الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

جامعة الباحة تسجيل الدخول برنامج رافد

جامعة الباحة تسجيل الدخول برنامج رافد | موسوعة الشرق الأوسط

يتيح هذا المقال لك فرصة الإطلاع على تفاصيل برنامج رافد لتسجيل الدخول في جامعة الباحة، وتُعتبر جامعة الباحة واحدة من الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، حيث تأسست في عام 2005، وتسعى إلى تطوير التعليم العالي بالتعاون مع جامعات أمريكية مثل جامعة أوهايو، وذلك من خلال تنمية مهارات وقدرات الطلاب والطالبات المسجلين فيها، ومن بين هذه المهارات مهارات الاتصال وتقنية المعلومات والتفكير.

وتضم الجامعة نحو 12 كلية في التخصصات العلمية والأدبية وهم: تضم جامعة عدة كليات مثل كلية الطب وكلية الهندسة وكلية الصيدلة الإكلينيكية وكلية العلوم الإدارية والمالية وكلية طب الأسنان وكلية الحاسبات وتقنية المعلومات وكلية العلوم وكلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية التربية وكلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية المجتمع وكلية الدراسات التطبيقية. ويمكنك الاطلاع على طريقة تسجيل الدخول إلى برنامج رافد عبر موسوعة.

جامعة الباحة تسجيل الدخول برنامج رافد

تضم جامعة الباحة حوالي 30 برنامجًا للبكالوريوس، وتضم 4 برامج أكاديمية للدراسات العليا. تأسست كلية المجتمع من خلال جامعة أم القرى التي ساهمت في إنشاء الجامعة، وتسعى الجامعة إلى تحسين العملية التعليمية من خلال تعزيز الابتكار وتطوير البحث العلمي، وتتوافق مع رؤية المملكة الشاملة للتنمية المستدامة لعام 2030.

تتبع جامعة الباحة نظام رافد الإلكتروني الذي يساعد على تطوير عملية التعليم. يتلقى الطلاب المحاضرات عن بعد ويتم توفير وسيلة اتصال بينهم وبين الأساتذة، ويمكن للطلاب طرح أسئلة خاصة بالمنهج والحصول على إجابات واضحة وشاملة من الأساتذة من خلال المحادثات. تم تفعيل هذا النظام بعد تعليق الدراسة في الجامعات في المملكة، ويتجاوز عدد الطلاب المسجلين في البرنامج 15 ألف طالب. يمكن للطلاب وأعضاء هيئة التدريس الاطلاع على خطوات التسجيل:

تسجيل الدخول لبرنامج رافد جامعة الباحة 1441

  • يتم الدخول إلى رابط تسجيل الدخول لبرنامج رافد من الموقع الرسمي لجامعة الباحة عن طريق هذا الرابط
  • يتم في الخطوة التالية إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم الضغط على زر الدخول، ويجب العلم بأن اسم المستخدم هو الرقم الجامعي أو الرقم المنسوب، وكلمة المرور هي الرقم السري لنظام الخدمات الذاتية بانر.
  • لتسجيل الدخول لأعضاء هيئة التدريس، يتم إدخال البريد الجامعي، أو رقم نظام الخدمة الذاتية الأكاديمية، أو الكود السري الخاص.

يتيح برنامج رافد استخدام كافة أشكال الوسائط المتعددة مثل المقاطع الصوتية والفيديوهات والعروض التقديمية، ويمكن من خلاله حل الاختبارات بسهولة، ولا يحتاج إلا إلى جهاز حاسوب شخصي واتصال بالإنترنت، ويمكن الاطلاع على التعليمات اللازمة لمتابعة المقررات الدراسية الإلكترونية من خلال الرابط المقدم.

في حال واجهتك مشكلة في تسجيل الدخول، يمكنك التواصل مع خدمة الدعم الفني عبر البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

كما يمكنك التواصل مع إدارة الجامعة عبر هذا الرقم: 966177257700.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى