أدويةصحة

حبوب الترجيع navidoxine

حبوب الترجيع navidoxine | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر دواء navidoxine أحد الأدوية التي يتم وصفها للمرأة الحامل خلال الأشهر الأولى من الحمل لعلاج حالات الغثيان والترجيع، وسوف نتعرف في هذا المقال على دواء navidoxine وكيفية استخدامه، بالإضافة إلى آثاره الجانبية.

تركيب حبوب نافيدوكسين navidoxine:

يتألف دواء navidoxine من مادة الميكليزين، والتي تعد واحدة من المضادات الهيستامينية، والتي لها دور كبير وفعال في علاج الغثيان والقيء والدوخة، كما يحتوي هذا الدواء على مادة البيريدوكسين وهي من مضادات الهيستامين التي لها فعالية كبيرة في تخفيف الشعور بالغثيان. وتعد هذه المادة واحدة من أشكال فيتامين ب6، وهي المسؤولة عن الوقاية من الأعراض التي تصاحب الشعور بالغثيان.

مكونات دواء نافيدوكسين navidoxine:

يتكون القرص الواحد من حبوب نافيدوكسين navidoxine فقط، ويحتوي على المادتين الفعالتين التي ذُكرت سابقاً بكميات محدودة، حيث يحتوي القرص الواحد على ما يلي:

  • تحتوي القرص الواحد على خمسة وعشرين ملي جرام من الميكليزين.
  • الجرعة الواحدة من هذا الدواء تحتوي على خمسين مليجرام من فيتامين بيريدوكسين.

أسباب استعمال دواء نافيدوكسين navidoxine:

هناك بعض الحالات التي يجب فيها استخدام دواء navidoxine، وهذه هي الأسباب الخاصة لاستخدام هذا الدواء، وهذه الأسباب هي كما يلي:

  • يُستخدم دواء نافيدوكسين navidoxine لعلاج الغثيان والقيء، وخاصةً لدى النساء الحوامل خلال الأشهر الأولى من الحمل.
  • يُعَدُ دواء نافيدوكسين (navidoxine) فعالًا جدًا في علاج الأعراض المصاحبة للغثيان، والتي تشمل الدوار الشديد والدوار الذي يصاحب الغثيان.

الجرعة التي يجب تناولها من دواء نافيدوكسين navidoxine:

ينبغي للنساء الحوامل استشارة الطبيب بخصوص الجرعة المناسبة لتخفيف الغثيان والقيء، ومن المهم أن لا تتجاوز الجرعة الموصى بها من حبوب نافيدوكسين navidoxine قرص واحد فقط، وتناوله قبل النوم مباشرة خلال الليل، وسيساعد ذلك في علاج الغثيان الذي يشعر به النساء الحوامل في الصباح خلال فترة الثلاثة أشهر الأولى من الحمل.

كيفية استعمال حبوب نافيدوكسين navidoxine:

يجب استخدام حبوب نافيدوكسين navidoxine بحذر تام، ويفضل استخدامها فقط عند الحاجة الضرورية، وينبغي ابتلاع القرص بكمية كبيرة من الماء، ويفضل تناول الطعام قبل أو بعد تناول الحبوب، وذلك لضمان وصول الدواء إلى المعدة بشكل جيد.

الآثار الجانبية لاستعمال حبوب نافيدوكسين navidoxine:

توجد بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن يتعرض لها النساء في حالة استخدام حبوب نافيدوكسين بشكل مفرط، وتتضمن هذه الآثار الجانبية بعض الأعراض الخاصة بالدواء، ويجب استشارة الطبيب في حالة ظهور أي من هذه الأعراض:

  • يحدث عدم القدرة على رؤية الأشياء بوضوح واضطراب في الرؤية عند الإصابة به.
  • الشعور بالجفاف الشديد في الفم.
  • تسبب الإصابة بالإمساك والاضطرابات الهضمية.
  • الشعور بالدوار الشديد والرغبة الشديدة في النوم.
  • يمكن أن يؤدي الإصابة بقلة شديدة في عدد مرات التبول إلى صعوبة عند التبول.
  • الإصابة بقلة في كمية العرق.

موانع استعمال حبوب نافيدوكسين navidoxine:

يجب استخدام دواء نافيدوكسين navidoxine بحذر شديد في بعض الحالات، ويفضل تجنب استخدامه في بعض هذه الحالات لتجنب التأثير على الصحة العامة والوقاية من المضاعفات الخطيرة، وتشمل هذه الحالات التي يجب تجنب استخدام حبوب نافيدوكسين navidoxine فيها:

  • يعاني الأشخاص الذين يعانون من حساسية شديدة لمكونات دواء نافيدوكسين navidoxine، من تورم في الشفاه أو احمرار في الجلد أو طفح جلدي، ويجب التأكد من ذلك، وفي هذه الحالة يجب وقف العلاج فورًا وعدم استخدامه مرة أخرى لتجنب المضاعفات.
  • لا يمكن لأولئك الذين يعانون من تضخم البروستاتا تناول الدواء نافيدوكسين navidoxine
  • الأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن لا يمكنهم تناول دواء نافيدوكسين navidoxine لأنه سيؤدي إلى تفاقم الحالة، حيث يسبب الإمساك أيضا مما يجعل الأمر أكثر تعقيدا.
  • يجب تجنب استخدام دواء نافيدوكسين navidoxine للأشخاص الذين يقودون المركبات أو يعملون على الماكينات بسبب تأثيره المنوم.

محتويات عبوة دواء نافيدوكسين navidoxine:

تحتوي عبوة دواء نافيدوكسين على 10 أقراص، وكل قرص يحتوي على 25 ملغ من ميكلوزين و50 ملغ من فيتامين ب 6.

كيفية تخزين دواء نافيدوكسين navidoxine:

يجب اتباع طريقة تخزين خاصة لدواء نافيدوكسين، حتى لا يتلف الدواء، وتتمثل هذه الطريقة في تخزين الدواء في درجة حرارة أقل من خمسة وعشرين درجة مئوية، ويجب حفظ الدواء في مكان جاف بعيدًا عن الضوء والحرارة المباشرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى