التعليموظائف و تعليم

تعبير عن حب الوطن

تعبير عن حب الوطن | موسوعة الشرق الأوسط

حب الوطن هو الشعور الذي يجعلنا و رغم كل ما  نقاسيه في أوطاننا مازلنا نحبها .. حب الوطن هو الذي يدفعنا دفعا نحو البحث عن الأفضل ، الأفضل في العلم و الأفضل في العمل و حتى الأفضل في الفكر و الثقافة و التطور..

إذا كنت تريد أن تروي حب الناس لوطنهم، فانتظر وقت الشدائد لترى جميع أبناء الوطن يتحدون معًا ويتركون مشاكلهم وخلافاتهم جانبًا، ويمسك كل شخص بيد أخيه، حيث يكون هدفهم الأساسي هو حماية وطنهم والدفاع عنه ضد أي خطر .

الوطن ليس مجرد قطعة من الأرض نعيش عليها أو كلمة مكتوبة على جواز السفر، بل هو فكرة أعمق وأكبر بكثير من ذلك، فالوطن هو ذلك الشعور الذي يدفعنا للبكاء إذا شعرنا بخطر يهدد ذكرياتنا وحياتنا، وهو الفرح الذي يتجلى على وجوهنا إذا حققنا إنجازًا وشعرنا بتأثيره على بلدنا التي ننتمي إليها .

الوطن هو ذلك الشعور الملحّ الذي يدفعنا بقوة للتمسك بلغتنا الأم وعاداتنا وتقاليدنا، وحتى بفلكلورنا من التراث. فبالرغم من كل التطور الذي وصلت إليه البشرية، ستجد أن الحضارات الكبيرة ما زالت متمسكة بعاداتها وتقاليدها القديمة. ويظهر ذلك في العالم العربي، الذي ما زال يحتفظ بقدسية شهر رمضان وضيافة أيام العيد وطاولة الطعام الشهية التي اشتُهِرت بها حول العالم .

ما زالت حضارة اليابان ملتزمة بتقاليدها القديمة، وما زال الزي الياباني الشهير، الكيمونو، ملابس يرتديها أهل اليابان بفخر في مناسباتهم السعيدة، على الرغم من التطور الحديث. وفي الهند، لا يزال هذا الشعب فخورًا بحضارته التي تولي الألوان اهتمامًا كبيرًا لدرجة أنهم يحتفلون بالألوان في يوم واحد كل عام .

لا تزال العديد من الحضارات تحتفظ بجزء منها في قلوب أبنائها عبر الأجيال المختلفة ..

نحن في مصر نشعر بأننا قطعة من أرض هذا الوطن ، بل و نطلق على أنفسنا أحيانا أننا ملح الأرض و مازلنا نفخر بأجدادنا الفراعنة و الذين عرفوا العالم معنى الحضارة و العلم و التطور .

في مصر، يمكن العثور على أطياف مختلفة وأفكار متنوعة، حيث يوجد مؤيدون ومعارضون لكل فكرة، ويمكن أن تجد أيضًا أولئك الذين يرغبون في الهجرة أو السفر للعمل خارج البلاد. يختلف الجميع في كل شيء، باستثناء شيء واحد، وهو حب الوطن. حب الوطن الذي يجري مع الدم في العروق يجعلنا نبكي حزنًا على مصرنا عندما نراها تتراجع، ويجعلنا نفرح عندما نراها تحقق الإنجازات، حتى ولو كانت بسيطة.

يعد حب الوطن شيئًا فطريًا بالنسبة لنا حيث تم إنشاؤنا ونشأنا في هذه الأرض وشربنا من ماءها وأكلنا من طعامها. ونحن الآن جزء من هذه الأرض ومن المستحيل أن ينتزع حب الوطن هذا من قلوبنا.

لا يزال الوطن موجودًا بداخلنا، وعلى الرغم من أننا قد نلومه ونغضب منه ونبتعد عنه، إلا أننا لن نكرهه أبدًا. حتى إذا اختلفت طرقنا وتركناه، فلن يجد هذا الوطن سوانا يسارع إليه لإنقاذه في أوقات الشدة، ومساعدته في الضعف، ونصرته في الهزيمة..

مصر هي وطننا الذي نحبه ونعيش من أجله، وحتى لو تعرضت للظلم إلا أنها لا تزال في مكانتها بداخل قلوبنا، ونحن نحبها ونقدرها، ونحلم بأن تصبح الأولى بين الأمم في يومٍ من الأيام، ونعلم أنه سنصل إلى هذه المكانة في المستقبل القريب أو البعيد ..

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى