التعليموظائف و تعليم

تعداد سكان اليابان 2020

تعداد سكان اليابان | موسوعة الشرق الأوسط

يتناول مقالنا اليوم موضوع تعداد السكان في اليابان، ويختلف عدد السكان من قارة إلى أخرى ومن بلد إلى آخر وفقًا للطبيعة الاجتماعية والجغرافية للبلد والقارة التي يتبعها.

تتميز اليابان كواحدة من الدول الأكثر تقدمًا في العالم، وتختلف عن غيرها من الدول من حيث عدد السكان والموقع الجغرافي، ونظرًا لاختلاف طبيعتها الجغرافية، فإن سكانها لديهم طبيعة خاصة بهم.

لذلك، سنتناول في مقالنا اليوم أهم ما يميز اليابان وسكانها وعددهم حتى عام 2019 بالتفصيل، وسنقدم هذه المعلومات عبر موسوعة شاملة، فتابعونا.

جدول المحتويات

تعداد سكان اليابان

دولة اليابان

تقع إمبراطورية اليابان، أو ما يُعرف باليابان، في وسط المحيط الهادئ ويحدها بحر اليابان، وتُعد طوكيو عاصمة اليابان والمدينة الأكثر أهمية اقتصاديًا في البلاد.

تُعتبر اليابان واحدة من أكبر وأهم الدول في شرق آسيا، حيث يوجد بها أكثر من 3000 جزيرة، وتنقسم إلى 47 محافظة، وتُعد اللغة اليابانية اللغة الأم والأولية في البلاد.

سكان دولة اليابان

تُعد اليابان واحدة من الدول الأكثر تضررًا بصفة مستمرة من الكوارث الطبيعية التي تؤثر بشكل كبير على الكثافة السكانية في البلاد، وهي تُعد أحد الدول الرائدة اقتصاديًا في العالم.

تُعتبر البوذية والشينتو هما الديانتان الرسميتان لسكان اليابان، ويوجد فيها عدد قليل جدًا من المسيحيين والمسلمين الذين لا يتجاوز عددهم 10% من عدد السكان اليابانيين.

تحتل اليابان المرتبة العاشرة بين أكثر دول العالم سكانًا، ولكن يلاحظ أن عدد السكان ينخفض بشكل ملحوظ في الوقت الحالي.

شهدت الفترة بين القرنين 19 و20 ذروة في زيادة السكان، حيث بلغ عدد السكان في تلك الفترة ما يقرب من 128 مليون نسمة، وتناقصت الأعداد بشكل ملحوظ بسبب تناقص عدد الولادات، وخاصة بعد توجه الكثير من النساء للعمل.

تعداد سكان اليابان

يتميز الشعب الياباني بتنوع نسيجه، حيث يحتوي على العديد من الأقليات التي يختلف عدد أفرادها، ومن أهم هذه الأقليات:

  • يعيش بها ما يقرب من مليون نسمة من الكوريين تقريبًا.
  • يمثل الصينيون ما يقرب من مليون ونصف المليون شخص تقريباً.
  • فإن عدد التيوانيين يبلغ حوالي نصف مليون نسمة فقط.
  • يعد الفلبينيون نحو نصف مليون شخص فقط تقريبًا.
  • يبلغ عدد البرازيليين حوالي 250 ألف نسمة فقط.

تعداد سكان اليابان | موسوعة الشرق الأوسط

وفقًا للإحصاءات الأخيرة، يُقدر عدد سكان اليابان بحوالي 129 مليون نسمة، مما يجعلها تحتل المرتبة العاشرة في قائمة أكبر تعداد للسكان في العالم.

المراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى