أسأل الخبراءالمراجع

تعرف على طريقة التقديم على قرض الضمان الاجتماعي 2019 بنك التنمية الاجتماعية

وزارة العمل4 | موسوعة الشرق الأوسط

يبحث العديد من المواطنين السعوديين عن كيفية التقدم للحصول على قرض الضمان الاجتماعي 2019، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية التي يمرون بها، وزيادة الأسعار المزعجة للأسر السعودية التي تعاني من ضيق اليد والغلاء، ولذلك يقدم موقعنا موسوعة اليوم طريقة التقديم للحصول على قرض الضمان الاجتماعي 2019، متمنين أن يساهم هذا المقال في مساعدة المواطنين الذين يبحثون عن قرض لتلبية احتياجاتهم.

جدول المحتويات

التقديم على قرض الضمان الاجتماعي 2019

ما هو قرض الضمان الاجتماعي

يعرض بنك التنمية الاجتماعية قروض الضمان الاجتماعي التي تصل إلى 60 ألف ريال، وذلك لمساعدة الشباب السعودي على تحقيق رغباتهم الأساسية، مثل شراء المنزل أو الزواج، ولكن يتوجب عليهم الامتثال للشروط المطلوبة للحصول على هذه القروض.

شروط الحصول على قرض الضمان الاجتماعي

يضع بنك التنمية الاجتماعية عدة شروطٍ لمنح الأشخاص قروض الضمان الاجتماعي، ومن بين هذه الشروط:

  • أن يكون المقترض مواطن سعودي الجنسية.
  • يجب أن لا يكون المقترض عليه أي مبالغ مستحقة للبنك أو أي بنك آخر.
  • لا يجوز أن يتجاوز الدخل السنوي للمستفيد من القرض 120 ألف ريال.
  • امتلاك سجل تجاري.
  • عليك تقديم الضمانات والمستندات التي يفرضها نظام البنك للحصول على قرض الضمان الاجتماعي.

طريقة التقديم على قرض الضمان الاجتماعي

يمكن تقديم طلب قرض الضمان الاجتماعي عبر الإنترنت، بعد اتباع عدة خطوات سهلة وبسيطة، عن طريق الدخول إلى موقع بنك التنمية الاجتماعية الخاص، ثم التسجيل وإنشاء حساب جديد، ولكن هذه الخدمة متاحة فقط للمواطنين السعوديين.

يتم التسجيل في موقع البنك عن طريق إدخال البيانات الخاصة بك، مثل رقم الهوية ورقم الهاتف المحمول، ثم تحديد كلمة مرور وإعادة كتابتها، وتأكيد رقم الهاتف من خلال كتابة الرسالة المعاد إرسالها إليك على الرقم الذي أدخلته في البيانات.

بعد تسجيل الدخول إلى حسابك البنكي، يمكنك اختيار أيقونة القروض الاجتماعية من القائمة واختيار نوع القرض الذي ترغب في التقدم به، ومن ثم اختيار أقرب فرع للبنك لديك.

بعد التسجيل الإلكتروني لجميع البيانات، يقوم البنك بالاتصال بك عبر البريد الإلكتروني لتحديد موعد لتسليم الأوراق والمستندات الخاصة بالقرض ونموذج بنك التسليف.

وتقوم بدورك بإرسال هذه النماذج من خلال أحد فروع البريد، ولكن يجب أن تلتزم بالموعد الذي حدده لك البنك وأن لا تتجاوزه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى