صحةقطاع الرعاية الصحية

حجز مواعيد وزارة الصحة السعودية

حجز مواعيد وزارة الصحة السعودية | موسوعة الشرق الأوسط

تعد خدمة حجز مواعيد وزارة الصحة السعودية من الخدمات الهامة التي أتاحتها الحكومة السعودية لتسهيل الإجراءات على المواطنين وتقليل الوقت والجهد المبذول، وتحقيق أقصى استفادة من التكنولوجيا الحديثة في جميع عملياتها. حيث يمكن للمواطن الحصول على موعد في دور الرعاية الصحية عن طريق تحميل تطبيق موعد، أو الدخول على الموقع الرسمي للوزارة واتباع بعض الخطوات السهلة. كما يمكنه تعديل الموعد وإلغاؤه عند الضرورة. وإذا كنت ترغب في معرفة الطريقة الصحيحة للحصول على هذه الخدمة يجب عليك قراءة هذا المقال.

جدول المحتويات

حجز مواعيد وزارة الصحة السعودية

عندما تدخل إلى الموقع الرسمي لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، ستجد مجموعة من الخدمات الإلكترونية المتاحة، والتي تهدف الوزارة من خلالها إلى تسهيل الأمور على المواطنين، واستخدام التكنولوجيا بطريقة إيجابية يستفيدون منها. ومن بين هذه الخدمات هي خدمة “موعد”، وهي تطبيق إلكتروني يتيح حجز مواعيد من خلال الهواتف المحمولة أو الحواسب الآلية دون الحاجة للخروج من المنزل على الإطلاق.

يمكنك الاتصال بالرقم الموحد 937 للتواصل مع الوزارة في حالة وجود أي مشكلة تقنية أو فقدان القدرة على الحجز، وذلك للحصول على الدعم والمساعدة في الحصول على الخدمات المختلفة. ولم تفرض الوزارة أي شروط أو قيود على الراغبين في الحجز، إلا الحاجة إلى التسجيل المسبق في منصة وزارة الداخلية “أبشر.

خطوات حجز مواعيد وزارة الصحة

وفرت الوزارة سلسلة من الإجراءات التي يمكنك اتباعها للحصول على موعد، عبر الموقع الرسمي للوزارة، وهي كالتالي:

  •  اضغط هنا من أجل الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الصحة.
  • ستجد أمامك مجموعة من التبويبات، وعليك النقر على خيار “دليل الخدمات”، وسيظهر لك قائمةٌ تحتوي على العديد من الخيارات، بما في ذلك خيار يحمل اسم الأفراد، وعليك اختيار حجز موعدٍ من بينها.
  • يمكنك الآن الحصول على معلومات حول تطبيق الموعد وكيفية حجزه من خلال التبويبات المختلفة المتاحة لتحميل التطبيق على أنظمة تشغيل الهواتف المختلفة، بالإضافة إلى توفير وزارة المعلوماتية والاتصالات خدمات الحجز.
  • للدخول إلى الخدمة، يتوجب عليك النزول إلى أسفل الصفحة والنقر فوق كلمة `الدخول إلى الخدمة`، ثم تسجيل الدخول إلى الموقع عبر كتابة الاسم وكلمة المرور للاستفادة من جميع الخدمات المتاحة.

تذكر أنه يمكنك الاستفادة من الخدمات عن طريق تحميل تطبيق موعد من خلال هذه العلامات التبويبية التي تسمح بالتنزيل على نظام “اب ستور” أو “جوجل بلاي..

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى