وظائف و تعليم

تعلم طرق قراءه الافكار Telepathy بدون كلام

maxresdefault5 | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت ترغب في معرفة طرق الاتصال الذهني “تيليباثي”، فستجد أن لديك العديد من الصفات التي تجعلك مؤهلاً لتصبح قائداً ممتازاً في أي وظيفة إدارية. إن قراءة الأفكار من بين الصفات الرئيسية التي تساعد القائد على فهم أفكار الأشخاص من حوله واتخاذ القرارات التي تساعده على تحقيق النجاح في مجال عمله. يُعرف الاتصال الذهني أو التخاطر على أنه القدرة على الحصول على المعلومات من أي كائن آخر، وتتضمن هذه المعلومات الأفكار والمشاعر والآراء التي يحملها الشخص الآخر في داخله.

يرى علماء النفس أن قراءة أفكار الأشخاص تعد من القوى الخارقة التي وصل إليها العلم، والتي تمكننا من التواصل الفعال مع بعضنا البعض. وفيما يشير لورين مينر، مديرة العمليات في شركة توظيف تدعى Decision toolbox، إلى أن الأشخاص القادرين على قراءة أفكار الآخرين ينجحون دائما في كل من العمل والحياة الاجتماعية. إنها الطريقة التي يستطيع بها الشخص أن يفهم كيفية تعامله مع مديره. لذا، اهتمت الموسوعة بتقديم تلك الأساليب التي تساعدكم في قراءة الأفكار لتحقيق تقدم في العمل والحياة، وذلك من خلال هذا المقال. لذا تابعونا.

طرق قراءه الافكار

هناك أربع طرق للتواصل مع الآخرين أو متابعة أفكارهم، وفيما يلي عرض لتلك الطرق التي تسمح للفرد بالتفاعل مع الآخرين وتحفيزهم على القيام بالأفضل.

لغة العينين Eye contact

  • اللغة التي تعبر عما يدور في نفس كل شخص تجاه الآخر، ولذلك يجب أن تنظر إلى عيني المتحدث وتتعرف على ما يحمله من مشاعر إيجابية أو سلبية، إذ تعتبر العينان المرآة التي تعكس ما يختبئ في العقل والروح والوجدان.
  • في عام 1960، تم إجراء العديد من الدراسات التي تناولت لغة العينين، وأشارت إلى أن تغيير حجم البؤبؤ وتوسعه يدل على الاهتمام الكبير بالموضوع الذي يتحدث عنه، ويعني ذلك أن الشخص يعمل على معالجة هذه المعلومات، وأن لغة العينين تعبر عن المشاعر التي يشعر بها الفرد ومدى اهتمامه بالموضوع.
  • عندما يرجع الشخص إلى الخلف بظهره أثناء التحدث، فإن هذا يشير إلى عدم اهتمامه بما تقول، أما إذا انحنى جسده نحوك، فهو مهتم جدًا بما تقول.

لغة الجسد Body language

  • تعتبر لغة الجسد من بين أهم الإشارات التي يستخدمها الشخص للتواصل مع الآخرين، حيث تعبر عن مدى التوافق والتفاهم بين الأفراد، وأصبحت الآن واحدة من أهم العلوم التي تساعد على التواصل بفعالية.
  • فاللغة الجسدية هي التي تعبر عن التفاهم في العواطف التي يعبر عنها الأشخاص، وذلك من خلال حركات الجسم، وهي التي تختلف بين القوة والضعف، وتشمل التواصل البصري، وطريقة الوقوف وحركة الجسم، وتعبيرات الوجه.

تحليل الشخصية

  • تحمل كل شخصية العديد من الصفات التي تجعلها تتفاعل بشكل مختلف عن الآخرين، ولكي تتمكن من التفاعل معهم، عليك أولاً قراءة الشخصية وتحليلها من خلال مراقبة السمات الشخصية والصفات التي يحملونها، ثم يمكنك التحدث إليهم باللغة التي يفهمونها. فإذا كانوا يميلون إلى الدعابة، فيجب الرفق معهم وتجنب التشدد، بحيث يمكنك الاستمتاع بحس الدعابة معهم.

تفهم الجيل ومفرداته

لكل جيل مفرداته الخاصة التي يجب على الطرف الآخر فهمها، وهي التي تؤثر على تصرفاتهم وآرائهم ومواقفهم. ومن المفترض التعامل مع كل فئة عمرية باستخدام الأدوات والتقنيات التي يستخدمونها، والتي تتطلب منك مجهودًا كبيرًا لتعلم المهارات التي تمكنك من التواصل معهم. وفي العصر الحالي، يعد الحاسوب الآلي والتواصل عبر الهواتف الذكية من أهم المفردات التي يتم استخدامها. لذا، يجب على أصحاب الأعمال التواصل مع الموظفين عبر القنوات الإلكترونية التي يفضلونها.

تناولنا من خلال هذا المقال العديد من الطرق التي تُسهل عملية التخاطر والتواصل مع الآخرين، بينما في الواقع تُعد من أفضل الطرق للتفاهم والتفاعل في العمل والمنزل، فهي تلك المهارة التي ما أن يكتسبها الفرد يشعر بالراحة في التعامل مع الآخرين، فيما ينصح البعض استخدام التخاطر في التواصل مع من يحب، ولكن تُعد من أكثر الأمور التي لا تُحبذ في التخاطر بالأفكار؛ إذ أنها وسيلة نبيلة ويجب أن توظف لغرض أنبل.

المراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى