أدويةصحة

تعرف على بلاكونيل علاج كورونا المستجد الفعال

Screenshot30 | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر بلاكونيل من الأدوية التي أصبحت مشهورة في الفترة الأخيرة، حيث تسابق الكثيرون لشرائها دون استشارة الطبيب، وذلك بسبب أن هذا الدواء ينتمي إلى فئة الأدوية التي تمت دراستها لمعرفة مدى فعاليتها في مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي يهدد العالم بأسره في الوقت الحالي. تجري الكثير من الأبحاث الطبية لتحديد العلاج الفعال لهذا الفيروس وإنقاذ حياة المصابين به وتقليل حصيلة الوفيات التي يسببها. ومن خلال قراءة هذا المقال في الموسوعة، ستتعرف على استخدامات دواء بلاكونيل وأحدث نتائج الأبحاث التي تم إجراؤها حول فعاليته في علاج فيروس كورونا

بلاكونيل

يستخدم دواء بلاكونيل لفترة طويلة في علاج العديد من الحالات المرضية مثل الملاريا والحساسية والذئبة والتهابات المفاصل. يعود فعاليته إلى احتوائه بشكل أساسي على مادة تسمى هيدروكسي كلوروكوين. أثبت الدواء نجاحه في علاج العديد من الحالات المذكورة أعلاه وأيضًا في علاج بعض الاضطرابات الجلدية المرتبطة بانخفاض المناعة. يجب استخدام الدواء وفقًا لإرشادات الطبيب، وكأي علاج آخر، يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية مثل تثبيط الشهية، والشعور بالغثيان والألم في منطقة البطن، والإسهال، والدوار، وألم الرأس.

في الوقت الحاضر، يجري العديد من الأبحاث لاكتشاف دور العقار في علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا، ولم تتوصل هذه الأبحاث حتى الآن إلى نتائج دقيقة بشأن فعالية العقار في علاج هذا الفيروس. ومع ذلك، انتشرت الأخبار عن استخدام العقار لعلاج كورونا، مما دفع العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم إلى شرائه وتناوله دون استشارة طبية. وفي ضوء هذا التزايد، أصدرت مؤسسات صحية عدة تحذيرات بشأن استخدام العقار لعلاج كورونا، مؤكدة عدم ثبوت فعاليته لذلك الغرض وحذرت من آثاره الجانبية المتفاوتة في الشدة من حالة إلى أخرى. كما أن ارتفاع الطلب غير الضروري على العقار أدى إلى نقصه في الصيدليات، مما يعرض الحالات المرضية التي تحتاج إليه للخطر. وبالتالي، يجبأن يتم استخدام العقار بحذر وفقًا لتوصيات الأطباء المؤهلين، ولا يجب تناوله دون استشارة طبية. كما ينبغي عدم الاعتماد على الأخبار غير المؤكدة والشائعات فيما يتعلق باستخدام العقار لعلاج كورونا، والحرص على تناول الأدوية وفقًا للإرشادات الطبية الموثوقة.

ينبغي اتخاذ العديد من الاحتياطات قبل البدء في استخدام دواء بلاكونيل، حيث يجب على الشخص إبلاغ الطبيب المعالج بجميع الأدوية التي يتم تناولها حاليًا، وتوضيح أي من الأمراض الأخرى التي يعاني منها، وخاصة إذا كانت تصنف ضمن الأمراض التي ينبغي توخي الحذر عند تناول دواء بلاكونيل، ومن أهم هذه الأمراض مرض السكري وأمراض الدم وأمراض الجهاز البصري واضطرابات الكبد والكلى.

يجب الانتباه إلى أن تناول جرعة زائدة من دواء بلاكونيل يزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الصحية الحادة، مثل صعوبة التنفس الشديدة.

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى