القواميس و الموسوعاتالمراجع

جديد أجمل اسماء اولاد بحرف السين ومعانيها

اسماء اولاد بحرف السين | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت تبحث عن أسماء أولاد تبدأ بحرف السين، فسنقدمها لك في هذا المقال من موسوعة الأسماء، وعندما تعلم الأم أنها حامل بولد، تشعر بالفرحة والسعادة وتبدأ في البحث عن أسماء تحمل الصفات المميزة والجذابة، وترغب في اختيار اسم مميز ومختلف عن الآخرين.

هناك الكثير من الأسماء، بما في ذلك الأسماء التي تعود إلى الأجيال القديمة والأسماء الحديثة، ولا يمكن حصرها جميعًا.

لذلك، سنعرض عليك في السطور التالية عددًا من الأسماء العربية والإسلامية والأجنبية المختلفة للأولاد، والتي تبدأ بحرف السين، وعليك أن تتابعنا.

جدول المحتويات

أجمل اسماء اولاد بحرف السين ومعانيها

سادن : يُطلق على خادم الكعبة والحاجب.

سالم: يُقصد به المنتشر والسائد بين الأفراد.

ساطع: يشير هذا الاسم إلى الولد المنير والمضيء.

سرحان: يُطلق على الأسد، أو الذئب.

سديم: هو اسم رائع يستخدم للذكور ويشير إلى الضباب الناعم، كما يعني الإنسان الكثير الذكر.

ساجي: (يعني الدائم والثابت، واللطيف، ويأتي أيضا بمعنى الخفيف والهادئ).

ساري: ويشير هذا الاسم إلى ساق الشجرة التي تنمو في التربة، ويشير أيضًا إلى المسافر في الليل أو المرافق في الليل.

ساهي: الشخص غير المدرك لما يدور من حوله.

سبع: الذي يأكل اللحم سواء طير أو حيوان.

سرمد : هذا الاسم يشير إلى الدائم الذي لا ينقطع.

سفير: وهو الرسول الذي يُصلح بين الأفراد، ويُستخدم الاسم أيضًا لوصف أي شيء يسقط من الأشجار.

سيف: يشير هذا المصطلح إلى سلاح مصنوع من الحديد ويحتوي على نصل طويل ومقبض يتم استخدامه للضرب.

سام : هذا الاسم العربي يعني سبيكة من الفضة أو الذهب، ويستخدم أيضًا لوصف عروض الفضة والذهب في الخيزران والحجر. ويشير هذا الاسم إلى الشخص الرفيع والمرموق، ويستخدم أيضًا لوصف الشجرة التي تستخدم في صناعة السفن.

سطام : وهو الشخص الذي يُسدد الثغرات.

سامي: كلمة تحمل أصلًا عربيًّا، وتعني الرفعة والعلاء والنسب الشريفة، وتشير أيضًا إلى الشخص الصياد.

ساجد : اسمها من أصل عربي، وتعني الولد الذي يركع ويضع وجهه على الأرض للصلاة.

سَلُوم: هو الإشارة إلى النقاء والسلامة من العيوب.

أسماء متنوعة للأولاد تبدأ بحرف السين

سليمي – سويلم – ساهد – سعد – سيد – سائر – سايد – سباعي – سلمان – ساعف – ساهر – سجيع – سرحان – سند – سامر – سنبل – سفيان – سابق – سميح – سلامة – سرار – سعدون – ساير – سبأ – سعدان – سعود – سامح – سري الدين – سراء.

اسماء اولاد بحرف السين من القران

هناك الكثير من الأشخاص الذين يحبون أن يسموا أولادهم باسماء إسلامية، وخاصة إذا كانت مذكورة في القرآن الكريم، لذا في هذا السياق سنقدم لك بعض أسماء الأولاد التي تبدأ بحرف السين.

سليم: ويأتي هذا الاسم في القرآن الكريم في قول الله تعالى في سورة الشعراء: `إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ (89)`.

سلطان: يُعَدّ هذا الاسم واحدًا من أسماء الأولاد المذكورة في القرآن الكريم، ويبدأ بحرف السين، ولم يأتِ بصورة اسم علم، بل جاء بمعنى الاشتقاق من الهيمنة والسلطة، ونذكر هنا قول الله تعالى في سورة سبأ: “وما كان له عليهم من سلطان إلا لنعلم من يؤمن بالآخرة ممن هو منها في شك ۗ وربك على كل شيء حفيظ` (21).

سليمان: تم ذكر اسم سيدنا سليمان عليه السلام في القرآن الكريم في أكثر من موضع، بما في ذلك سورة النمل، حيث قال الله تعالى: “وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ عِلْمًا ۖ وَقَالَا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلَنَا عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّنْ عِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ” (15).

سعيد: تم ذكر هذا الاسم في قول الله عز وجل في سورة هود: “يوم يأتي لا تكلم نفس إلا بإذنه، فمنهم شقي وسعيد.

كما قال الله عز وجل من سورة البقرة:واتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان ۖ وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا….

ساجد: وُرد هذا الاسم في صيغة الجمع، حيث قال الله سبحانه وتعالى في سورة الشعراء: `وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ`، ويقصد به الفرد القانت لله والذي ينفذ أوامره.

سراج: وُرد اسم “سراجًا” في القرآن الكريم في سورة الفرقان، حيث يقول الله سبحانه وتعالى “تَبَارَكَ الَّذِي جَعَلَ فِي السَّمَاءِ بُرُوجًا وَجَعَلَ فِيهَا سِرَاجًا وَقَمَرًا مُّنِيرًا (61).

سديد: هذا الاسم له أصل عربي، ويطلق على الرجل الذي يتمتع برأي رشيد وشديد الصواب، والذي عادة ما يكون على حق في قوله، وقد ذكر هذا الاسم في سورة الأحزاب، حيث قال الله تعالى: “يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا (70).

اسماء اولاد بحرف السين اجنبية

ساران: هذا الاسم له جذور هندية ويطلق على الإناث والذكور في أفريقيا، ويشير إلى الفرح والسعادة، وفي اللغة الهندية يعني الملجأ أو المأوى، وهو من الأسماء الحديثة والمميزة، وأصحابه يتمتعون بالحرية والطموح، ويحبون التجديد والتغيير.

ساير: هو اسم إنجليزي يشير إلى الحطاب، أما في اللغة العربية فهو يشير إلى الشخص الذي يتابع ويساير الأمور والأحداث.

سالار: هذا الاسم فارسي وينتشر في عدة دول، ومعناه الوالي أو القائد أو أمير الجيش، كما يمكن استخدام هذا الاسم للإشارة إلى الشخص الذي يحمل مقامًا رفيعًا، ويتميز صاحب هذا الاسم بكونه قائدًا ناجحًا وشخصية قوية، كما يفكر بعقلانية وحكمة ولا يتسرع في اتخاذ القرارات، ويتحمل المسؤولية بكل جدارة.

في نهاية المطاف، يتحمل الأب والأم مسؤولية اختيار اسم مناسب لابنهما، وينبغي اختيار اسم يكون مفهومًا وواضحًا، وتجنب الأسماء الغريبة التي قد تعرض الابن للسخرية والتي قد يصعب فهمها في المدرسة والأماكن العامة وقد تتسبب في مشاكل للابن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى