التجميلالتجميل و اللياقة

تقرير عن التجميل بالليزر

صورة التجميل بالليزر | موسوعة الشرق الأوسط

تقدم الموسوعة تقريرًا حول التجميل بالليزر، حيث إن الجمال يعتبر أمرًا أساسيًا للجميع، وليس فقط للفتيات ولكن أيضًا للرجال، فجميع الناس يتوجهون إلى آخر صيحات التجميل، ويتوجهون إلى العيادات والمراكز التجميلية، وخاصة في الوقت الحالي حيث الضجة الكبيرة في هذا المجال، وخاصة إذا كان لديهم تشوهات أو ندبات فإن عيادات التجميل يمكنها الآن إصلاح تلك العيوب بسهولة باستخدام تقنية الليزر الضوئي التي تمنح البشرة شبابًا وحيوية لا مثيل لها.

يتم استخدام تقنية الليزر لإزالة الشعر ونحت الجسم وتفتيت الدهون وإزالة السيلوليت، وكان هذا الأمر يسبب الكثير من القلق للعديد من النساء، وخصوصًا الفتيات اللاتي يحلمن دائمًا بالحصول على جسم رائع ورشيق.

التجميل بالليزر

الليزر هي تقنية ضوئية تتجمع فيها موجات الضوء المتعددة لتشكل حزمة من الضوء، وتقوم هذه الحزمة بترميم الجلد بعد اختراقه، وكلمة ليزر هي اختصار لـ “Light Amplification by Stimulated Emission of Radiation” وتعني التضخيم الضوئي بتحفيز الإشعاع الكهرومغناطيسي

يعود اختراع الليزر إلى العالم جولدون جولد، الفيزيائي الأمريكي، الذي أحدث اختراعه ضجة كبيرة في عالم الفيزياء .

انتشر استخدام الليزر في أوروبا ثم امتد إلى الشرق في الوقت الحالي، حيث أصبح تقنية حديثة متاحة الآن في عيادات التجميل الخاصة، وأصبح محط اهتمام الراغبين في التخلص من التشوهات أو الأشياء غير المرغوب فيها. وسيتم عرض تقرير مفصل عن التجميل بالليزر في الأقسام القادمة من الموسوعة.

تقرير عن التجميل بالليزر

تختلف تقنية التجميل بالليزر من مكان لآخر، وذلك حسب الأجهزة المستخدمة والمواد التي تستخدم في تشغيلها.

  • أجهزة تعمل بالمعادن: وتسمى المواد الصلبة مثل: الألومنيوم والياقوت.
  • أجهزه المواد الغازية: مثل استخدام غاز الهيليوم في تقنية الليزر للتجميل.
  • أجهزة التجميل بالسوائل: هناك أجهزة تجميل بالليزر تعتمد على السوائل كوسيلة للعلاج.

علاج الجلد بالليزر

فيما يتعلق باستخدام الليزر لعلاج بعض الأمراض على الجانب الطبي، يتم ذلك عن طريق ما يلي:

  • ليزر يختص بتقشير البشرة: توجد نوعان من تقشير البشرة. النوع الأول يزيل الطبقة الخارجية السطحية من الجلد، ويعيد البشرة إلى حالتها الطبيعية. يستخدم هذا النوع عادة للتعامل مع الهالات السوداء والبقع الداكنة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، والندوب الخفيفة والجروح السطحية. أما النوع الثاني، فيتغلغل داخل البشرة ويعالج الطبقات الداخلية من الجلد بشكل فعال، ويتخلص من العيوب التي تؤثر على البشرة.
  • ليزر الإكزايمر لعلاج الأمراض الجلدية المستعصية: هذا النوع من الليزر يستخدم في علاج الأمراض مثل نقص المناعة الجلدي (البهاق) والصدفية والإكزيما.
  • إزالة الشعر بالليزر: يأتي الليزر الخاص بإزالة الشعر في المقدمة، حيث يعتمد عليه السيدات، والفتيات للتخلص من الشعر الزائد الذي يشكل إزعاج كبير، إذ أن الطرق التقليدية لإزالة الشعر غير مجدية تماماً، فأصبح الجميع يقصد العيادات الطبية لهذا الغرض، حيث أصبحت التكلفة أقل من الماضي، والنتيجة مرضيه بشكل كبير، كما بات هناك أنواع مختلفة من الليزر لإزالة الشعر، فهناك من يناسب أصحاب البشرة البيضاء وأخر يناسب البشرة الخمرية، ولا سيما أن هناك من يصلح للشعر الشديد السواد وأخر للشعر الأقل سواد، وهناك من هو مخصص للشعر الأبيض.
  • الليزر بديل للخيط في العمليات الجراحية: أصبح استخدام الليزر شائعًا بين الأطباء والمرضى في العمليات الجراحية، حيث لا يترك آثارًا غير مرغوبة مثل الخيوط الجراحية القديمة.
  • الليزر في إزالة الوحمات المزعجة: هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من الوحمات الغامقة التي تؤثر على جمال الجلد، خاصةً عندما تكون في الوجه، ولكن الليزر أصبح الآن قادرًا على حل هذه المشكلة في دقائق معدودة.
  • الليزر يزيل الوشم: يشعر الكثيرون بالندم بعد عمل الوشم، سواء لأسباب دينية أو لأنهم لم يعدوا يرغبون فيه، وفي الماضي كان الأمر صعباً لأنه كان يتطلب الكي والإزالة بطرق صعبة، ولكن الآن يمكن استخدام الليزر لخرق الطبقات الجلدية وإزالة الوشم بالكامل.

يجب مراجعة الأضرار الناجمة عن استخدام الليزر مع الطبيب المختص، وتعتبر جميع هذه المعلومات استشارية فقط.

المراجع

1

2

3

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى