أسأل الخبراءالمراجع

تصريح تجول في عسير اذن تجول

تصريح تجول في عسير اذن تجول | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل الجميع عن كيفية الحصول على تصريح للتجول في منطقة العسير خلال فترة منع التجول الجزئي والكلي بسبب فيروس كورونا المستجد. فتابعوا هذا المقال لمعرفة الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على تصريح الخروج للضرورة، والذي حدده الجهات المعنية بعد تسجيل حوالي 4000 حالة إصابة و52 حالة وفاة في منطقة العسير، والتي تعد واحدة من أهم المناطق الإدارية الثلاث عشرة في جنوب المملكة العربية السعودية.

تصريح تجول في عسير اذن تجول

أتاحت المملكة العربية للمواطنين التسجيل الإلكتروني للحصول على تصريح للتجول في نطاق ضيق لشراء الضروريات مثل الطعام والشراب والأدوية، ولكنها فرضت عددًا من الشروط التي يجب توفيرها للحصول على تصريح الخروج، من بينها تقديم طلب للحصول على تصريح الخروج من خلال الموقع الإلكتروني المخصص، وذكر وقت الخروج بالتحديد والاتجاهات التي يتم اتباعها للوصول إلى الهدف المحدد، بالإضافة إلى توضيح الغرض الصحيح للخروج في طلب الخروج أثناء الحظر. والآن، دعونا نتعرف على الخطوات الإلكترونية اللازمة للحصول على تصريح الخروج في عسير:

  • ادخل على الموقع الرسمي للحصول على التصريحات إلكترونيًا https://tanaqul.ecloud.sa/login
  • يجب إدخال البيانات الشخصية مثل اسم المستخدم ورقم الهوية أو الإقامة ورقم الهاتف.
  • بعد مراجعة البيانات التي تم إدخالها، يجب النقر على زر `موافق`.
  • سيتم إرسال رسالة على هاتفك المحمول من الموقع الإلكتروني لاستخراج التصريحات، وستحتوي على كود إلكتروني.
  • ضع الكود في الخانة المخصصة له في الطلب.
  • يتعين عليك تحديد السبب الذي دفعك للخروج خلال فترة الحظر المفروضة في منطقة العسير.
  • إرسال الطلب والانتظار لتلقي رد من الموقع بالموافقة أو الرفض.

ملحوظة: إذا تم قبول الطلب الذي تم إرساله، سيتم تحديد موعد الجولة والمسار الذي سيتم اتباعه على الموقع.

يذكر أن المملكة العربية السعودية قامت بإستثناء عدد من الأعمال لاستمرار تقديم خدماتهم، ومن بينهم العاملين في قطاعات السباكة والغاز والكهرباء ومراكز الصيانة والصرف الصحي، بالإضافة إلى إصدار وزارة البيئة والزراعة تصريح بخروج العاملين في محلات الدواجن والأسماك لمزاولة مهامهم، وعمال توصيل الطلبات المُسجلين في التطبيقات التي أعلنت عنها هيئة الاتصالات وهيئة المعلومات، بشرط عدم ركوب المركبة أكثر من شخصين. تأتي هذه الاستثناءات ضمن إجراءات الحجر المنزلي الذي فرضته المملكة لحماية المواطنين من تفشي فيروس كورونا والذي أسفر حتى الآن عن وفاة أكثر من 10 آلاف شخص وإصابة ما يقرب من مليون وثمانمائة شخص.

يُمكنك عزيزي القارئ التعرف على المزيد حول إجراءات الخروج من المنطقة التي تقطن بها أثناء حظر التجول المفروض من خلال الدخول على الخطوات الجديدة :الحصول على تصريح خروج اثناء الحظر السعودية عبر الموسوعة العربية الشاملة.

المراجع

1-

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى