجود على موقع الوزارة، والذي يجب أن يتم إدراجه كجزء من المستندات المتاحة لاستخراج جواز السفر بأسرع وقت ممكن

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى