الطب البديلصحة

تعلم الريكي وافضل طرق العلاج بالطاقة

الريكي | موسوعة الشرق الأوسط

ما هو أسلوب الريكي؟ وكيف سيحسن حياتك؟ سيغير هذا الأسلوب حياتك بالكامل ويحافظ على نشاطك وصحتك النفسية والصحية، ويزيد من سعادتك ورفاهيتك ومودتك تجاه الآخرين.

هي كلمة يابانية تتكون من مقطعين، الأول هو “ري” ويعني الروح والوعي الشامل، والثاني هو “كو” ويعني الحقيقة العامة التي تنطوي على كل شيء في الحياة. يمكن اعتبار هذا الوعي هو الأولى الذي يحتوي على كل شيء آخر، والذي يتم بناء المعرفة والابتكار عليه. ويمكن اعتبار كل شيء في الحياة يعتمد على هذا الوعي. ومثلما ينقسم الضوء إلى عدة أشعة، فإن لكل منها خصائص معينة تميزها، وقبل أن ينشق الضوء إلى عناصره المكونة، يتميز بعدة صفات يمكن الإشارة إليها.

والـريكي: تعني الطاقة التي تتضمنها الحياة والتي تنتشر في جميع أنحاء الكرة الأرضية، وتختلف تفسيراتها من ثقافة إلى ثقافة وتختلف أسماؤها أيضًا، فهي تسمى “تشي” في الصين وفرانا في الهند ومانا في هاواي وغيرها.

طاقة الحياة: الطاقة هي التي تحفز حياة الكائنات المختلفة، وطالما توجد طاقة حياة، فإن الطاقة تتدفق في الكائنات الحية، لمزيد من التفاصيل، يمكن الاطلاع على الموسوعة .

ما هو أسلوب الريكي

تُعد الطاقة مصدر الحياة وقوتها وهي من العلوم الشاملة الشمولية التي أثرت في تاريخ الإنسان وزادت من قدرته على الابتكار والتفكير والاستفادة من ما حوله، فهي تدخل في التفاعلات الكيميائية لسلاسل الغذاء المختلفة وتغذي الحياة

تاريخ علم الريكي

  • في السابق، كان قليلٌ من الناس يمتلكون القدرة على التواصل مع هذه الطاقة العظيمة والاستفادة منها، وكان من بين هؤلاء الناس رجال الدين والرهبان، ومن بينهم كهنة مصر في العصور القديمة وبوذا ورفاقه وغيرهم من الأسبقين الذين اعتبرهم الناس يتمتعون بقوى خاصة من نوعها، وقد وثق ذلك في مخطوطات وبرديات قليلة ونادرة، وتم الإشارة إليها عبر الرموز والإشارات الدلالية. وقد ساهمت هذه القدرة في تغيير تاريخ الأمم وأثرت على الحروب بين الدول والشعوب المختلفة، وتعتبر جزءًا من الثقافات المتنوعة. وعلى الرغم من أن الكثير من الأشخاص في الماضي احتاجوا إلى الوقت لفهم هذه النصوص، وبعضها اندثر مع الزمن، إلا أنه تمّ اكتشافها مرة أخرى في منتصف القرن التاسع عشر عندما أعادها الطبيب والمتصوّف الياباني أوسوي الدكتور العظيم إلى الحياة مجددًا، وحاول فهم هذه السلسلة اللا نهائية التي يستغلها البشر في جميع أنحاء العالم.
  • الريكي: واحدة من الأنظمة الطبيعية التي تحافظ على توازن كوكب الأرض وتعالج المشاكل هي استخدامها لعلاج المشاكل الصحية. وعندما يتم علاج الأشخاص، يتم التركيز على الأعضاء التي تعاني من الخلل أو المناطق التي تحتاج إلى استعادة التوازن والصحة.
  • يمكن اعتباره كواحد من الأساليب الشاملة في التأثير والهدف منها هو استعادة الاتزان الفيزيولوجي والحسي والنفسي والشعوري والعقلي، وأهم ما يميز هذا الأسلوب هو سهولته وبساطته، وهذا هو الحقيقي في كل ما في الدنيا

ماذا يمكن أن نعالج بأسلوب الريكي و كيف نستفيد من طاقته

  • تهدف هذه الطريقة إلى الحفاظ على التوازن الصحي وعلاج الآلام المختلفة، بما في ذلك الألم المزمن المصاحب لصداع الشقيقة، وتساعد في تقليل مدة العلاج وتسريع الشفاء من الجراحة، وخفض أو زيادة الوزن والحفاظ على ضغط الدم والوقاية من مرض السكري وعلاجه، وعلاج مشاكل القلب، والوقاية من الأمراض المناعية وتعزيز كفاءة الجهاز المناعي، والوقاية من السرطان وعلاج آلام الجسم المختلفة والانزلاق الغضروفي والضغط العصبي وآلام العضلات، بالإضافة إلى مساعدة المرأة خلال عملية الولادة وتخفيف الألم.
  • يمكن استخدامه في علاج الخوف الشديد والرعب والأرق والإرهاق طوال اليوم والمشاكل النفسية، وزيادة قدرة الشخص وكفاءة عمله وقدرته على تجاوز الصدمات النفسية، كما أنه مفيد في زيادة القدرة على التذكر والتركيز وتحسين العلاقات الزوجية والصداقة وغير ذلك من الأمور النفسية.
  • يمكن لهذه الطريقة أن تساعد في دعم الشخص على مستوى نفسي وتحسين جودة حياته – ومن المؤكد أنها ستجعل الشخص يعيش حياة سعيدة وصحية

الريكي في الحياة المعاصرة

  • فيما يتعلق باستخدام الأسلوب الذي يتم استخدامه اليوم، يتم استخدام أساليبه المختلفة في مختلف أنحاء العالم، وخاصة في دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، ويتم إجراء تجارب مباشرة أو غير مباشرة للتأكد من قوة التأثير الذي يحدثه على حياة الشخص المعالج به، ومازالت البحوث والدراسات تجري حول كيفية ذلك، وهذا ما تهتم به ولاية أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم.
  • يتميز هذا الأمر بالعديد من الأساليب المدهشة في النتائج والبسيطة في التنفيذ، ويساعد على الحفاظ على توازن الجسم والصحة النفسية والعاطفية، ومن الممكن أن يتم نقله من جيل إلى جيل دون الحاجة إلى أي معرفة سابقة أو إعداد محدد أو انتماء ديني، ولذلك يُعَدّ من الطاقات النقية
  • يمكن اعتبار حب الخير من الطاقات الواضحة التي تساعد على الحفاظ على السلام، ويجلب الكثير من البهجة والسعادة لحياة الشخص.

المراجع :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى