الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

جامعة الفلاح دبي – أفضل جامعات الإمارات

جامعة الفلاح دبي | موسوعة الشرق الأوسط

أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة مقصدا للطلاب والخبراء والأساتذة من جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب التقدم العلمي الذي يحدث في مجال البحث العلمي في الإمارات. فقد شجعت مدينة دبي إنشاء الجامعات في مختلف المجالات منذ تأسيس الاتحاد، وكانت النتيجة تطورا علميا واهتماما بالتعليم وبناء الجامعات، مما أدى إلى تفوق الكثير من الإماراتيين في مجالات متنوعة مثل الأدب والعلوم والفنون على المستوى العالمي. وزادت أيضا عدد المخترعين والخبراء والباحثين الذين يعملون على تطوير هذه الدولة ويصبحون سباقين فيها.

والجدير بالذكر ان جامعة الفلاح دبي تمثل قاعدة علمية متميزة وذلك من خلال كلياتها الثلاثة, والعلوم التي تدرس في هذه الكلية والفلاسفة الي قامت على اسسها هذا المجمع الضخم التي دعي الي العمل الاكاديمي, ولابد ان نذكر مميزات هذه الجامعة وكيفية الالتحاق بها للدراسة بداخلها, وعند التخرج من هذه الجامعة سوف تحصل على شهادة البكالوريوس أو الحصول على شهادة الماجستير ولابد من الحصول على هذه الشهادات توافر  الشروط اللازمة للالتحاق بها.

شروط قبول الالتحاق  في جامعة الفلاح دبي للحصول على شهادة البكالوريوس:

يتضمن التسجيل في وحدة القبول الحصول على نموذج وملء البيانات المتعلقة به بدقة عالية.

يتطلب الحصول على تأشيرة الدراسة في الخارج أن يكون لديك شهادة الثانوية العامة أو شهادة معادلة مصدقة من البحث العلمي ووزارة التعليم العالي للتأكد من صحتها، خاصة إذا كانت الشهادة أجنبية أو معادلة لشهادة الثانوية العامة.

يجب التأكد من صحة العلامات الموجودة في الشهادات المقدمة، عن طريق فحصها من قِبَل وزارة التعليم العالي وإدارة البحث العلمي.

4- يتعين الالتزام بشروط القبول التي تحددها وزارة البحث العلمي وتحقيق الحد الأدنى من المتطلبات المقبولة.

يجب التأكد من صحة جميع الشهادات الدراسية التي حصل عليها المقبول في هذه الجامعة من خلال التحقق منها في وزارة الشؤون الخارجية ووزارة التعليم العالي وسفارة دولة الإمارات العربية، وخاصة في الدول التي حصل فيها المتقدم على هذه الشهادات للتأكد من صحتها.

يتطلب تقديم ثلاث صور للشخص المتقدم، وتكون هذه الصور صورًا شخصية حديثة.

بالنسبة للطلاب الأجانب الذين يرغبون في الالتحاق بجامعتنا، يجب أن يكون لديهم جواز سفر صالح ومعتمد وصحيح.

بالنسبة للطلاب الأجانب، يجب عليهم إحضار شهادة الإقامة الخاصة بهم في دولة الإمارات، ويجب أن تكون سارية المفعول.

فيما يتعلقُ بالطلابِ الإماراتيينَ فإنَّ وجودَ الهويةِ الإماراتيةِ ضروريٌّ للتعرُّفِ عليهم عندَ تقديمِهم للأوراقِ.

يجب على الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الأعمال في جامعة الفلاح أن يكونوا حاصلين على شهادة الكفاءة في اللغة الإنجليزية وأن يجيدوا التحدث بها بطلاقة عالية، كما يجب أن يكون معدل الشهادة لا يقل عن 500 في اختبار الـTOFEL ITP، أو أن يكونوا حاصلين على 5 في اختبار الـIELTS.

تكون رسوم التسجيل غير قابلة للاسترداد وتبلغ مبلغ 1000 درهم، ويتم دفعها في الوحدة المالية بالموعد المحدد من قبل الجامعة.

ثانيا: شروط الالتحاق بالجامعة للحصول على شهادة الماجستير:

الخطوة الأولى هي الحصول على استمارة التسجيل من وحدة القبول وتسجيل جميع البيانات فيها بدقة.

2- يجب أن تحصل على درجة البكالوريوس أو أي شهادة معادلة لها بنفس الدرجة العالمية، ويجب أن تكون مصدقة أيضا من وزارة التعليم العالي وإدارة البحث العلمي.

يتم تسليم ثلاث صور شخصية عند تقديم ملف التقديم، ويجب أن تكون هذه الصور حديثة.

يتطلب الحصول على شهادة الماجستير في دولة الإمارات للطلاب الأجانب وجود جواز السفر الصالح معهم طوال فترة دراستهم.

يجب تسليم شهادة الإقامة للجهة المختصة للتأكد من أنها صالحة للإقامة في هذه الدولة، ويتم ذلك في حالة الطلاب الأجانب.

يجب توفر صورة هوية الإماراتية للطالب الإماراتي الجنسية.

7- يجب أيضا على الطلاب المتقدمين أن يجيدوا اللغة الإنجليزية بشكل جيد، ويجب أن يكونوا حاصلين على شهادة كفاءة في اللغة الإنجليزية بمعدل لا يقل عن 550 في امتحان TOEFL ITP، أو 79 في امتحان TOEFL IBT، أو 213 في امتحان TOEFL CBT، أو 6 في امتحان IELTS. ومع ذلك، تعفى الجامعة من هذا الشرط للطلاب الأجانب الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية كلغتهم الأم، أو للطلاب الذين درسوا في جامعة معتمدة بالكامل على اللغة الإنجليزية، أو للجامعات التي تتطلب من الطلاب توفير شهادة كفاءة في اللغة الإنجليزية بشروط مماثلة لشروط جامعة الفلاح عند الالتحاق بها، كما ذكرنا سابقا أو ما يعادلها عند الخضوع لامتحان يقيس مهارة الطالب في التحدث باللغة الإنجليزية.

كما يستطيع الطالب الحصول على الماجستير بالحصول على قبول يكون مشروط وهى:

يتم الحصول على معدل تراكمي من حيث التقدير عن الحصول على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها، ويكون قد انتهى من جميع مستويات اللغة الإنجليزية، وبالتالي يمكنه القبول المشروط كالتالي:

  • المتطلب للنجاح في الفصل الدراسي الأول هو الحصول على معدل لا يقل عن 3 من 4 أو ما يعادل هذه الدرجة.
  • يقوم الطالب بتسجيل عدد الساعات المعتمدة والمقررة، وتبلغ 9 ساعات في الفصل الدراسي الأول.

2- للحصول على شهادة الكفاءة، يجب أن تكون معترف بها، وهي TOEFL ITP 530، أو للحصول على شهادة بكالوريوس معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تشتمل رسوم التسجيل التي تحددها الجامعة على مبلغ مالي يصل إلى 1000 درهم إماراتي.

تخصصات جامعة الفلاح بدبي :

تتألف هذه الجامعة من ثلاث كليات تسهم في تنمية العقول وتبني الأسس الصحيحة للعلم، وتتمحور هذه الكليات حول الأعمال والاتصالات والقانون، وتقدم هذه المناهج من قبل وزارة التعليم العالي وتعتبر مناهجا معتمدة.

نبذة عن كلية القانون في جامعة الفلاح :

بدأت الدراسة في كلية القانون المتعلقة بجامعة الفلاح في العام الدراسي 2015/ 2016، وكانت الجامعة تسعى لتوفير بيئة دراسية مناسبة للطلاب لتمكينهم من دراسة القانون بشكل صحيح، وذلك لبناء منظومة قانونية في المستقبل على المستوى المحلي والدولي. وتعمل كلية القانون على إنشاء أقسام جديدة، بما في ذلك قسم للقانون العام وقسم للقانون الخاص.

نبذة عن كلية الاتصال:

تأسست هذه الكلية بناء على طلب الجامعة، نظرا لتقديرها لقيمة الاتصالات في حياة الإنسان ودورها في صنع الأحداث وتحريك العالم من حولنا. وكان هدف هذه الكلية تأهيل جيل قادر على مواكبة التحديات الجديدة في وسائل الإعلام ووسائل الاتصال المتنوعة والتحكم بها.

نبذة عن كلية ادارة الاعمال:

تم إنشاء هذه الكلية في بداية عام 2015، وتتألف من أربعة أقسام وهي “المحاسبة، وإدارة السياحة والفعاليات، وإدارة الأعمال، والإدارة الصحية.” تهدف هذه الكلية إلى تخريج جيل قادر على تغيير مسارات الأمور في قطاعات السياحة والثقافة والفعاليات، والتركيز على المواهب الشابة القادرة على إنشاء مشاريع وإدارتها بطريقة صحيحة ومتميزة.

الاستعلام:

إذا كنت ترغب في مزيد من الإرشادات أو الاستفسارات حول أي شيء يتعلق بهذه الجامعة وترغب في معرفة معلومات أكثر عنها، يمكنك معرفتها من خلال بعض أرقام الهواتف والاتصال بهم، وهي: “042338000”، ورقم الفاكس: “042338111”، ويمكنك أيضا مراسلتهم عبر صندوق البريد: “128821، مدينة دبي، دولة الإمارات”، أو زيارة الموقع الرسمي لها: www.afu.ac.ae  .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى