أدويةصحة

حبة نيورتون افضل ادويه التنميل والاعصاب واهم التحذيرات

حبة نيورتون | موسوعة الشرق الأوسط

يتميز دواء نيورتون بأنه من الأدوية الهامة التي تعمل على تحسين عمل جميع وظائف الجهاز العصبي، ويستخدم عادة من قبل الأطباء لعلاج بعض الأمراض التي ترتبط بالخلايا العصبية، ويحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات الضرورية لصحة الجسم. ولذلك، يتم وصفه كمكمل غذائي للأشخاص الذين يعانون من نقص الفيتامينات في الجسم، وبخاصة فيتامين ب المركب. سنتعرف في هذا المقال على دواعي استخدام هذا الدواء الهام وجميع المعلومات الواجب معرفتها عنه، بالإضافة إلى التحذيرات الواجب اتباعها لتجنب أي آثار جانبية غير مرغوب فيها.

جدول المحتويات

المكونات التي يحتوي عليها حبة نيورتون :

تضم كل حبة من أقراص نيورتون مجموعة كبيرة من الفيتامينات الهامة جدًا، ومن بينها: فيتامين ب1 بنسبة 250 جرام، وفيتامين ب2 بنسبة 15 مليجرام، وفيتامين ب6 بنسبة 200 مليجرام، وفيتامين ب12 بنسبة 250 ميكروجرام فقط. وتحتوي حبة واحدة من هذه الأقراص، أيضًا، على 500 ميكروجرام من حمض الفوليك.

التأثير الخاص بقرص نيورتون:

يساعِدُ هذا الدواء على الحفاظ على صحة الخلايا العصبية ودعمها، وذلك عن طريق تناول الأقراص. فمنذ تناول أول قرص من هذا الدواء يساعد على دعم عملية التمثيل الغذائي، وذلك بسبب احتوائه على كميات كبيرة من فيتامين ب المركب، ولذلك فهو مهم جدًا لصحة الخلايا العصبية. كما يُعتَبَرُ قرص نيوترون من الأدوية المكملة للغذاء، ولا يُصَنَّفُ كأحد الأدوية الضارة كثيرًا، وذلك لأنه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ب، ولذلك فإن تناول قرص واحد فقط من هذا الدواء يعتبر أفضل بكثير من تناول هذه الفيتامينات بشكل طبيعي، وذلك لأن تأثيرها يكون أسرع على الصحة والجسم.

دواعي استعمال دواء نيورتون:

  • تستخدم أقراص نيورتون في العلاج التكميلي لحالات النقص في فيتامين ب المركب، ويساعد أيضًا على دعم التمثيل الغذائي.
  • يتم استخدام أقراص نيورتون أيضًا لعلاج الآلام الشديدة في منطقة العصب الثالث.
  • يستخدم هذا الدواء أيضًا في علاج الشلل الذي يصيب منطقة الوجه.
  • إضافةً إلى استخدام هذا الدواء في علاج حالات الألم في العصب الوركي أو ما يُعرف بـ “عرق النسا” الذي يعاني منه العديد من الأشخاص.
  • يُستخدم أيضًا في حالات تلف العمود الفقري، والتي ينتج عنها حدوث مضاعفات شديدة في الأعصاب، حيث تُعرض هذه الأعصاب للتلف أيضًا.
  • يستخدم دواء نيورتون في حالات الشعور بآلام شديدة في منطقة الرقبة وأيضًا في مختلف الآلام العصبية مثل آلام الضلوع والذراع والكتف، وآلام الفقرات الموجودة في العمود الفقري.

الآثار الجانبية الناتجة عن استعمال نيورتون:

يعتبر دواء نيورتون من الأدوية التي يتم استخدامها كمكمل غذائي، ولا يتسبب في تأثيرات جانبية كثيرة على صحة الإنسان، ولكن قد يحدث بعض التأثيرات الجانبية لدى بعض الأشخاص بشكل نادر، وتتمثل هذه التأثيرات في الإصابة بحساسية تجاه المواد المكونة للدواء، ويمكن أن يتسبب ذلك في تورم في منطقة الوجه والشفتين، وصعوبة في التنفس، وقد يظهر طفح جلدي وحكة، وفي بعض الحالات النادرة يمكن حدوث انخفاض في ضغط الدم.

التحذيرات من استعمال دواء نيورتون:

  • يجب تجنب تناول دواء نيورتون في بعض الحالات، ومنها ظهور أي نوع من الحساسية بعد استخدام الجرعة الأولى أو الثانية من هذا الدواء، حيث يمكن أن يتجلى ذلك على شكل تورم في الوجه أو تورم في منطقة الشفاه.
  • يجب تجنب تناول أقراص نيوروتو إذا كان هناك حساسية تجاه أي من المكونات الموجودة في تركيبة هذا الدواء.
  • في حالة عدم القدرة على البلع بسهولة، يجب التوقف عن تناول الدواء على الفور لتفادي حدوث مضاعفات أخرى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى